هل  تؤذي بشرتك دون أن تعرف؟

نحن نبذل جميعا” قصارى جهدنا عندما يتعلق الأمر ببشرتنا (والحياة), ولكن هناك القليل من العادات المتخفية التي يمكن أن تقوض جهودكم. إذا كنت قد عملت بجد في العناية بالبشرة ولكن لم تلاحظ أي تحسينات, هناك القليل من الأشياء التي تعترض الطريق. إليكم عدد قليل من الأسباب المتخفية التي يمكن أن تخرب بشرتك دون حتى أن تعرف ذلك.

١. غسل الوجه كثيرا” – هل تقوم بغسل وجهك أكثر من اللازم؟ الرجال مذنبين في هذا بشكل خاص. غالبا” ما تكون بشرتهم دهنية و سميكة أكثر, مما يجعلهم يعتقدون أنه يتعين عليهم تنظيف بشرتهم في كثير من الأحيان للحفاظ عليها ‘نظيفة’. والحقيقة هي,أن الإفراط في الغسيل يمكن أن يسبب جفاف البشرة و إلى تلف حواجز البشرة الطبيعية الواقية و المخصصة للترطيب.و هو يمكن أيضا” أن يدفع بشرتك أن تعوض بإفراط عن طريق إنتاج المزيد من الزيوت. إحرص على غسل الوجه مرتين يوميا” مع منظف معتدل مثل The Refinery Face Wash  و هو منظف لطيف مع مستخلصات نباتية تساعد على التهدئة والتطهير.

٢. شرب الكثير من القهوة – نحن نعلم كم من الصعب يمكن أن يكون إجتياز الصباح دون الجرعة اليومية من الكافيين. ومع ذلك, يمكن للكميات الكبيرة من الكافيين أن يكون لها تأثير مدر للبول الذي يمكن أن يؤدي إلى الجفاف, وخاصة في البشرة. تأكد من إبطال هذا باستخدام قناع للترطيب الذي سوف ينعم الخطوط الدقيقة ويرطب البشرة الباهتة والجافة. نحن نحب Filorga Meso-Mask, قناع مخصص للترطيب, يحتوي على حمض الهيالورونيك لملء البشرة وإمدادها بالترطيب.

٣. مشاركة ماكياجك الخاص مع أصدقائك – المشاركة تدل على الإهتمام ولكن للأسف,تبادل الأشياء مثل أدوات الماكياج أو الجمال ليست فكرة جيدة. فراشي الماكياج والإسفنج يمكن أن تؤوي البكتيريا, مما تؤدي إلى الشوائب. والأسوأ من ذلك إن تقاسم بعض المنتجات مثل الماسكارا أو الكحل يمكن أن تنشر أمراض جلدية معدية مثل إحمرار العينين أو pink eye .للحفاظ على سلامتك, إحتفظ بماكياجك لنفسك وتأكد من غسل الفرشاة جيدا” مرة واحدة في الأسبوع يقوم  Jane Iredale Truly Pure Shampoo بتنظيف, تطهير, وتنعيم شعيرات الفراشي.

٤. انت تحت ضغط كبير جداً – الضغط هو جزء طبيعي من الحياة, خصوصاً إذا كنت تعيش حياة مليئة بالعمل الشاق. الضغط يمكن أن يؤدي لنشوء حالات كالإكزيما و الصدفية, و يمكن أيضاً أن يجعل بشرتك تبدو شاحبة و يؤدي للظهور البثور. للضغط أيضاً أثر على خلايا الDNA امما قد يؤدي الى الشيخوخة المبكرة. خذ بعض الوقت لنفسك بطريقة منتظمة لتبقي مستوى الضغط تحت المراقبة. هنالك بعض الأشياء التي تساعد على الإسترخاء أكثر كحمام ساخن, و كمية صغيرة من الMio Liquid Yoga Restorative Bath Soak مما سيصفي ذهنك, يريح عضلاتك, و ينعم بشرتك.

٥. أنت تعتني كثيراً ببشرتك – من الطبيعي أن تهلع عند رؤية تجاعيد أو بقع شمسية. فيما هنالك الكثير من المكونات المحاربة الشيخوخة, لايمكنك إستعمال الكثير من هذه الأشياء الجيدة.  الإكثار من إستعمال المكونات القوية كالريتينول و حمض الألفا هيدروكسي يمكن أن تؤذي البشرة, مما قد يؤدي الى التلطيخ , البهتان, و الخشونة البشرة و تجعلك تبدو أكبر سناً. إذا حصل هذا لك, إنه الوقت لتأخذ راحة و تبدأ باستعمال الكريم المهدىء و المصلح مثل Avene Skin Recovery Cream. هذا الكريم العلاجي سيرطب و يهدىء البشرة المضغوطة. عندما يحين الوقت للعودة للمنتجات الطبيعية, إلتزم بمكون نشط واحد فقط في كل مرة.

٦. لا تنام لوقت كاف – إذا كان سهرك لوقت متأخر مرتبط بطفل جديد, أو في المكتب, أو فقط للمرح, يمكن أن يكون لهذا السهر تأثير على بشرتك. بالإضافة لذلك, الدوائر السوداء المعتادة و الإنتفاخ أسفل العينين الذين يرافقان السهر الطويل و عدم النوم كفاية قد تؤدي لشحوب البشرة. يكون كل من جسمك و بشرتك في طور الإصلاح خلال النوم, لذا من المهم السماح للجسم بالراحة. إذا كنت غير قادر على النوم كفاية, حاول دهن السيروم المصلح و المشرق Kaya Overnight Brightening Nourisher قبل الخلود الى الفراش لتبقي بشرتك بصحة جيدة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s