هل تحتاج إلى كريم مخصص للعين؟

هناك بعض الجدل القائم حول كريمات و جل العيون. الكثير من الناس توصي بهم, والبعض الآخر يقسم أنها ليست ضرورية,و بأنها مجرد وسيلة تستخدمها الماركات التجارية لبيعكم المزيد من المنتجات. طبعاً تعلمون كم تغمرنا السعادة عند العثور على الإجابات, لذلك قررنا أن نحلل الحقائق لكم.

هناك سبب وراء العينين المتعبتين حتى لو لم يكن باقي الوجه يبدو عليه التعب. البشرة حول العيني هي في الواقع أرق وأكثر هشاشة من بقية وجهك, مما يعني أن الأوعية الدموية أو تراكم السوائل في هذه المنطقة يمكن أن يؤدي بسهولة إلى الدوائر السوداء والإنتفاخ.

هذه المنطقة هي أيضا” أكثر عرضة للجفاف, وذلك بالحقيقة بسبب أنها لا تحتوي على العديد من الغدد الدهنية أو الزيتية. هذا, إلى جانب التحديق وحركات العين الأخرى (هل تعلم أنك تّرمش ما يقرب   ۱۰,۰۰۰مرة في اليوم؟), التي يمكن أن تساهم في ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين.

ثم هناك الشمس. وكما نعلم جميعا”, فإن الشمس يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. و مع الطبيعة الحساسة لمنطقة محيط العين, يبدأ الكثير من الناس في رؤية علامات الشيخوخة في وقت مبكر حتى منتصف العشرينات.

الآن بعد أن عرفنا الحقيقة حول منطقة محيط العين, حان وقت السؤال الكبير: هل كريمات العين أفضل من إستخدام مرطب منتظم حول العينين؟ الجواب هو “نعم”. الطبيعة الدقيقة لهذه المنطقة تعني أنها أكثر عرضة للحساسية. معظم كريمات العين صيغت خصيصا” لهذه المنطقة و هي أقل عرضة للتسبب في أي تهيج. تميل كريمات العين أيضا” إلى أن تكون أثقل قليلا” وتحتوي على المزيد من المطريات لتهدئة, ترطيب, وتليين المنطقة. كما أنها تحتوي على مكونات خاصة لإستهداف ومعالجة المشاكل الخاصة بها.

يبدو أن السؤال لم يعد “هل يجب عليك إستخدام كريم للعين؟”, ولكن “أي كريم للعين يجب أن تستخدم؟”. إليكم بعض من كريمات العين المفضلة لدينا و الجل المخصص لكل نوع من مصادر القلق.

Murad Renewing Eye Cream  – هذا العلاج المتعدد المهام, والمكافح للشيخوخة يشد, يفتح, ويرطب محيط العين لمظهر أكثر نعومة. كما أنه يحسن المرونة لمنع ظهور الخطوط المستقبلية.

Herbal Essentials Aloe Vera & Honey Under Eye Gel – ليالي السهر لوقت متأخر وقضاء الكثير من الوقت على جهاز الكمبيوتر يمكن أن يتعب عينيك. يحتوي هذا الجل الخالي من الزيت على العسل المرطب و الألوة فيرا المهدئة للحفاظ على منطقة العين منتعشة و رطبة.

Elemis Anti-Ageing Time Defence Eye Reviver – في حين أن بشرة الرجال عموما” أكثر سماكة” من النساء, إلا أن منطقة العين لا تزال بحاجة إلى عناية إضافية صغيرة. يضاف هذا الكريم الترطيب الخاص عند الحاجة, للحد من الإنتفاخ وظهور التجاعيد.

SkinMedica TNS Eye Repair  – هذا العلاج المكثف لا يخفف فقط بشكل واضح الخطوط الدقيقة والتجاعيد, و لكنه يحتوي على الببتيدات ومضادات الأكسدة لإصلاح وحماية البشرة.

Cellucur Refresh Eye Gel – جل العين المَبرد هو خيار كبير لعلاج الإنتفاخ والسواد تحت العينين. تم صياغة هذا الجل المخصص للعين لتهدئة المنطقة, في حين أن الرأس الدوّار على أداة التطبيق يساعد على التدليك بلطف ويزيل السوائل الزائدة.

Dr. Hauschka Eye Revive – إذا كنت قد أهملت منطقة العين الخاصة بك, ستعيد كمادات العين الفردية هذه النضارة مرة أخرى إليها.يقوم كل من البابونج, الكاميليا, و خلاصة الشاي الأسود بتهدئة, تجديد و تحديث المنطقة لإطلالة أكثر إشراقا” و أكثر راحة.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s