تخلص من لمعان البشرة

إن البشرة الصحيةو المتوهجة دائما” ما تكون ملفتة للنظر. و لكن البشرة اللامعة أو الدهنية عادة ما تكون غير جذابة. لسوء الحظ بالنسبة لبعضنا, يمكن للحرارة والرطوبة  أن يحولا بشرتنا الندية إلى فوضى لامعة. الخبر السار هو أن هناك بعض الحيل التي يمكنك إستخدامها للحفاظ على بشرتك لامعة أقل دون التسبب بجفافها. المفتاح الأساسي هو إستخدام المنتجات المناسبة و البحث عن المكونات الصحيحة. إتبع هذه النصائح للحفاظ على بشرتك  من دون عيوب طوال فصل الصيف الطويل.

١. إعادة النظر في روتين التطهير الخاص بك.

بفضل مكوناتها, بعض المنتجات المضادة لحب الشباب يمكن أن تساعد في الحد من اللمعان, سواء كنت عرضة لظهور حب الشباب أم لا . تقوم مكونات مثل حمض الصفصاف بتقشير بشرتك بلطف مما يساعد على كسر الدهن الزائد, والحفاظ على بشرتك صافية و خالية من اللمعان من البداية.

ننصح بتجربة. SkinMedica Purifying Foaming Wash : يطهرهذا الغسول ذو الرغوة الفورية المسام في حين يهدئ بشرتك ويحقق التوازن في إنتاج الزيت.

٢. لا تتوقف عن إستخدام الواقي من الشمس.

يتجنب الناس الذين يعانون من بشرة دهنية في الكثير من الأحيان إستخدام الواقي من الشمس خشية أن يجعل بشرتهم تبدو أكثر دهنية. في حين أن هذا يمكن أن يكون صحيحا” في حال إستخدام المنتجات الثقيلة ,إلا أن العديد من واقيات الشمس اليوم صيغت خصيصا” للبشرة الدهنية وتحتوي على مكونات من شأنها أن تمتص فعلا” الزيت و تجعل البشرة خالية من اللمعان مع حماية من الشمس.

ننصح بتجربة. Murad Oil-Control Mattifier SPF 15 : يوفر SPF 15 في هذا الواقي من الشمس حماية كافية للأنشطة اليومية, في حين أن مركب مراد للتحكم بالزيت يحد من هذا الأخير لفترة تصل إلى ثماني ساعات.

٣. أعد النظر بالمرطب المستخدم.

الترطيب لا يزال مهما”, وخاصة إذا كانت بشرتك مختلطة . إذا أصبحت بشرتك جافة جدا” أو خالية من الترطيب, فإنها يمكن أن تفرط في تعويض النقص عن طريق إنتاج المزيد من الدهن. إختر مرطب خفيف الوزن أو سيروم مع مكونات من شأنها المحافظة على إنتاج بشرتك من الزيت بشكل سليم في حين ترطب المناطق الجافة. أنت لا تحتاج إلى تطبيق المرطب على وجهك كله, فقط ركز على الأجزاء الأكثر جفافا” مثل الخدين وتجنب وضع الكثير على الجبين, الأنف, الذقن و المناطق التي تميل إلى أن تكون لامعة أكثر.

ننصح بتجربة. Phytomer OligoPur Hydra Matifying Control Cream : مستخلصات الطحالب في هذا الكريم تزيل السموم و مركز مياه البحر المتطور يهدئ للمسة مخملية.

٤. ضع قناعا” على بشرتك.

مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع (إعتمادا على نوع بشرتك), ضع قناعا” منقي لإزالة كل من الدهن الزائد, الأوساخ, التلوث, أو أي شيء آخر يمكن أن يسد المسام. إختر قناع طيني  يستخرج الشوائب ويترك البشرة  لامعة, نظيفة, و مشعة.

ننصح بتجربة. Lierac Purifying Mask : هذا القناع يحتوي على الطين الأخضر, الكاولين, اليانسون, ومستخلصات حامض الليمون لتطهير عميق, شد المسام, و جعل البشرة العادية إلى المختلطة خالية من اللمعان.

٥. لمسات تصحيح خلال النهار.

تخلص من أي تألق دون تخريب ماكياجك. حاول تطبيق مسحوق شفاف مضغوط مع فرشاة رقيقة ناعمة كبيرة لتطهير بشرتك على الفور وكذلك إزالة أي عيوب. بالنسبة لقليلي الإهتمام بأنفسهم, ننصح بتجربة أوراق التنشيف. سوف تمتص الزيت الزائد وتترك بشرتك خالية من اللمعان.

ننصح بتجربة: Jane Iredale Facial Blotting Papers and Compact .هذه الأوراق الطبيعية المصنوعة من بذور الكتان, تأتي في علبة ذهبية مضغوطة و تجعل من السهل السيطرة على اللمعان عند التنقل.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s