إصلاح تلف الشعر

نريد جميعا” شعرا” رائعا”, ولكن بأي ثمن؟ قد تجد أن السنوات التي أمضيتها في إستخدام مجفف الشعر, صباغة, تمليس, أو تجعيد شعرك قد سببت أضرارا” فادحة وشعرك لم يعد رائعا” كما كان عليه. علامات تلف الشعر تشمل البهتان, الأطراف المنقسمة, التشابك, التكسر, أو الهشاشة. إذا كنت قد لاحظت أي من علامات الأضرار هذه, لا داعي للذعر!هناك طرق لمعالجة الأضرار القائمة ومنع المزيد منها قبل حدوثها. إليك النصائح المفضلة لدينا لإصلاح شعرك.

أولا”. إحصل على المزيد من البروتين.

يتكون شعرك من البروتين وسلاسل من الأحماض الأمينية. عندما يعالج شعرك أكثر (عن طريق التبييض, التمليس الكيميائي, التلوين, أو التمويج بإستمرار), يمكن لهذه السلاسل أن تتكسر, مما يؤدي إلى شعر تالف و هش. سيساعد إستعادة البروتين لشعرك على إصلاح هيكله وتحسين سهولة التحكم به. ننصح بتطبيق علاج بروتيني أسبوعي, مثل Phyto Phytokeratine Extreme Masque, الذي سيمُدّ شعرك بالبروتينات الأساسية والأحماض الأمينية ويعيدها إلى الحياة.

ثانيا”. تأمين توازن الترطيب.

الشعر التالف يمكن أن يبدو في كثير من الأحيان جافا” و تالفا”, وخصوصا” عند الأطراف. نظرا” إلى أن الشعر لا يمكن إصلاح نفسه, فمن الضروري أن تعيد الترطيب المفقود مرة أخرى إلى خصلات شعرك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إستخدام قناع مرطب مرة أو مرتين في الأسبوع. إبحث عن قناع من شأنه أن يؤمن الترطيب لخصلات شعرك و يحافظ عليها لامعة, ناعمة, و سهلة التحكم بها, مثل Vichy Decros Nutri Repair Mask for Dry Hair .إن المكونات المغذية في هذا القناع تحول خصلات الشعر الأكثر جفافا” إلى حريرية و لامعة.

ثالثا”. إحترس من الشمس.

تماما” مثل بشرتك, شعرك هو أيضا” عرضة للتلف بسبب الأشعة البنفسجية. أي شخص قد تعرض لتخريب في  لون شعره بعد يوم على الشاطئ في أي وقت مضى يعرف مدى أهمية حماية الشعر من الشمس.يمكن للشمس أن تتلف بشرة جذور  الشعر, والتي يمكن أن تؤدي إلى جفاف, تجعد, تكسر الخصلات أو حتى أطراف منقسمة. حافظ على خصلات شعرك محمية من خلال تطبيق سخي لواق من الشمس مثل  SachaJuan Hair in the Sun, وهو كريم التصميم الذي يحمي شعرك من الشمس, حتى بعد الإستحمام.

رابعا”. إستخدام شامبو مغذ.

بعض أنواع الشامبو يمكن أن تعمل على تجريد الشعر, و هذا يمكن أن يكون أكثر خطورة على الشعر التالف في الأساس. عالج شعرك منذ البداية عن طريق إستخدام شامبو مغذ  ينظف بلطف فروة الرأس والشعر دون الإفراط في تجفيفهما.يضمن الشامبو الآمن على اللون أيضا” أن يبقى لون شعرك نابض بالحياة لفترة أطول. Color Wow Color Security Shampoo هو خيار رائع. سينظف شعرك بلطف مع تعزيز لونه.

خامسا”. معالجة الشعر المسبقة.

إذا كنت تعتقد أن روتين العناية بالشعر الخاص بك تبدأ مع الشامبو, فكر ثانية. تستمر العلاجات ما قبل الشامبو بالظهور في كل مكان, مع مستخدمين يعلنون عن خصلات شعر أنعم, أكثر لمعانا” وأقوى بعد إضافة العلاجات إلى روتينهم. ننصح بتجربة علاج ما قبل الشامبو مثل Leonor Greyl Masque Quintessence .يمكن أن يترك قناع الشعر المكثف لمدة عشرين دقيقة قبل الشامبو و هو يحتوي على زيوت نادرة ترطب خصلات الشعر وتصلح الأضرار.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s