كشف الخرافات المتعلقة بالجمال

لن تجد نقص في المعلومات عندما يتعلق الأمر بمشورة عن الجمال. إقرأ مجلة, تصفح الإنترنت, أو دردش مع أصدقائك وسوف تحصل على مجموعة كبيرة من المعلومات من نصائح متعلقة بالجمال, منتجات , علاجات و  أكثر من ذلك. الجزء الأصعب هو معرفة  أي من هذه المعلومات تتميز بالمصداقية و أي منها من الأفضل تجاهلها. لقد سمعنا ما يكفي من الخرافات المتعلقة بالجمال, لذلك قمنا بوضع قائمة للفصل بين الحقيقة و الخيال.

أولا”. الطبيعي هو الأفضل – على الرغم من أننا نثق تماما” بقوة المكونات الطبيعية في العناية بالبشرة, إلى أن المنتجات الطبيعية ليست دائما” آمنة بقدر ما تبدو عليه. هناك سبب لماذا لا يجب  أن نندفع إلى المطبخ للحصول على منتجاتنا التجميلية. فالعديد من المكونات الطبيعية, مثل الزيوت الأساسية أو الحمضيات, يمكن أن تكون ضارة إذا كانت بكميات كبيرة, أو كانت معروفة بتسببها لتهيج البشرة. عندما يتعلق الأمر ببشرتك, من الأفضل ترك الأمر للخبراء الذين صنعوا منتجات بإستخدام مكونات طبيعية في أنقى أشكالها و نسب أكثر أمانا” لإعطائك بشرة رائعة دون أن القلق من التهيج.

ننصح بتجربة: ,  Dr. Hauschka Lemon Lemongrass Body Moisturizer كريم للجسم يرطب, يشد و  ينشط البشرة.

ثانيا”. أنت لا تحتاج لواق من الشمس في فصل الشتاء – لنكن صادقين, على الرغم من أن الطقس كان ماطرا” بعد الشيء, إلا أن فصل “الشتاء” في دول الخليج العربي لا يزال مشمسا” أكثر من معظم المناطق الأخرى. ومع ذلك, سواء كنت في الخليج, أو في مكان أكثر برودة, بحدود ثمانون بالمئة من أشعة الشمس الفوق البنفسجية يمكن أن تمر من خلال الغيوم, مما يعني أنك لا تزال تتعرض لأشعتها. نحن نعلم جميعا” أن التعرض للأشعة الفوق البنفسجية يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة التي تظهر بشكل تجاعيد و خطوط دقيقة, بقع شمس, ترهل, أو أسوأ إذ يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد, لذا تأكد دائما” من أنك محمي.

ننصح بتجربةSkinMedica Daily Physical Defense SPF 30+ : ,واقي من الشمس خال من الزيت ,خفيف بما يكفي لتطبيقه كل يوم.

ثالثا”. تحتاج البشرة المعرضة لحب الشباب لعلاج قاس – يمكن لحب الشباب أن يكون محبطا”, ومعظم الذين يعانون منه يريدون التخلص منه بأسرع وقت ممكن, مما يدفعهم إلى إستخدام منتجات قاسية جدا” و مسببة لجفاف البشرة و بالتالي يمكن فعليا” أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة. يمكن للبشرة المعرضة لحب الشباب أن تكون حساسة للغاية وعرضة للإلتهاب و التهيج, مما يجعل التنظيف بشدة أو التطهير خطأ كبيرا”. إلتزم بالمنتجات التي من شأنها تهدئة الإتهاب في حين تعالج البثور والرؤوس السوداء مع مكونات محددة الأهداف  مثل حمض الصفصاف, وأبقي يديك بعيدا” عنها! يمكن للعبث بحب الشباب أن يزيد الأمر سوءا” و أن يسبب ندبات.

ننصح بتجربةMurad Exfoliating Acne Treatment Gel : ,منتج يزيل بلطف إنسداد المسام ويقشر خلايا البشرة الميتة لمعالجة التشوهات.

رابعا”. البشرة الدهنية لا تحتاج لمرطب – قد يبدو أن ترطيب البشرة الدهنية أساسا” أمرا” غير متوقع, ولكنه يمكن أن يساعد فعلا” على إبعاد اللمعان الدهني. البشرة الدهنية غالبا” ما تكون جافة (تفتقر إلى المياه وليس الدهن), و لجعل الأمور أكثر تعقيدا”, البشرة الجافة تنتج المزيد من الدهون للتعويض عن نقص الماء. هذا ما يمكن أن يجعل البشرة دهنية على السطح, ولكنها تبقى جافة في الأعماق. الحل هو في إيجاد التوازن الصحيح في المرطب الذي من شأنه أن يرطب بشرتك من دون ان يسبب إنسداد المسام أو خلق المزيد من اللمعان.

ننصح بتجربة, Dermalogica Clear Start Oil Clearing Matte Moisturizer SPF 15 :مرطب خفيف من شأنه أن يعزز صفاء البشرة الدهنية و ينقيها في حين يقوم بحمايتها من الشمس.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s