إختار المقشر المناسب لبشرتك

ينبغي أن يكون التقشير, أو إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة, جزءا” من روتين العناية بالبشرة عند الجميع.يمكن للتقشير المنتظم أن يحول بشرتك، فيجعلها لينة، ناعمة، و متألقة. ولكن مع الأنواع الكثيرة و المختلفة من المقشرات الموجودة,  يمكن أن يكون من الصعب إختيار واحد مناسب. لقد قمنا فيما يلي بتفصيل الأمر في دليل عملي بحيث يمكنك إختيار أفضل مقشر بحسب نوعية أو مشكلة بشرتك.

البشرة المعرضة لحب الشباب أو الشوائب: يمكن للتقشير المنتظم بإستخدام المنتجات المناسبة أن يزيل التشوهات  و أن يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة, و صافية. يمكن للعديد من علاجات حب الشباب  أن تؤدي إلى جفاف البشرة و تراكم الخلايا الجافة على السطح, والتي يمكن أن تحبس الزيوت و بالتالي تسبب المزيد من التشوهات. رغم أن الذين يعانون من حب الشباب سيستفدون من التقشير، و لكن إختيار النوع المناسب هو أمر أساسي. نوصي بالبحث عن منتج يحتوي على مكونات مضادة لحب الشباب وتجنب التنظيف القاسي بالحبيبات الكبيرة و الخشنة لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم العيوب.

ننصح بتجربة: Derma E Very Clear Acne Scrub With Anti-Blemish Complex. يحتوي هذا المقشر للمخصص للجسم على مسحوق قشرة الجوز لإزالة  الجلد الميت بلطف، و إثنين بالمئة من حمض الصفصاف  لعلاج حب الشباب والسيطرة على إنتاج الزيوت.

فرط التصبغ أو الندوب: يمكن لفرط التصبغ أن يكون له عدة أسباب، مثل التغيرات الهرمونية، الحمل، أو التعرض المفرط للشمس. بالإضافة  للبقع السوداء نتيجة لندبات حب الشباب، يمكن أن يسبب فرط تصبغ الإنزعاج للكثيرين منا. لحسن الحظ، يمكن للتقشير المنتظم أن يكون له تأثير كبير، من خلال إزالة البقع الداكنة، و بالتالي إظهار خلايا جديدة على السطح، و إظهار بشرة منتعشة,بلون موحد. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بعلاج فرط التصبغ، من المهم أن نتذكر أنه لا يمكنك الحصول على الكثير من الشيئ الجيد.يمكن للتقشير المفرط  أن يحدث تهيجا” في البشرة و أن يحفز في الواقع إنتاج الميلانين، مضيعا” بذلك كل عملك الشاق. حاول التركيز على مقشر لطيف، تأكد من إتباع التعليمات، و ضع دائما” واقيا” من الشمس.

ننصح بتجربة: Rodial Super Acids X-Treme Acid Rush Peel .مقشر مجدد لسطح البشرة, يحتوي على مزيج قوي من الأزيليك، الجليكوليك, والأحماض اللبنية لتجديد سطح و شباب البشرة, كما يقلل من ظهور البقع الداكنة, فرط تصبغ  وتفاوت لون البشرة.

للبشرة الجافة: إشباع البشرة الجافة بالكريمات الثقيلة قد يبدو وكأنه فكرة جيدة، وخصوصا” خلال فصل الشتاء, ولكن يمكن لإضافة المقشر في روتين العناية بالبشرة الخاص بك أن يحدث فرقا” كبيرا”. إذا كنت لا تقشر بشرتك ، فإنك على الأرجح لديك تراكم لخلايا البشرة الجافة. هذا لا يؤدي إلى بشرة باهتة فحسب, و لكنه يعني أيضا” أن كل الكريمات الباهظة الثمن ستبقى على سطح البشرة. بإستخدام مقشر جيد سوف تتخلص من خلايا البشرة الميتة وتسمح للمرطب بالقيام بعمله على خلايا جديدة، أصغر سنا”، مما سيمنحك بشرة مرطبة، ممتلئة، ومتوهجة.

ننصح بتجربة: Herbal Essentials Grapeseed & Shea Butter Radiant AHA Cream (Night Formula) ، كريم ليلي  يحتوي على أحماض الفواكه التي تقشر بلطف و زبدة الشيا المغذية لبشرة صحية, متوهجة.

البشرة الناضجة: مع تقدمنا في العمر، معدل  دوران خلايا البشرة لدينا يبطئ، وهذا يعني أن بشرتنا لم يعد تجددها في نفس المعدل الذي كانت عليه.مما يعطي التقشير أهمية أكبر، ولكن الخبر السار هو أن التقشير المنتظم يمكن أيضا” أن يحفز إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة شابة. إختر مقشر مع مكونات مضادة للشيخوخة, وسوف تكون قادرا” على إزالة التجاعيد والجلد الميت من سطح البشرة في حين تصلح أيضا” طبقاتها العميقة فتصبح البشرة شابة على المدى البعيد.

ننصح بتجربة:  StriVectin 5-Minute Weekly Glycolic Peel، مقشر مجدد لسطح البشرة من خطوتين  يحتوي على مزيج منعم للبشرة من حمض الجليكوليك و NIA-114 ,و هي تكنولوجيا StriVectin لمكافحة علامات التقدم بالسن، الحد من الخطوط والتجاعيد،تصغير المسام، وتحسين صفاء البشرة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s