الزهور للعناية بالبشرة

من لا يحب تلقي باقة كبيرة, جميلة من الزهور ؟ لطالما تم ربط الزهور بمشاعر الحب والمودة, ولكن هل تعلم أن للعديد منها إستخدامات للعناية بصحتك و بشرتك؟ لعدة قرون, أستخدم الناس الزهور في عدة طرق مختلفة, من تعطير منازلهم, إلى علاج الأمراض, و ليبدوا أصغر سنا” ,بطبيعة الحال.يتم السعي في أيامنا هذه وراء الخلاصات النباتية أو الزهور لفوائدها الخاصة بالعناية بالبشرة و هي تستخدم في عدة أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل. دعونا نناقش بعض من أكثر المكونات النباتية شعبية في مجال العناية بالبشرة , ولماذا يجب البحث عنهم.

الخزامى أو اللافندر: تشتهر هذا النبتة بخصائصها الوقائية و المُرممة. في الواقع، تم إستخدام زيت اللافندر الأساسي كعلاج في المستشفيات خلال الحرب العالمية الأولى. و هي معروفة جيدا” أيضا” بخصائصها المهدئة, مما يجعلها مساعد شهير على النوم . القدرات المهدئة والشافية القوية لللافندر تجعله مثالي لعلاج البشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب.

 قم بتجربة: Elemis Herbal Lavender Repair Mask ,قناع ينقي و يعيد توازن البشرة و هو يزيل إحتقانها ويهدئ التهيج.

الورد: ربما واحدة من أكثر الزهور شعبية في منتجات العناية بالبشرة، وقد قُدّرت لقرون عدة لخصائصها المغذية والمكافحة  لعلامات التقدم بالسن.  يمكن لزيت الورد أن يكون مغذ للغاية ومرطب، كما أنّ لديه خصائص مضادة للإلتهابات و هو يشد و يوحد لون البشرة، مما يجعله مثالي للإستخدام على البشرة الناضجة.

قم بتجربة: Aromatherapy Associates Renew Rose Body Cream  , علاج مرطب بعمق، مكافح لعلامات التقدم بالسن و مبلسم للبشرة  يمنحها عطر رائع.

الأوركيد: الأوركيد زهرة غريبة وغامضة و هي من أكثر الزهور الموجودة التي تلفت الإنتباه . وقد أستخدمت زهرة الأوركيد في موطنها الأصلي في آسيا لعدة قرون، وذلك بسبب خصائصها الوقائية و المرممة. إن الأوركيد غني بالمواد المضادة للاكسدة و العوامل المبلسمة و قد أثبت أيضا” قدرتها على جعل البشرة متألقة و ذي لون موحد.

قم بتجربة: Lierac Premium Day and Night Cream.يحد هذا الكريم الغني والفاخر من كل العلامات المرئية للتقدم في السن من التجاعيد إلى لون البشرة الغير متجانس, وذلك بفضل مكوناته المضادة للشيخوخة بما في ذلك زهرة الأوركيد السوداء.

الياسمين: الياسمين هي واحدة من الزهور الأكثر شعبية في الشرق الأوسط  و كثيرا” ما تفوح رائحة تَفتح زهورها عندما تبدأ الشمس بالمغيب. للياسمين رائحة مهدئة, ويمكن أن تكون مساعد قوي على النوم . كما لديها خصائص مطهرة وكذلك شافية و تساعد على التجدد, وتعمل بشكل رائع على البشرة الجافة.

قم بتجربة The Organic Pharmacy Jasmine Night Conditioner : ,وهو عبارة عن زيت مجدد،معالج  و مرطب يمنح بشرتك توهجا” عند الإستيقاظ صباحا”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s