الفيتامين C – بطل البشرة الخارق.

نعلم جميعاً أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، التلوث وحتى التوتر يمكن أن يسبب العديد من المشاكل للبشرة ويسبب الشيخوخة المبكرة. ولكن هل تعلم أن هناك بطل خارق للعناية بالبشرة يمكنه محاربة هذه الآثار؟ وأن هذا البطل كان يختبئ في مطبخك طوال هذا الوقت؟
من المؤكد أنك سمعت مراراً أهمية تناول الفيتامين C بكثرة لحمايتك خلال موسم الإنفلونزا. يعود الأمر إلى دور الفيتامين C بتعزيز و تقوية جهاز المناعة عندما يتم تناول أطعمة غنية به. بالإضافة إلى ذلك، فإن له فوائد رائعة على البشرة عندما يطبق عليها.
الفيتامين C هو على الارجح واحد من أكثر المواد المضادة للاكسدة شهرةً في عالم الجمال. المواد المضادة للأكسدة تمتلك أهمية خاصة في مكافحة الشيخوخة لأنها يمكن أن تمنع أو حتى تعكس علامات الشيخوخة التي تسببها الجذور الحرة. فالجذور الحرة تهاجم البشرة مما يتسبب  بتكسر الكولاجين الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهل. المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة، تحمي البشرة من التلف وتحافظ على مظهرها الشاب و المشدود.

الفيتامين C مشهور أيضاً لفوائده على الكولاجين. الكولاجين هو النسيج الضام الذي يشكل العظام، الأسنان، الأوعية الدموية، الغضاريف و غيرها. وهو أيضاً ما يجعل البشرة مشدودة و ناعمة.

لكن للأسف، و مع مرور الوقت، يبدأ إنتاج الكولاجين بالإنخفاض، وهنا يبرز دور  الفيتامين C فقد أثبتت الدراسات أن علاج خلايا بشرة الإنسان بواسطة التطبيق الموضعي للفيتامين C يمكن أن يحفز ويزيد إنتاج الكولاجين.
واحدة من فوائد الفيتامين C الأكثر شهرة هي قدرته على تخفيف فرط التصبغ (مثل بقع الشمس أو البقع الداكنة (.يحدث فرط التصبغ عند إنتاج كمية كبيرة من الميلانين المنتج للصبغة. يحارب الفيتامين C التصبغ  من خلال تخفيض إنتاج الميلانين، مما يساعد على تلاشي البقع الداكنة.

ولكن قبل أن تندفع نحو مطبخك وتستخدم عصير الليمون الخام على بشرتك، عليك تعلم بضعة أمور مهمة.

للحصول على نتائج مضمونة ومثالية، يجب أن يحفظ الفيتامين C بعيداً عن الضوء والهواء وذلك كي لا يخسر فعاليته. كما يجب مزجه مع المكونات المناسبة للحفاظ على ثبات خصائصه. كما أن إستخدامه بكميات وتركيز غير مناسب قد يؤدي إلى تهيج البشرة.

لحسن الحظ، هناك العديد من المنتجات المتاحة و الغنية بالفيتامين C وفيما يلي، نتحدث عن خمسة من منتجات فيتامين C المفضلة لدينا  لبشرة رائعة.

مستحضر Murad Essential-C Daily Renewal Complex – علاج قوي لمكافحة شيخوخة البشرة غني بالكمية القصوى من الفيتامين C و قد أثبت علمياً قدرته على الحد من علامات تلف البشرة  بنسبة ٤٦٪ و في أربعة أسابيع فقط.

مستحضر Phyto-C Serum 15 – ننصح بتجربة هذا المستحضر لمن يرغب بحماية مضادة للأكسدة على شكل سيروم خفيف. مؤلف من ١٥٪ فيتامين C وهو خيار رائع لمن يرغب بإضافة الفيتامين C  إلى روتين العناية بالبشرة الخاص به.

مستحضر TALIKA Bust High and C – هذا المستحضر يثبت أن إستخدام الفيتامين C لا يقتصر فقط على بشرة الوجه. تطبيق هذا الكريم الذي يتغلغل بسرعة داخل البشرة على منطقة الصدر يساعد في رفع وشد هذه المنطقة وإستعادة شكلها ورونقها السابق.

مستحضر Neostrata Skin Active Firming Collagen Booster – يستفيد هذا السيروم من خصائص الفيتامين C في تعزيز إنتاج الكولاجين ويجمعها مع الببتيدات وغيرها من المكونات المكافحة للشيخوخة لبشرة مشدودة وأكثر حزماً.

مستحضر Exuviance Skin Brightening Gel – علاج فعال لفرط التصبغ، يجمع هذا الجل بين خصائص الفيتامين C المفتحة للبشرة و قدرة أحماض ألفا هايدروكسي في تقشير البشرة للتخلص من البقع الداكنة وتعزيز تجدد خلايا البشرة لتصبح ناعمة ومتوازنة.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s