كيفية تصغير المسامات

بالرغم من أن المسامات الكبيرة غير مؤذية، إلا انها واحدة من مشاكل البشرة التي نسمع عنها أكثر من غيرها. إذا كنت تعاني من مسامات كبيرة، يمكنك إلقاء اللوم على والديك إذ يتم تحديد حجم المسام وراثيا”. في الوقت الذي لا يمكنك التخلص من مسامك، و لكن يمكن تصغير حجمها، عن طريق إستخدام المنتجات والمكونات المناسبة.

المسام هي في الواقع فتحة بصيلات الشعر، تحتوي كل منها على غدة دهنية. الغدد الدهنية تنتج زيوت البشرة الطبيعية، و لهذا السبب تكون المسام عادة” أكثر وضوحا وأكبر على أجزاء الوجه الأكثر دهنية”، مثل الجبين والأنف. وهذا هو أيضا” السبب الذي يجعل مسام البشرة الدهنية طبيعيا” أكبر.الخبر السار هو أن البشرة الدهنية يمكن أن تساعد في حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الحل لتقليل المسامات الكبيرة يكمن في روتينك للعناية بالبشرة.يمكنك التقليل إلى حد كبير من ظهور المسام الكبيرة بإستخدام المنتجات المناسبة لتنظيف، تقشير، وترطيب بشرتك .خلايا البشرة الميت، الزهم العالق، وغيرهم من المخلفات على البشرة يمكن أن تكبّر المسام وتجعلها أكثر وضوحا، لذلك للتنظيف السليم والتقشير أهمية كبيرة. ومن المهم أيضا” حماية بشرتك من الأشعة الفوق البنفسجية لأنها يمكن أن تضعف الكولاجين الذي يحافظ على مسامك ضيقة.

الآن و قد عرفت ما هي أسباب المسام الكبيرة وما عليك القيام به للحفاظ عليها أصغر حجما”، إليكم بعض من منتجاتنا المفضلة-لتصغير المسام.

Premium SkinDesign 4D Pore Refining Foam – نحن نعتقد دائما” أنه من أجل الحصول على بشرة رائعة يجب أن نبدأ بالأساسيات، وهذه الرغوة الخفيفة تنظف البشرة بلطف مع تجديدها و تنقيتها. ضعها على وجهك مع الماء الفاتر، أو على ضمادة قطنية مبللة لإزالة ماكياج العيون.

Dermalogica Hydrablur Primer – يقلل هذا الممهد المرطب والملطف على الفور من ظهور المسام وكذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد و هو مثالي عندما تكون في حاجة الى حل سريع قبل حدث كبير، أو حتى للإستخدام اليومي فقط،. يحتوي على صيغة غير دهنية من خلاصة الفطر للحد بفعالية من حجم المسام، مع جعل ماكياجك يدوم طويلا”.

SkinCeuticals Equalizing Toner – سيقدم بخاخ التونر هذا المعجزات للبشرة الدهنية ذي المسامات الكبيرة. فهو يحتوي على الألوة فيرا لتهدئة وتخفيف الإحمرار، و خلاصة البابونج لتعزيز الدورة الدموية وتحسين عملية الشفاء. كما أنه يحتوي على مزيج خفيف من أحماض ألفا هيدروكسي لتقشير خلايا البشرة الميتة وتنظيف المسام.

Dr Dennis Gross Alpha Beta Daily Face Peel – التقشير هو خطوة مهمة للغاية للسيطرة على مسامك، و نحن نوصي بمقشر لطيف للوجه، ولكنه يزيل بكفاءة خلايا البشرة الميتة وغيرها من المخلفات التي سببت إنسداد المسام. هذه الضمادات المبللة تحتوي على جرعة آمنة، مدروسة من أحماض الألفا و البيتا هيدروكسي لأكبر قدر من التقشير مما سيجعل المسام أصغر، يحسن لون البشرة و ملمسها، ويقلص التجاعيد.

Phytomer OligoPur Shine Control Purifying Mask– القناع هو وسيلة رائعة لتنظيف المسام بعمق و تنقيتها. يتضمن هذا القناع الذي يستخدم مرتين في الأسبوع تركيبة خفيفة، كريمية و يحتوي على طين الرمل الأخضر ومقتطفات بحرية لإستخلاص الشوائب وتصغير المسام.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s