كيف نزيل علامات التقدم في العمر

علامات التقدم في العمر، المعروفة أيضا ببقع الشمس، هي علامة مشتركة من علامات الشيخوخة التي يمكن أن تكون في بعض الأحيان غير واضحة إلى أن تصبح واضحة جدا”. النمش الصغير الفاتن الذي كان لديك عندما كنت أصغر سنا قد يفسح المجال لعلامات الشيخوخة، و بشرة شديدة التصبغ في جميع أنحاء وجهك. في الواقع، أظهرت الدراسات أن البشرة ذات اللون المتفاوت المليئة بعلامات التقدم في العمر يمكن أن تجعل المرأة في الواقع تبدو متقدمة في العمر أكثر من التجاعيد.

لحسن الحظ، يمكن علاج علامات التقدم في العمر. دعونا نبدأ من البداية، ما هي أسباب علامات التقدم في العمر، ولماذا بعض الناس أكثر عرضة لها من غيرهم؟ هذه العلامات تتطور من خلال سنوات من التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية. إنتاج الميلانين،و هو الصباغ الذي يعطي اللون لبشرتك ،يمكن أن يصبح أسرع عند التعرض للأشعة الفوق البنفسجية، مما يؤدي إلى إسمرار البشرة. يمكن للتعرض المفرط للشمس على مر السنين، أن يسبب تجمع الميلانين معا”، مما يؤدي إلى بقع من فرط التصبغ، أو التقدم في العمر. هذه البقع هي أكثر شيوعا” عند البشرة الأكثر إعتدالا”. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تظهر عند الغامقة منها أيضا”. إذا كنت تعتقد أن جهاز التسمير كان خيارا آمنا، كنت مخطئا. تنتج مصابيح التسمير أيضا” نفس الأشعة الفوق البنفسجية التي تسبب علامات الشمس والشيخوخة، فمن الأفضل تجنبها.

هناك علاجات مختلفة متاحة لجعل علامات التقدم في العمر غير واضحة، ومعظم منتجات اليوم تشمل مكونات أثبتت أنها تجعلهم يتلاشون بشكل آمن وفعال. الوقاية لا تقل أهمية عن العلاج عندما يتعلق الأمر بعلامات التقدم في العمر، فمن المهم حماية البشرة من أشعة الشمس، لأن أي تعرض لها يمكن أن يسبب في جعلها أغمق من جديد، ومحو كل عملكم الشاق.

بعد أن قمنا بمناقشة الأساسيات الآن ، إليكم بعض خيارات من العلاجات للمساعدة على جعل بقع التقدم في العمر غير واضحة.

الهيدروكينون – الهيدروكينون هو واحد من المكونات الأكثر فعالية لمعالجة فرط التصبغ. فهو يعمل عن طريق خفض إنتاج الميلانين ويساعد على كسر حبيبات صبغة الميلانين الموجودة على البشرة في الأساس. يجمع Murad Rapid Age Spot & Pigment Lightening Serum بين الهيدروكينون و أحماض ألفا الهايدروكسي المقشر مما يسمح للمنتج بإختراق داخل البشرة بعمق والحد من ظهور البقع الداكنة بنسبة 33٪ في أسبوع واحد فقط.

عملية تقشير البشرة المجهري Microdermabrasion – هي العملية التي تصقل بلطف الطبقات العليا من البشرة بإستخدام بلورات أكسيد الألومنيوم، يمكن لل Microdermabrasion أن تساعد في تلاشي بقع التقدم في العمر ومناطق أخرى التي تعاني من فرط التصبغ. كما تقشر أيضا” خلايا البشرة الباهتة للتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إن PMD Personal MicroDerm Microdermabrasion System هو أداة يدوية توفر نتائج ملموسة في المنزل. تستخدم هذه الأداة إعدادات مزدوجة السرعة من أجل تحقيق نتائج سهلة، قابلة للتعديل حسب الطلب.

حمض الجليكوليك – هو واحد من أحماض الألفا هيدروكسي الأكثر شعبية المتاحة، وذلك لسبب وجيه.فإن حمض الجليكوليك لا يقشر فقط برفق سطح البشرة و يجعلها أكثر ليونة و إشراقا، و لكنه يحفز أيضا زيادة في عملية تجدد الخلايا وتسريع في إزالة الميلانين الزائد عن طبقات البشرة السفلية. قم بتجربة Dr. Dennis Gross Alpha Beta Daily Face Peel،مقشر سهل، من خطوتين يجعل البقع تتلاشى بشكل واضح ويحسن نسيج البشرة.

واق من الشمس – لمنع علامات التقدم في العمر من الظهور مجددا”، لا بد أن تحافظ على بشرتك محمية من الشمس. يبقي الواقي من الشمس ذي الحماية عالية المطبق يوميا” بشرتك ذات لون موحد وخالية من البقع.يجب تجربة Filorga UV-Defence الرائع، فهو يوفر حماية SPF 50+ ويحتوي أيضا” على خلاصة نبتة الجنجل hop لجعل البقع الموجودة تتلاشى مع حماية ضد المزيد من الأضرار.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s