الفيتامينات جزء من روتين العناية بالبشرة

نحن نقترب قليلا من فصل الشتاء، موسم إنخفاض درجات الحرارة التي تعد مثالية للرياضات المائية، ممارسة التمارين في الهواء الطلق، وأسواق المزارعين. قد تكون قد وضعت جدول للتمارين الرياضية الشتوية أو تتطلع إلى عصائر الخضار العضوية والوجبات الصحية، ولكن هل فكرت في بشرتك؟ تماما مثل الفوائد التي يحصل عليها جسمك من الخضروات اليومية، وتناول الفاكهة، تستفيد بشرتك أيضا من علاج موضعي من الفيتامينات والمعادن.العديد من منتجات التجميل المتوفرة اليوم تحتوي على الفيتامينات المغذية التي من شأنها أن تعطي بشرتك توهج صحي و رائع. إليكم فيما يلي بعض من الفيتامينات والمعادن التي ستضاف إلى روتين العناية ببشرتنا.

الفيتامين K– هذا الفيتامين المخصص لإذابة الدهون يلعب دورا هاما في تخثر الدم. وهو أيضا ضروري لعظام قوية و قلب صحي. وقد تبين أن تطبيق الفيتامين K موضعيا يقوم بالحد من الكدمات والدوائر السوداء تحت العينين، وكذلك يعالج التجاعيد.

قم بتجربة:Exuviance Brightening Bionic Eye Creme – كريم العيون المتعدد المهام هذا يستهدف البشرة الحساسة حول العينين. يقوي الفيتامين K الشعيرات الدموية للحد من الهالات السوداء و تقلل عدد كبير من العناصر المغذية من الخطوط الدقيقة والانتفاخ.

النحاس – غالبا ما يغفل عن النحاس في عالم الموضة لكنه تحول بسرعة إلى واحد من المكونات الجديدة المفضلة لصناعة مستحضرات التجميل. منذ 1970، أستخدم النحاس للمساعدة على إلتئام الجروح وتجديد البشرة التالفة. كما أنه يساعد على زيادة إنتاج ألياف الإيلاستين، التي تجعل البشرة مشدودة ومرنة، مما يجعله مكون قيّم لمكافحة الشيخوخة.

قم بتجربة: Bioderma Cicabio Cream– يستهدف كريم الشفاء والإصلاح هذا كل مرحلة من مراحل الشفاء لتعزيز صحة البشرة. يعزز النحاس تجديد البشرة ويمنع العدوى، و يقوم مركب Antalgicine المهدئ من BIODERMA بتهدئة البشرة و التخفيف من الانزعاج. هذا الكريم آمن بما فيه الكفاية لإستخدامه على الأطفال الرضع والبشرة الأكثر حساسية، ويمكن إستخدامه على الوجه والجسم، لذلك يجب ان يكون جزء من خزانة الادوية خاصتك.

الزنك – لقد جرت العادة ان يستخدم الزنك لعلاج تلف البشرة من جراء الحروق أو الجروح . كما تم إستخدامه لحماية البشرة عن طريق تخزين الترطيب والحفاظ على البشرة التالفة محمية من العناصر المؤذية . إستخدام آخر شائع للزنك هو كمكون لمكافحة حب الشباب، وذلك بفضل خصائصه المضادة للجراثيم، و قدراته ايضا على التهدئة والشفاء.

قم بتجربة:Dermalogica Clearing Mattifier – هذا المنتج المعالج يستهدف البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب عن طريق علاج التشوهات ،تنظيف المسام والسيطرة على اللمعان. خصائص الزنك المضادة للجراثيم والمهدئة تكافح حب الشباب، ينظف حمض الصفصاف المسام، و يقلل الشاي الأخضر من الإحمرار.

Niacinamide – المعروف ايضا باسم الفيتامين B3، يحسن هذا الفيتامين من إنتاج السيراميد، وهو نوع من الدهون الموجودة في أغشية الخلايا الذي يعد مفتاح لتخزين الترطيب والتخلص من المهيجات . للأسف، ينخفض إنتاج Niacinamide مع تقدمنا في العمر، وهذا من اسباب تطور البشرة الجافة لدى الكثيرين كلما تقدموا في السن. عندما يطبق Niacinamide موضعيا، يحافظ على البشرة رطبة ويساعد على توحيد لونها وإزالة فرط التصبغ.

قم بتجربة:Rodial Dragon’s Blood Hyaluronic Toning Spritz– قم بإحياء فوري وإنارة للبشرة المتعبة والمملة مع هذا التونر البخاخ. يحتوي هذا البخاخ على مياه مهدئة ودم التنين لتهدئة وحماية البشرة الحساسة .هذه الصيغة الرائدة تحتوي أيضا على حمض الهيالورونيك لملء البشرة والفيتامين B3 لإنارة فورية و تخزين الترطيب لمدة 24 ساعة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s