الروتين الليلي المثالي

من المؤكد أنك تعرف الأساسيات. يجب دائما ازالة الماكياج، وغسل الوجه قبل النوم. يمكنك حتى تطبيق كريم العيون قليلا قبل أن تغرق في النوم، ولكن هل انت تستفيد حقا لاقصى حد من روتين العناية بالبشرة اليلي؟

عندما تنام، يأخذ جسمك “وضعية الإصلاح”، لإصلاح أي ضرر سببه التوتر أو البيئة، وإرسال الأوكسجين والمواد المغذية الضرورية لبشرتك، والقضاء على السموم. وهذا ما يجعل من الليل الوقت المثالي للعمل مع وظائف الإصلاح الطبيعي لبشرتك بحيث يمكنك الحصول على بشرة رائعة عندما تستيقظ.

يعد غروب الشمس أيضا الوقت الأكثر أمانا لإستخدام المنتجات مع المكونات الأقوى، مثل المقشرات أو المنتجات القائمة على الريتينول، بما انه ليس لديك ما يدعو للقلق بشان تفاعل المكونات مع الشمس أو ان تسبب الحساسية. تعرف فيما يلي على كيفية الحصول على الروتين الليلي المثالي.

الخطوة الاولى: إزالة الماكياج.

نود أن نستخدم مزيل منفصل لماكياج العيون . عندما تترك ماكياج العين (خاصة الماسكارا المقاومة للماء أوالمكحلات) تؤدي إلى حكة في العيون أو الانتفاخ في الصباح، لذلك من الضروري إزالته بشكل صحيح.

قم بتجربة: Elemis White Flowers Bi-Phase Eye Make Up Remover، مزيل على مرحلتين من شأنه ان يزيل بلطف كل آثار الماكياج عن العين والشفاه.

الخطوة الثانية: التنظيف.

لقد حان الوقت الآن لإزالة الأساس، الواقي من الشمس والغبار، أو أي شيء آخر قد تجمع على بشرتك خلال النهار. لتطهير سهل وشامل، نحب استخدام Foreo Luna، جهاز لتنظيف الوجه من سيليكون يستخدم نبضات T الصوتية لإزالة فعالة للمكياج والأوساخ وخلايا البشرة الميتة، والزيوت، ويترك بشرتك ناعمة ونظيفة.

قم بتجربة:Dr. Dennis Gross All-In-One Facial Cleanser with Toner، المنظف اللطيف لجميع أنواع البشرة ينظف ويوحد لون البشرة في خطوة واحدة.

الخطوة الثالثة: تطبيق العلاجات.

يساعد تطبيق منتجات العلاج بعد التنظيف على استيعابهم بشكل أفضل،للاستفادة القصوى من منافعهم. يعد الفيتامين A، أوالريتينول، واحد من المكونات المضادة للشيخوخة الذي اجريت عليه أكبر عدد من الدراسات واثبت انه يحسن إنتاج الكولاجين ويحفز إنتاج خلايا البشرة السليمة.يمكن للفيتامين (أ) أن يكون فعال جدا عند التعامل مع قضايا البشرة التي تتراوح من حب الشباب، الى التجاعيد وأضرار أشعة الشمس.

قم بتجربة:SkinCeuticals Retinol 0.3 Refining Night Cream، كريم لمكافحة الشيخوخة الذي من شأنه الحماية من علامات الشيخوخة وضد المزيد من الضرر، ويجعل بشرتك سلسة، مشدودة، ومشرقة.

الخطوة الرابعة: تطبيق المرطب.

بعد ترك علاج الريتينول حتى يمتص كاملا (حوالي 10-30 دقيقة)، يربت بلطف على كريم مرطب ليلي لحفظ الرطوبة وتعزيز حاجز الرطوبة الطبيعي لبشرتك. إلا إذا كانت بشرتك جافة جدا أو متقدمة في العمر، فان القليل يختفي لوقت طويل عندما يتعلق الأمر بكريم ليلي غني.

قم بتجربة: Elizabeth Arden Ceramide Plump Perfect Ultra All Night Repair And Moisture Cream، الذي يحتوي على أحماض أوميغا الدهنية لتليين وتنعيم بشرتك، ومركب السيراميد الثلاثي للحد من الخطوط بشكل واضح.

الخطوة الخامسة: تطبيق كريم العيون.

العديد من النساء تنسى تطبيق كريم العيون، ولكن يمكن لهذه الخطوة الصغيرة أن تحدث فرقا كبيرا على المدى الطويل. قم بازالة التجاعيد وترهلات البشرة مع كريم العيون الذي يشد و ينعم. تذكر ان طبطب بلطف على الكريم مستخدما البنصر او اصبع الخاتم، لتجنب التجاذبات في بشرتك.

قم بتجربة: Lierac Premium Eyes، كريم ذو ملمس مخملي يحارب التجاعيد، الانتفاخ، والدوائر السوداء في دفعة واحدة.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s