الأفضل بين التقشير و التنظيف

نحن جميعا نعرف فوائد التقشير بانتظام. التقشير المنتظم يحسن عملية تجدد الخلايا ، يزيل انسداد المسام، وينعم الخطوط الدقيقة فتصبح بشرتك متوهجة. مع ذلك، هناك أنواع عدة مختلفة من المقشرات هذه الايام مثل المنظفات، المقشرات والمستحضرات، و من الصعب معرفة أي واحد مناسب لكم. دعونا نقوم بمناقشة الأنواع المختلفة و فوائدها.
لقد قطع التنظيف الحبيبي شوطا طويلا. فهو لم يعد قاسيا، و شديدا كما كان في شبابنا، فمستحضر التنظيف في ايامنا هذه يحتوي على حبيبات صغيرة مغطاة باساس كريمي لا يجف أو يخدش البشرة. انطلاقا من القوام والمكونات، تستخدم معظم المنظفات الحبيبية على البشرة العادية التي تحتاج فقط للقليل من التقشير السطحي.
قم بتجربة: إذا كنت عرضة للتشوهات, قم بتجربةEucerin DermoPurifyer . يحتوي هذا المنظف على جسيمات متناهية الصغر التي من شأنها تنقية المسام، وحامض اللكتيك lactic لمعالجة العيوب. لذوي البشرة العادية, قم بتجربة Elemis Skin Buff، وهو مقشر لطيف من شأنه أن يطهر بعمق ويزيل خلايا البشرة الميتة بينما يقوم بترطيبها.

قد لا يكون لتقشير الوجه نفس احساس التنظيف الحبيبي، لكنه بنفس فعاليته إن لم يكن أكثر.لأن التقشير لا يحتوي على حبيبات، يمكن ان يكون أقل تهيجا للبشرة. ومفضل أكثر لدى  اطباء الامراض الجلدية لقدرته على الاختراق العميق في البشرة، وتعزيز صحتها على مستوى أعمق. مثل التنظيف، فإن معظم المقشرات مناسبة لكل انواع البشرة، كما نستفيد منها اكثر لمكافحة شيخوخة.
قم بتجربة: إذا كان التجاعيد والخطوط الدقيقة محط اهتماماتك الرئيسية ، قم بتجربة StriVectin LABS 5-Minute Weekly Glycolic Peel،و هو مقشر AHA فعال للغاية من شأنه تجديد البشرة وتقليل واضح من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إذا كانت التشوهات هي أكثر ما يقلقك، قم بتجربة Murad Pomegranate Exfoliating Mask ،وهو مجموعة من الأقنعة المضادة للاكسدة الغنية المبللة التي من شأنها تحقيق التوازن وتنشيط البشرة ذات التركيبات المختلفة بينما يكافح انسداد المسام ويزيل الشوائب لبشرة خالية من العيوب.
التقشير اليومي أو المستحضرات هي أيضا مفيدة، وتعد خبرعظيما للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت للتقشير الأسبوعي أو للذين يفضلون نهجا أكثر تدرجا. تحتوي منتجات التقشير اليومي على نسبة أقل من مكونات المقشرات، ولكن الدراسات أظهرت أن فوائدها هي نفسها على المدى الطويل.
قم بتجربة: يمكن استخدام Reviderm Enzyme Peeling Liquid في كل ليلة على البشرة النظيفة فهو يحتوي على الانزيمات التي من شأنها أن تزيل بلطف خلايا البشرة الميتة وتحفز تجددها.. يمكن تطبيق SkinMedica AHA/BHA Cream في الصباح والمساء، لازالة خلايا البشرة الميتة، وبذلك تظهر خلايا جديدة على السطح وتكشف عن بشرة صحية و اصغر.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s