المواد المضادة للاكسدة لمكافحة الشيخوخة

هناك الكثير من العقبات في مكافحة الشيخوخة المبكرة. أضرار أشعة الشمس هي بالتأكيد واحدة من أكبر الأعداء عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، ولكن هل تعلم أن البيئة وخاصة التلوث والإجهاد الذي نتعرض له في المدينة، يمكن أيضا أن يكون لهم تأثير كبير جدا على بشرتك؟ لحسن الحظ، لدينا سلاحا سريا: المواد المضادة للاكسدة.
مضادات الأكسدة هي عبارة عن جزيئات مستمدة بشكل طبيعي أو مصنعة يمكنها منع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، هذه الجزيئات المزعجة التي تضر خلايانا وتسرع الشيخوخة. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ضرر الجذور الحرة إلى شيخوخة مبكرة في شكل تجاعيد و بقع الداكنة وترهل البشرة.تعمل المواد المضادة للاكسدة عن طريق تثبيت الجذور الحرة ومنعهم من الحاق الضرر بالخلايا السليمة ، مما يضمن ان تبقى بشرتك بصحة جيدة وان تبدو أصغر سنا. لحسن الحظ، يمكن العثور على مضادات الأكسدة بشكل طبيعي في كثير من الفواكه والخضروات التي نتناولها او بكميات مركزة في العديد من منتجات العناية بالبشرة.
والآن و قد اصبحنا جميعا نعرف ما هي المواد المضادة للاكسدة وماذا يقمن به، دعونا نلقي نظرة على بعض منها الأكثر شيوعا، وأين يمكن العثور عليها.

فيتامين E – يشار إليها أحيانا ب Tocopherol، فيتامين E هو أحد أكثر مضادات الأكسدة المعروفة والمدروسة. انها مفيدة بشكل خاص في الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، اذ يوفر الحماية دون أن يسبب التهيج، مما يجعله الخيار الاكبر للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
قم بتجربة: Lierac Coherence Day and Night Cream ، كريم ذو قوام مخملي، مكافح للشيخوخة ليلا ونهارا يحتوي أيضا على الكولاجين وحمض الهيالورونيك لشد واخفاء التجاعيد.

فيتامين C – احدى مضادات الأكسدة الاكثر شعبية والمعروفة ، فيتامين C (المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ascorbic) يشتهر بقدرته على علاج التجاعيد وفرط التصبغ. يمكن أن يزيد الفيتامين C إنتاج الكولاجين، الذي ينخفض مع تقدمنا ​​في العمر، وكما انه يساعد أيضا في تحسين الحماية الطبيعية للبشرة ضد اشعة الشمس.
قم بتجربة: Phyto-C Supreme Serum. يوفر هذا السيروم كمية ضخمة من فيتامين C وحمض ال kojic لضمان نعومة البشرة، وتوحيد لونها ، وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وحتى إصلاح الندبات.

الشاي الأخضر – الشاي الأخضر جيد لأكثر من مجرد ما ناخذه للانتعاش في فترة بعد الظهر. فهو يمنع الكولاجين من الانهيار ويحد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وقد أظهرت الدراسات أيضا إلى أن الشاي الأخضر يقلل الالتهاب و يبتطئ أبرز علامات الشيخوخة.
قم بتجربة: Elizabeth Arden PREVAGE Anti-Aging Daily Serum، سيروم يقي من الأضرار البيئية والإجهاد في حين يصحح علامات الشيخوخة. أنه يحتوي على الشاي الأخضر ومستخلص الخيزران لتعزيز حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة.

فيتامين (أ) – المشهور باسم الريتينول Retinol ,ان الفيتامين (أ) هو أكثر من مجرد مضاد للأكسدة مذهل. ينتقل الفيتامين (أ) فعلا الى الخلايا ويجدد شبابهم و صحتهم. مما بدوره يقلل من التشوهات والبقع الداكنة، وحتى يزيد من إنتاج الكولاجين للتخفيف من التجاعيد، وشد البشرة وتحسين نسيجها إلى حد كبير.
قم بتجربة: Derma e Refining Vitamin A Cream. يحتوي هذا الكريم على نسبة فعالة عالية من الفيتامين (أ) الذي يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في حين يشد البشرة ويحميها من مزيد من الاضرار البيئية.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s