نصائح للعناية بالبشرة خلال الطقس البارد

هنالك الكثير من الأشياء التي نحبها والتي تتعلق بعيد الميلاد الأبيض، الثلج الجميل، الهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة على سبيل المثال. لكن لهذه المناظر الرائعة مساوئها، فدرجات الحرارة المنخفضة، الرياح القوية و ناهيك عن الأمطار والثلوج، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على بشرتك. إذا كنت تخطط للسفر إلى مكان بارد لقضاء عطلة عيد الميلاد، إليك دليلنا للحفاظ على بشرتك بأفضل حالاتها في مواجهة أبرد درجات الحرارة.

١. تغيير كريم التنظيف. مستحضرات التنظيف العميق ذات تركيبة الجل الرغوي قد تصنع المعجزات على بشرتك خلال فصل الصيف الرطب لكنها قد تسبب بجفافها حين تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض. ننصح بإستخدام منظف حليبي كريمي لإزالة الماكياج والأوساخ السطحية من دون التسبب بجفاف البشرة أو تجريدها من زيوتها الطبيعية الواقية. مستحضر Reviderm Cleansing Milk يزيل بلطف الماكياج، الزيوت الزائدة والأوساخ فيما يغذي البشرة. وهو لطيف بشكل يسمح بإستخدامه على البشرة المتهيجة أو التي تعاني من الوردية.

٢. حفظ الترطيب. يمكن للهواء الجاف أن يمتص الترطيب من البشرة، من هنا أهمية الحفاظ على ترطيب البشرة في فصل الشتاء البارد. تخلص من جفاف وتقشر البشرة وحافظ على صحتها وتألقها من خلال إستخدام كريم ترطيب مكثف مثل SkinMedica Moisture-Boosting Serum. سيروم فعال على جميع أنواع البشرة، يحتوي على حمض الهيالورونيك لتعزيز مستويات ترطيب البشرة و تحسين قدرتها على الاحتفاظ بالترطيب. كما يقلل من الخطوط الدقيقة ويشد البشرة

٣. لا تنسى حماية البشرة. لا تدع البرد يخدعك لتظن أنك لست بحاجة لإستخدام كريم وقاية. الهواء، التلوث والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ممكن أن يحدث حتى في المناخات الأشد برودة. إستخدام كريم BB معدني مثل Jane Iredale Glow Time Full Coverage Mineral BB Cream يحمي البشرة من العوامل البيئية والشمس فيما يؤمن تغطية مثالية للبشرة.

٤. حماية مناطق البشرة الحساسة. البشرة حول العينين والشفاه عرضة بشكل خاص للجفاف والتلف في الطقس البارد، لأنها تتألف من  طبقات أقل وليس لديها  القدر نفسه من الغدد الدهنية الواقية بشكل طبيعي مثل بقية الوجه. للحفاظ على بشرة العينين والشفتين محمية، ننصح بإستخدام كريم غني و متعدد الاستخدامات  مثل The Organic Pharmacy Lip and Eye Cream، الذي يحتوي على زيت عنق الورد، زبدة الشيا و زهرة الربيع المسائية للحفاظ على مناطق البشرة الحساسة ممتلئة و غنية بالترطيب.

٥. العناية بأطراف الجسم. من السهل أن ننسى العناية بالجسم، خصوصا عندما يكون مغطى بالكثير من الطبقات الدافئة. مع ذلك، على الرغم من كونه بعيد عن الأنظار، يمكن للجسم أن يشعر أيضاً بآثار البرد. لعلاج وتهدئة البشرة الجافة والمتهيجة، ننصح بإستخدام Bliss High Intensity 24 Heaven Healing Body Balm،  بلسم غني ومعالج يؤمن إغاثة طويلة الأمد للبشرة الجافة. يجب دهنه في غضون ثلاث دقائق بعد حمام بالماء الدافئة لحفظ الترطيب داخل البشرة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s