كيفية تصغير المسام الكبيرة

المسام الكبيرة هي واحدة من شكاوي العناية بالبشرة الأكثر شيوعا التي نسمع عنها. الكثير من النساء يشعرون بالقلق إزاء حجم المسام، والتي يمكن أن تظهر في المرآة المكبرة بشكل مخيف و اشبه بالحفر. ما هي المسام، لماذا هي موجودة، لماذا المسام عند بعض الناس أكبر من غيرها، والأهم من ذلك، ماذا يمكننا أن نفعل بشانها؟ لنكتشف ذلك.

ان المسام عبارة عن فتحات صغيرة على سطح البشرة التي تصدر الدهن والعرق. هي أيضا حيث يتم العثور على بصيلات الشعر ، و هي موجودة في كل مكان في الجسم، ما عدا عن راحة اليدين، باطن القدمين، وبالطبع الفم ومقلة العيون.
تحدد عوامل الوراثة حجم المسام بشكل رئيسي. إذا كان أي من والديك لديه مسام كبيرة، فعلى الارجح سيكون لديك منهم أيضا. هناك، ومع ذلك، عوامل خارجية التي يمكن أن تسبب تمتد المسام لتصبح اوسع. إذا كانت غددك الدهنية تنتج الكثير من الدهن، يمكن لهذه الاخيرة ان تمتزج مع خلايا البشرة الميتة والمخلفات على سطح البشرة مما يشكل الانسداد. يجعل انسداد المسام من الصعب على الدهن ان يتدفق بحرية ما يوسع المسام. عادة ما يتم التحكم بانتاج الدهن عن طريق الهرمونات وعوامل أخرى مثل استخدام المنتجات الثقيلة جدا، حتى الذين يعيشون في بيئة دبقة, ساخنة (مثل الخليج) يمكن أن يساهم هذا في انسداد المسام. العمر أيضا يلعب دورا في ذلك. يؤدي تقدمنا ​​في العمر، التعرض لأشعة الشمس وفقدان المرونة الطبيعية للبشرة إلى توسع المسام.

الآن لأخبار جيدة. في الوقت الذي لا يمكن التخلص من المسام ، يمكنك تصغير حجمها بفعالية.اليكم بعض النصائح والمنتجات المفضلة لدينا لتصغير المسام الكبيرة.

اولا. اختر المنتجات المناسبة لنوع بشرتك وتجنب استخدام المنتجات الثقيلة جدا أو السميكة. إذا كان لديك بشرة دهنية، حاول استخدام مرطب خفيف الوزن من شأنه ترطيب المناطق الجافة دون ان يسد المسام. يقوم SkinMedica Ultra Sheer Moisturizer وهو عبارة عن مرطب خفيف ذات صيغة غير دهنية بالترطيب والتكثيف في حين يحافظ على توازن إنتاج الدهون.

ثانيا. البحث عن التوازن الصحيح وتجنب استخدام المنتجات التي هي قاسية جدا والتي تؤدي الى جفاف أو تهيج البشرة . عندما تصبح بشرتك جافة جدا أو متهيجة،تنتج مسامك المزيد من الدهون في محاولة للتعويض.قم باختيار مطهر معتدل مثل Exuviance Purifying Cleansing Gel الذي هو عبارة عن مطهر رغوة، لطيف، ولا يسبب الجفاف مع أحماض الألفا الهايدروكسي لصقل و تحسين نسيج البشرة.

ثالثا. إستخدم بشكل دائم  حمض الصفصاف، و حمض البيتا الهيدروكسي الذين من شأنهما تقشير خلايا البشرة الميتة التي تسد المسام كما يعملان بشكل سحري في عمق المسام لتقليل حجمها من الداخل. إذا كانت مساماتك كبيرة بسبب التقدم في السن، يساعد حمض الصفصاف أيضا في تخفيف من التجاعيد وتشجيع إنتاج الكولاجين . ننصح بتجربة Rodial Super Acids X-treme Pore Shrink Pads ، عبارة عن ضمادات مبللة للتطهير لإزالة المكياج, الأوساخ والدهون، مع تصغير واضح من مظهر المسامات الكبيرة و تحسين نسيج البشرة.

رابعا. حاول استخدام قناع من الطين للحد الفوري من الدهون السطحية وشد المسام. يحتوي Lierac Purifying Mask على طين الكاولين، الينسون، وخلاصة حمض الليمون لامتصاص الدهون، منع لمعان البشرة وتصغير فوري لمظهر المسام.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s