ساعدة فورية للبشرة الجافة

لا تسبب البشرة الجافة عادة شيءأي قلق جدي، لكنها تولد شعوراً بعدم الارتياح و الانزعاج.  يمكن أن يسبب جفاف البشرة الشد والحكة، ويمكن للجفاف الشديد في كثير من الأحيان ان يؤدي إلى بقع رمادية قبيحة او حتى الى التقشر. كثير من الناس عرضة للحصول على بشرة جافة بفضل عوامل الوراثة، ظروف صحية معينة أو مشاكل هرمونية، هذا الأمر يمكن أن يشعرهم  بالخجل و الإحراج الشديد. مشكلة أخرى قد ترافق البشرة الجافة هو أنه من الممكن أن تؤدي إلى تفاقم ظهور الخطوط الرفيعة أو التجاعيد، ما يجعلك تبدو أكبر سناً.

في حين أن الجفاف الذي تعود أسبابه إلى ظروف صحية قد يتطلب عناية من طبيب مختص، هنالك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتخفيفه، تحسين صحة البشرة، واستعادة تألقك الخاص.

تابع فيما يلي قراءة نصائحنا حول كيفية التعامل مع البشرة الجافة.

– تفادي الحمام الطويل والساخن: قد يولدالحمام الطويل والساخن شعوراً رائعاً في نهاية يوم متعب، لكنه قد يؤدي إلى جفاف البشرة. يمكن للماء الساخن جدا تجريد البشرة من الزيوت الواقية الطبيعية ما يسبب جفافها.قم بخفض حرارة المياه بضع درجات، وتجنب التواجد فيها لأكثر من عشر دقائق.
ننصح بتجربة Elemis Skin Nourishing Shower Cream:غسول للجسم كريمي و مغذي يحتوي على الكاميليا، المكاديميا، وزيوت الجوجوبا لتغذية وترطيب عميق للبشرة بينما يقوم بغسلها بلطف.

– يجب الحفاظ بشكل دائم على ترطيب البشرة. ترطيب البشرة يغذيها ,يحميها ويحافظ على نعومتها . البشرة التي لا ترطب هي أكثر عرضة للتقشر والشقوق، لذا يجب الانتباه لعادات الترطيب الخاصة بك. يجب دهن الكريم المرطب الخاص بك في خلال ثلاث دقائق بعد الإنتهاء من الإستحمام للحفاظ على الترطيب، ولا تخاف من تطبيقه مجددا خلال النهار.
ننصح  بتجربة Eucerin In-Shower Lotion : خال من البارابين، العطور والملونات، هذا المستحضر يمكن تطبيقه على الفور بعد التنظيف وأثبت عضوياً انه يقوم بتحسين مستويات الترطيب بشكل كبير وتعزيز حاجز الدفاع الطبيعي للبشرة.

– لا تنس واقي  الشمس:.قد تظن أن الحماية من الشمس غير ضرورية خلال فصل الشتاء، ولكن التعرض للاشعة فوق بنفسجية هو مصدر قلق على مدار السنة، ويمكن لهذه الاشعة ان تؤثر على قدرة البشرة على الاحتفاظ بالترطيب وإصلاح نفسها.
ننصح بتجربة Sun Soul Face And Body Cream SPF 50    E: واقي من الشمس ذو حماية عالية يحتوي على فيتامين وزيت الأرغان المغذي.

-الترطيب من الداخل الى الخارج:  حمية صحية، متوازنة و غنية بالأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات الحيوية الأساسية تضمن حصول جسمك على كل ما يحتاج للحفاظ على صحة البشرة. الجفاف المعتدل يمكن أن يؤثر أيضا على بشرتك، لذلك تأكد من شرب كمية كافية من الماء، وربما إضافة بعض العصائر الخضراء إلى نظامك الغذائي .
ننصح بتجربة Organic Pharmacy Hyaluronic Acid Complex : تم العثور على حمض الهيالورونيك طبيعيا في الجسم، القادر على حمل ما يصل إلى ١٠٠٠ مرة   وزنه من الماء ويساعد على تحسين مستويات الترطيب والمرونة لدى البشرة، المفاصل والأعصاب.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s