نصائح للعناية بالشعر لفصل الخريف

لا شك في أننا متحمسون لإنتهاء موسم الحر و إقتراب موعد فصل الشتاء ، لكن هذا التغير المناخي قد لا يناسب شعرنا أبداً. فصل الشتاء في الإمارات لا يقارن طبعاً بفصول الشتاء القاسية التي تمر على غيرها من الدول، لكن هنالك تحول جذري في المناخ يحدث خلال آخر أشهر السنة. درجات الحرارة المنخفضة والهواء الجاف قد تتعب الشعر وتثقله. لكن، لحسن الحظ لدينا الحال لتجنب ذلك.بالإضافة إلى زيادة كمية الخضار والفاكهة إلى حميتك اليومية وممارسة الرياضة بشكل منتظم، هنالك طرق أخرى عديدة للحفاظ على صحة و حيوية الشعر خلال الأشهر الباردة.
فلنناقش بعض من أهم مشاكل الشعر خلال الطقس البارد وكيفية محاربتها.

تساقط الشعر هو من أكثر الأمور التي عادةً ما يشتكي منها المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن تغير الطقس و كثرة الإنشغالات (التي تسبب التوتر أحياناً) التي ترافق فصل الشتاء تزيد الأمر سوءًا.
إذا كنت تجد شعر في الفرشاة أو في حوض الإستحمام أكثر من العادة، قد يكون حان الوقت لإستبدال الشامبو بمستحضرات ألطف ولكن ذات فعالية أعلى لمحاربة ترقق وتساقط الشعر.
مستحضر Revivogen Scalp Therapy هو علاج قوي لفروة الرأس يقوم بالتخفيف من إنتاج DHT، الهرمون التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
علاج آخر رائع لمحاربة تساقط الشعر هو مستحضر Davines Energizing Gel الذي يعمل بشكل خاص لمحاربة فقدان الشعر الموسمي.
يحتوي على الكافيين المحفز،  البيتا جلوكان الواقي والبروتينات المضادة للأكسدة، يعمل هذا الجل على إبطاء فقدان الشعر مع تقوية فورية للشعر الرقيق و الضعيف.

الهواء الأكثر جفافاً و درجات الحرارة المنخفضة قد تأتينا على حين غفلة، لكن بإمكاننا دوماً أن نشعر بتغير الطقس حين يصبح شعرنا أكثر جفافاً وباهتاً.
نساء هذه المنطقة كن يعمدن دوماً ومنذ مئات السنين إلى إستخدام الزيوت على فروة الرأس والشعر.تدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر كثافة. في حين تقوم الزيوت الطبيعية بإصلاح وتغذية الشعر. مستحضر Philip B Rejuvenating Oil هو زيت علاج مركز لفروة الرأس و الشعر يحتوي على مزيج مغذي من زيت الزيتون، زيت بذور السمسم، زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا لإصلاح الشعر المتضرر ومنع التكسر. إذا كنت تفضل إستخدام ماسك للشعر ننصح بإستخدام SACHAJUAN Hair Repair  لترطيب، إصلاح وتنعيم الشعر  فقط في ٥ إلى ١٠ دقائق.

قد تلحظ أيضاً أن شعرك يستغرق وقتاً أطول ليجف بعد الإستحمام خلال فصل الشتاء ما يحتم إستخدام مجففات الشعر الكهربائية وغيرها من الأدوات. حماية الشعر من هذه الأدوات لا يخفف من خطر تضرر الشعر فحسب، بل يحافظ أيضاً على تسريحة شعرك لفترة أطول.
للنساء اللواتي لا يتطلبن الكثير من العناية، ننصح بإستخدام Rahua Elixir، زيت فاخر للشعر، ١٠٠٪ طبيعي يعيد بناء وإصلاح الشعر المتضرر. واحد إلى ثلاث قطرات من هذا الزيت كفيلة لتنعيم الشعر وحمايته من الأضرار التي قد تنتج عن تجفيفه وتصفيفه.
أما النساء اللوتي يرغبن بإطلالة مصقولة أكثر، ننصح بتجربة Phyto Phytokeratine Repairing Serum للشعر والأطراف المتضررة. يحتوي على زيت النخيل البرازيلي، حمض الهيالورونيك المرطب والكيراتين النباتي لإصلاح، ترطيب وحماية الشعر من الحرارة القوية الناتجة عن أدوات التصفيف والضرر البيئي.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s