حمض اللاكتيك ١٠١

حمض اللاكتيك هو المكون الأكثر شهرة في مستحضرات تقشير البشرة. ولكن ما هو بالضبط حمض اللاكتيك؟ من أين يأتي؟ ولماذا يجب أن نبحث عنه أثناء إختيار المستحضرات؟ كل ذلك وأكثر أدناه.

حمض اللاكتيك هو عضو في عائلة الأحماض ألفا هيدروكسي. أحماض ألفا هيدروكسي، هي الأحماض الطبيعية التي عادة ما تتواجد في الأطعمة. مثل حمض الجليكوليك الموجود في قصب السكر أو حمض الستريك الموجود في الحمضيات. يمكن أن تحزر من الإسم أن حمض اللاكتيك يتم استخراجه من الحليب، كما يمكن أيضاً تصنيعه في المختبر.

حين يستخدم في مستحضرات العناية بالبشرة، حمض اللاكتيك لا يقشر البشرة فحسب بل يقوم أيضاً بترطيبها. خصائصه المقشرة تسمح للحمض بإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف وتحسين ملمس البشرة فيما يعالج فرط التصبغ ويزيل التجاعيد والندوب الناتجة عن البثور. يتميز حمض اللاكتيك أيضاً بخاصية الترطيب ما يعني أنه يمد البشرة بالمياه. كل هذه الخصائص تميز حمض اللاكتيك عن غيره من المكونات لأنه يقوم بتقشير البشرة دون التسبب بتهيجها أو جفافها.
الآن وقد أصبحنا نعرف الكثير عن هذا الحمض، لم لا نمنحه فرصة؟ إليك بعض من مستحضراتنا المفضلة التي تحتوي على حمض اللاكتيك.

Comfort Zone Night Renewing Gel – ماسك هلامي بتقشير مكثف مثالي لكل من يرغب بمحاربة أولى علامات التقدم في السن. يعمل حمض اللاكتيك مع جلوكونولاكتون وحمض جيلوكوليك لتعزيز تجديد الخلايا ومدها بالأوكسجين فيتخلص من بهتان البشرة لتصبح أكثر نعومة، سلاسة وإشراقاً.

REN Resurfacing AHA Concentrate – كريم مركز يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب بلطف خلال الليل. يكفي دهنه على البشرة النظيفة لتستيقظي تبدين أصغر بعدة سنوات.

Murad Pomegranate Exfoliating Mask – يعمل هذا الماسك بشكل مثالي على البشرة المختلطة ويستفيد من خصائص حمض اللاكتيك في تفتيح المسام بشكل لطيف. يعمل حمض اللاكتيك على تنظيف البشرة بعمق، تنعيم وترطيب البشرة المتعبة و إزالة البثور والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى الرمان الذي يمنح البشرة جرعة إضافية من التفتيح و الحماية.

Rodial Super Acids X-treme Acid Rush Peel – يحتوي على مزيج قوي من أحماض ألفا هيدروكسي لتفتيح، ترطيب، تنعيم وتجديد البشرة. يعمل حمض اللاكتيك مع أحماض الجليكوليك و أزليك لإزالة البقع الداكنة، الحد من التجاعيد وصقل البشرة.

Exuviance Heel Repair Contains – وجهك ليس الوحيد الذي يستفيد من حمض اللاكتيك. خصائص حامض اللاكتيك المقشرة والمرطبة، تجعله مكون رائع لعلاج جفاف و تصلب القدمين . إستخدم هذا الكريم لأقدام ناعمة وجاهزة لإرتداء الصندل في وقت قصير.

 

Advertisements