كيفية تغيير طرق العناية بالبشرة خلال فصل الصيف – للبشرة الناضجة

 

كما ذكرنا في المشاركة السابقة، فإن الصيف قد حل ١١٠٪، ما يعني أن الحرارة العالية (وما يرافقها من مشاكل البشرة) قد وصلت.كما ناقشنا سابقاً الطرق والنصائح للحفاظ على صحة البشرة الدهنية العرضة للبثور خلال أشهر ألسنة الأكثر حراً، أما اليوم فسنتحدث عن العناية بالبشرة خلال الصيف لأنواع البشرة الجافة والأكثر نضوجاً.
البشرة الجافة تعاني أصلاً من مشاكلها الخاصة، لذلك فزيادة الحرارة، أشعة الشمس والرطوبة ستؤدي حتماً إلى مشاكل إضافية. إليك بعض من نصائحنا ومنتجاتنا المفضلة لإيقاف الحرب بين بشرتك والصيف.

١. التنظيف. قد تلاحظ أن بشرتك تصبح أكثر دهنية خلال الصيف. يمكنك منع الدهون الزائدة من خلال إستخدام منظف لطيف، يطهر البشرة دون التسبب بجفافها. ننصح بإستخدام Elemis Tri-Enzyme Resurfacing Facial Wash، منظف لا يسبب حساسية، يتخلص لطف من خلايا الجلد الميتة، كما يرطب ويحمي البشرة من العوامل الخارجية.

٢. الترطيب. آخر ما تحتاجه عندما تصل درجات الحرارة إلى الأربعينات هو وضع طبقات إضافية على بشرتك. لكن إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فمن الضروري أن تحافظ على ترطيبها طوال الوقت لمنع ظهور التجاعيد. ننصح بإستخدام مرطب خفيف مثل SkinMedica Ultra Sheer مواسترذر الذي يؤمن جرعة كبيرة من الترطيب مع حماية مضادة للأكسدة. كما يشد البشرة لتبدو أكثر شباباً بشكل فوري.

٣. العلاج. رغم أن شعوراً بالحرية والتخلص من الهموم يرافق قدوم فصل الصيف عادةً لكن البشرة تعاني من التوتر عند إرتفاع درجات الحرارة. ننصح بإستخدام ماسك مهدئ ومرطب مثل Reviderm Calming Hydro Mask مرة في الأسبوع على الأقل. يساعد هذا الماسك على إعادة التوازن للبشرة وترطيبها فيما يهدئها ويحد من الإلتهابات. تركيبته الملطفة تجعله مثالي للإستخدام بعد رحلة إلى الشاطئ.

٤. الوقاية. حماية بشرتك من الشمس هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة. إختيار واقي للشمس رائع للإستخدام اليومي يحافظ على شباب ونعومة بشرتك، لكنه يصبح ضرورياً أكثر أثناء الصيف لأن أشعة الشمس القوية قد تسبب ظهور التجاعيد، بقع الشمس وترهل البشرة. كريم Exuviance Age Reverse Day Repair SPF 20 لا يحمي البشرة من الشمس فحسب بل يؤمن مركب مضاد للأكسدة ثلاثي،  مركب للشد ثلاثي ومقشر خفيف للحد من بقع الشمس فيما يحمي البشرة. مستحضر أساسي ومهم أثناء الصيف للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الناضجة.

 

Advertisements