كيفية تغيير طرق العناية بالبشرة خلال فصل الصيف

لا جدوى من محاربة الأمر بعد الآن. إنه رسمياً موسم الصيف، ويحمل معه درجات حرارة لا تحتمل، رطوبة عالية، والكثير الكثير من العرق. وبالرغم من أن فصل الشتاء لا يكون عادةً بارداً، لكن القفزة ١٠ إلى ١٥ نكتة في درجات الحرارة تسبب صدمة لنا ولبشرتنا. في ظل هذه التغييرات الجذرية، قد تلاحظ أن بشرتك لم تعد كما في السابق. إذا كانت بشرتك تعد دهنية أو إذا كنت تعاني عادةً من ظهور البثور والرؤوس السوداء، قد تلاحظ أنها تزداد سوءًا خلال فصل الصيف. لا تخف! لدينا العديد من النصائح والمنتجات المفضلة للحفاظ على بشرة نقية مهما كان الطقس حاراً ورطباً.

١. التنظيف. فصل الصيف هو حتماً الوقت المناسب لتنظيف البشرة بعمق. فبين طبقات واقي الشمس (أنت حتماً تضع واقي الشمس كل يوم، أليس كذلك؟) الماكياج، العرق وتلوث المدينة، ستجد بشرتك نفسها مدفونة تحت الكثير من الطبقات اليومية. ننصح بتجربة منظف رغوي مثل Dr. Dennis Gross All-In-One Cleansing Foam الذي ينظف البشرة بعمق وينقي المسام من دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

٢. الترطيب. قد يبدو أن إستخدام كريم مرطب على البشرة الدهنية يأتي بنتائج عكسية. لكن عليك أن تثق بنا عندما نخبرك أن هنالك طريقة لحل هذه المشكلة. إستخدام مرطب خفيف وخالي من الزيوت يرطب البشرة ويحافظ على توازنها حتى لا تحتاج إلى التعويض عن الجفاف من خلال إنتاج المزيد من الزيوت. مستحضر Dermalogica Oil Control Lotion لا يحافظ على ترطيب البشرة فحسب، بل يحتوي أيضاً على اسفنجات ميكروسكوبية تمتص الدهون الزائدة. لبشرة مشدودة، غنية بالترطيب وخالية من الزيوت. مزيج مثالي خلال فصل الصيف!

٣. العلاج. يجب الحفاظ على المسام نقية ونظيفة من خلال إستخدام ماسك التنظيف العميق مرة في الأسبوع (أو مرتين أسبوعياً، إذا كنت تشعر أن المسام مسدودة بشكل كبير). ننصح بإستخدام علاج GlamGlow Powermud Dualcleanse Treatment ، ماسك مزيل للسموم من الطين، يوضع على البشرة كالماسك لكنه يعمل أيضاً كزيت منظف ومرطب حين تضاف إليه الماء. للحصول على بشرة ناعمة، نقية وخالية من الشوائب.

٤. الوقاية. لسنا بحاجة لإخبارك عن أهمية واقي الشمس. كما نعلم جيداً صعوبة إيجاد واقي للشمس لا يجعل بشرتك تبدو كمن غطس في زيت جوز الهند. مستحضر Murad Oil-free Sunblock SPF 30 مثالي للبشرة الدهنية. مصنوع من خلاصة الرمان وفيتامين E وكلاهما مضادات الأكسدة قوية. أفضل شيء في هذا الواقي هو أنه خفيف ولا يسبب لمعان للبشرة لتتمكن من حماية بشرتك بسرية تامة.

 

 

Advertisements