معالجة حب الشباب لدى البالغين

العديد من الأشياء العظيمة تحصل حين نكبر في السن، ربما مهنة، عائلة، الأسفار وحتى ملابس أفضل! فيما نكبر في السن، ونتقدم قليلاً في عالمنا، نميل إلى التخلص من أشياء عديدة. لسوء الحظ، واحد من الأشياء التي لا يستطيع بعضنا التخلص منه هو حب الشباب.
حب الشباب لدى البالغين يصيب العديد من النساء والرجال في أعمار العشرينات، الثلاثينات وحتى الأربعينات. كما يمكن أن نعاني منه بغض النظر إذا كنا قد عانينا من حب الشباب في السابق أو لا والعوامل المسببة له قد تتنوع بين التوتر، التغييرات الهرمونية أو التقلبات، العوامل البيئية أو حتى نتيجة إستخدام أنواع معينة من الأدوية.
مع ذلك، رغم أن معظمنا يلاحظ تغيير في البشرة مع تقدمنا في السن (قد تصبح أكثر جفافاً أو أكثر حساسية- و لا نريد أن نتطرق حتى إلى التجاعيد و البثور!) انجد أن حب البالغين يتطلب عناية أكثر دقة للتخلص منه.
فيما يلي بعض من النصائح والمنتجات المفضلة للتعامل مع حب الشباب لدى الكبار.
١. يجب الحفاظ على نظافة البشرة و لكن من دون أن تكون نظيفة كثيراً! عندما نتعامل مع حب الشباب، نلجأ دائماً إلى إستخدام أكثر المنتجات قساوةً والتي تسبب الجفاف للبشرة. لا يجب القيام بذلك أبداً! إستخدام المنتجات القاسية قد لا يسبب بتهيج البشرة والتهابها ما يؤدي إلى ظهور البثور بشكل أوضح فحسب، انما يؤدي أيضاً إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية ما يدفعها إلى التعويض عن خسارة هذه الزيوت بإنتاج كميات زائدة منها.
ننصح بإستخدام منظف لطيف لكن فعال مثل Exuviance Moisturizing Antibacterial Facial Cleanser. منظف خالي من الصابون، لا يسبب تهيج البشرة ويحتوي أيضاً على علاج مضاد للبكتيريا لمعالجة الحبوب وأحماض بوليهيدروكسي لحماية البشرة من علامات التقدم في السن.

٢. إختيار العلاج المناسب. مجدداً، الحل هو بإستخدام مستحضر يعالج الحبوب دون التسبب بتهيج وجفاف البشرة. مستحضر Jane Iredale Zap and Hide Blemish Concealer  يتألف من رأس تطبيق عند كل طرف، الطرف الأول يتألف من بلسم لمعالجة البثور مصنوع من شجرة الشاي، الخزامى وزيوت الشاي الأخضر لتهدئة وعلاج العيوب، في حين أن الطرف الآخر يضم خافي خاص يهدف إلى إخفاء مثالي لأي أثر من آثار البثور.
إذا كنت ترغب بإستخدام أقوى مستحضر، ننصح بتجربة Tria Skin Perfecting Blue Light، جهاز سهل ولطيف للإستخدام المنزلي يمنح نتائج مماثلة للعيادات المختصة.

٣. يجب الحفاظ على البشرة مرطبة ومحمية في جميع الأوقات. البشرة المعارض للحبوب يجب أن تكون مرطبة دوماً لكن  الحل هو في الإعتدال. يجب إختيار مستحضر يحافظ على ترطيب البشرة من دون التسبب بإنسداد  المسام أو إثقال البشرة. ننصح ب-NeoStrata Sheer Hydration SPF 15 مستحضر خفيف ومناسب للمناخ الحر والرطب كما يحتوي على مركب مقشر لطيف يساعد على تجديد الخلايا ويقلل من علامات ما بعد حب الشباب و البقع الداكنة.

Advertisements