هل تستخدم واقي الشمس بالطريقة الصحيحة؟

جميعنا يعلم أهمية واقي الشمس. هو لا يحمينا من أضرار أشعة الشمس فحسب بل يقلل أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ولكن هل تعلم أن هناك قواعد خاصة عندما يتعلق الأمر بتطبيق الكريمات الواقية من الشمس؟

عندما تعيش في مكان مثل الإمارات العربية المتحدة، عليك أن تكون يقظاً للغاية عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس. الشمس هنا قوية جداً لدرجة أن مجرد التوجه إلى مركز تجاري يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس. بما أننا دعاة للوقاية من أشعة الشمس، جمعنا بعض النصائح للتأكد من أنك محمي بشكل جيد.

١. التأكد من إستخدام كمية كافية. العديد من الناس يعتقدون أن كل ما يحتاجون إليه هو طبقة خفيفة من واقي الشمس. الواقع هو، أنه عند إستخدام كمية قليلة منه، حتى الواقي بدرجة SPF60 قد يصبح عديم الفائدة.
يجب إستخدام عادةً كمية بحجم عملة الخمسين فلس المعدنية على الوجه والرقبة. ننصح بتجربة Hamilton Sunscreen Everyday Face Moisturising Cream SPF 30.

٢. إختيار درجة الحماية SPF المناسبة. معظم الأطباء يتفقون على أن SPF 15 كافية للتعرض العرضي اليومي للشمس إذ تصفي حوالي ٩٣٪ من الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت تتنقل داخل المدينة ينصح بإستخدام SPF30 إذ تحمي بنسبة ٩٧٪ من الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت متجهاً إلى الشاطئ، يجب إختيار حماية أكبر وإستخدام المنتجات التي تحتوي على ما لا يقل عن SPF 50. ننصح بتجربة Comfort Zone Sun Soul Face Cream SPF 15

٣. يجب إستخدامه في الأوقات المناسبة. يجب وضع واقي الشمس في أخر مرحلة من روتين العناية بالبشرة (بعد التونر والسيروم) لكن قبل الماكياج. نحن ننصح بإستخدام جميع المستحضرات اللازمة ثم تناول الفطور حتى تصبح البشرة جاهزة للماكياج. للحصول على نتائج مثالية يجب تطبيق واقي الشمس في فترة لا تقل عن ٢٠ دقيقة قبل التوجه إلى خارج لإعطائه الوقت حتى يصبح فعالاً. ننصح بتجربة Murad Waterproof Sunblock SPF30.

٤. يجب إعادة التطبيق عند الحاجة. لسوء الحظ، فإن معظم واقيات الشمس تحتاج إلى إعادة تطبيق للحفاظ على فعاليتها. تأكد من تطبيق واقي الشمس  كل ساعتين على الأقل، و فوراً عند الخروج من الماء.
ننصح بتجربة Dr. Dennis Gross Sheer Mineral Sun Spray SPF 50.

 

 

 

Advertisements