روتين سهل للتخلص من حب الشباب

لا يوجد أسوأ من البثور! سواء كنت تتعامل مع حب الشباب في سن المراهقة أو البثور لدى البالغين، المعاناة من هذه الشوائب ليس ممتعاً أبداً! والأسوأ أنها دائماً ما تختار الظهور في الأوقات الغير مناسبة. وكأن بشرتك تستمتع بجعلك تتوتر. لديك حفلة كبيرة نهاية الأسبوع؟ أو عرضاً مهماً عليك تقديمه؟ كن أكيداً أن البثور سوف تظهر حينها!
الخبر السر هو إنه يمكن لروتين معين للعناية بالبشرة أن يكافح ظهور هذه البثور. والإلتزام بروتين يعتمد على مستحضرات تكافح البثور يساعد على تنظيم إنتاج البشرة للزهم، الحفاظ على نظافة المسام وإبقاء البشرة نقية وخالية من حب الشباب.
إذا كنت ستعتمد هذا الروتين فمن المهم أن تستخدم منتجات تحافظ على نظافة ونقاوة البشرة دون التسبب بجفافها أو تهيجها. المستحضرات القاسية والمجففة قد تؤدي إلى إنتاج البشرة للمزيد من الزهم لتعوض عن الجفاف والمنتجات المؤذية قد تؤدي إلى إلتهاب البشرة. لذلك يجب الإمتناع عن استخدامها عند معالجة حب الشباب.

قبل أن تبدأ بالقلق. نحن هنا للمساعدة. لقد وضعنا نظاماً فائق السهولة وبسيط، من أربع خطوات، للعناية بالبشرة و مكافحة حب الشباب من شأنه أن يحافظ على بشرة نقية وخالية من الشوائب!

١. التطهير: كما ذكرنا سابقاً، عليك اختيار مستحضر لتنظيف وتطهير البشرة دون التسبب بجفافها. Exuviance Purifying Cleansing Gel هو منظف رغوي، خالي من الصابون، لا يسبب الجفاف، ينظف ويطهر البشرة بعمق فيما يحافظ على مستويات الترطيب الخاصة بها. يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي بولي-هيدروكسي لصقل البشرة بلطف وتهيئتها للخطوات المقبلة.

٢. التونر. يجب تدعيم روتين العناية بالبشرة من خلال إستخدام التونر لتنظيف المسام وإعادة التوازن إلى البشرة. يحتوي Eucerin DermoPURIFYER على ٢٪ حمض اللبنيك لتطهير المسام وتقليل نمو البكتيريا – من دون الإفراط بتجفيف البشرة.

٣. الترطيب. نعم، البشرة المعرضة لحب الشباب لا تزال بحاجة إلى الترطيب. لكن يجب التأكد من اختيار مستحضر من شأنه ترطيب البشرة دون التسبب بانسداد المسام (علاج حب الشباب هو نظام يعتمد على التوازن بشكل رئيسي). ننصح بإستخدام Dr. Hauschka Clarifying Day Oil، وفيما قد يبدو أن استخدام زيت على البشرة الدهنية أصلاً غير منطقي، فمن الجدير بالمعرفة أن الزيوت الطبيعية تتغلغل داخل البشرة، بدلاً من الجلوس على سطحها والتسبب بانسداد المسام. الزيوت الطبيعية في هذا المزيج سريعة الإمتصاص و تعمل على ترطيب، تهدئة، حماية البشرة من الجذور الحرة ومنحها تألقاً لا مثيل له.

٤. العلاج. من منا لم يمر بلحظة هلع عند الشعور بأن بثرة كبيرة على وشك أن تظهر! حسناً لقد حان وقت المواجهة! يحتوي Neostrata Spot Treatment Gel على حمض الساليسيليك، البرو-ريتينول، ومركب حائز على براءة اختراع مصنوع من أحماض ألفا هيدروكسي لتحسين تجدد الخلايا، تصغير المسام والحد من ظهور البثور والشوائب.

 

 

Advertisements