هل يجب إضافة الريتينول إلى روتينك اليومي؟

ربما قرأت كلمة “ريتينول” مرات كثيرة في مختلف المجلات أو على مدونات الجمال. الريتينول مشهور بكونه ‘نجم’  المكونات للعناية بالبشرة. يمكن القول أنه “تايلور سويفت” مستحضرات العناية بالبشرة، دائماً يتصدر أعلى المراتب. هناك سبب وجيه لذلك؛ أثبت الريتينول أنه قادر ليس على معالجة كافة مشاكل البشرة فحسب، بل أيضاً على تعليم البشرة لتحسن وتعالج نفسها.
الريتينول مشتق من الفيتامين A. تركيبته مميزة لأنه مكون “تواصل الخلايا”، ما يعني أنه يصل خلايا البشرة ببعضها ويشجع نشاطها وحيويتها لتصبح مثل الخلايا الصحية الأصغر سناً. هذه القدرة هي واحدة من الأسباب التي تجعل العلماء وأخصائيي الجلد في جميع أنحاء العالم يشيرون إلى الريتينول كواحد من أهم المكونات المضادة للشيخوخة.
نقطة إيجابية أخرى للريتينول تتمثل بقدرته على  تسريع معدل تجديد الخلايا الطبيعي للبشرة. مع تقدمنا ​​في العمر، تستغرق البشرة وقتاً أطول للتخلص من الخلايا الميتة وإنتاج أخرى صحية. الريتينول يسرع هذه العملية، فيقشر البشرة ويسمح للخلايا الشابة أن تظهر على السطح. من خلال تعزيز التقشير، تخف بقع الشمس وفرط التصبغ. الريتينول هو أيضاً مضاد للأكسدة، يعالج ضرر الجذور الحرة ويزيد إنتاج الكولاجين لبشرة صحية وناعمة.

بعد قراءتك لما سبق قد تستنتج أن الريتينول فعال فقط في مكافحة الشيخوخة. ولكنه يخبئ في جعبته حيلاً أكثر. فهو فعال للغاية في علاج حب الشباب، الذي هو في الواقع السبب الرئيسي لإدخاله في عالم العناية بالبشرة . الريتينول يزيل تراكم خلايا الجلد الميتة داخل المسام ، يكافح انسدادها ويتخلص من الرؤوس السوداء. كما أنه يساعد في إزالة ندبات حب الشباب، مع التقليل في الوقت نفسه من ظهور المسام الكبيرة.

الآن وبعد التعرف جيداً على الريتينول وفوائده،يبقى إختيار مستحضر الريتينول المناسب. هنا يأتي دورنا! إليك إختيارنا لمنتجات الريتينول لمختلف مشاكل البشرة:

Dermalogica MultiVitamin Thermafoliant – مقشر قوي يحتوي على تكنولوجيا حرارية فريدة من نوعها تصقل البشرة بشكل دقيق وتؤمن تغلغل كامل للمكونات النشطة. يجمع بين الريتينول وحمض الساليسيليك لموازنة نسيج البشرة، بالإضافة إلى عرق السوس وفيتامين C لتفتيح البشرة.

Dr Dennis Gross Alpha Beta Daily Glow Moisture with Active Vitamin D,

يمنح البشرة لوناً وتوهجاً ويحسن مظهرها بشكل فوري. يمنح مظهراً وملمساً رائعاً بعد ١-٣ ساعات من إستخدامه. يمكن إستخدامه كمقشر يومي و مرطب بفضل الفيتامين د لتعزيز ودعم فوائد الإسمرار الذاتي

Neostrata Spot Treatment Gel – قل وداعاً للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب مع هذا الجل. يحتوي على الريتينول الذي يقشر البشرة بلطف لإزالة الشوائب وشد المسام بالإضافة إلى حمض الساليسيليك الذي يمنع إنتاج الدهون وظهور البثور. مركب NeoHydroxy  الحاصل على براءة إختراع الخاص ب Neostrata  يؤمن مزيج قوي من مضادات الأكسدة لحماية البشرة والحد من الالتهاب.

SkinMedica TNS Body Lotion – الريتينول لا يعالج مشاكل الوجه فحسب، بل يمكن إستخدامه أيضاً لمكافحة آثار البيئة والعوامل الخارجية على الجسم. يحتوي كريم الجسم هذا على كمية غنية من الريتينول الذي يشد و ينعم البشرة، بالإضافة إلى مواد مضادة للاكسدة، بروتينات وكولاجين لتلطيف، ترطيب، وموازنة بشرة الجسم.

 

Advertisements