مستحضرات التنظيف لمختلف أنواع البشرة

التنظيف هي واحدة من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، إذ يمكن اعتبارها كخطوة تمهيدية للخطوات اللاحقة.
إختيار مستحضر التنظيف المناسب مهم جداً، إختيار المستحضر الخاطئ قد يؤدي إلى جفاف البشرة أو إنسداد المسام، كلاهما لا يساعدان في الحصول على بشرة رائعة.
يجب أولاً معرفة نوع البشرة قبل إختيار مستحضر التنظيف. يجب البدء أولاً بغسل البشرة وتطبيق التونر ثم الإنتظار بضع ساعات. بعد حوالى ساعتين، يجب تفحص البشرة. إذا كانت البشرة تبدو ضيقة وجافة أو حتى متقشرة في بعض المناطق، فهذا يعني طبعاً أن بشرتك جافة. إذا كان بإمكانك رؤية خطوط رفيعة أو كانت البشرة مترهلة بعض الشيء، يجب إستخدام مستحضر للبشرة الناضجة. أما إذا كانت البشرة لامعة، إذاً بشرتك دهنية.
أخيراً، إذا لاحظت أن أجزاء بشرتك مختلفة عن غيرها، إذاً أن كمعظم الناس حول العالم، لديك بشرة مختلطة.
الآن وقد أصبحت تعلم نوع بشرتك ، يمكن البدء بإختيار مستحضر التنظيف المناسب
البشرة الجافة: Eucerin DermatoCLEAN 3 in 1 Micellar Cleansing Fluid –  البشرة الجافة يجب أن تبقى مرطبة أثناء التنظيف، لذلك يجب تجنب مستحضرات الجل الرغوية التي يمكن أن تسبب الجفاف.
بدلاً من ذلك، يجب إختيار مياه التنظيف اللطيفة، مثل هذا السائل المطهر ٣ في ١.  يحتوي على حمض الهيالورونيك وجلايكول جليسرال المرطب لتهدئة وترطيب البشرة فيما يزيل كل آثار الماكياج والأوساخ اليومية.

البشرة الدهنية: Bioderma Sebium Moussant Gel – معظم الناس يظنون أنه يجب إستخدام مستحضرات قاسية على البشرة الدهنية للتحكم بها، لكن الحقيقة هي أن البشرة الدهنية حساسة أكثر مما يعتقد معظمهم.
المستحضرات والمنظفات القاسية قد تسبب الجفاف الشديد للبشرة التي بدورها تعوض عن الجفاف بإنتاج مفرط للدهون. الحل بإيجاد حل متوازن. هذا المنظف الجل – الرغوي خالي من الصابون ينظف البشرة بعمق دون التسبب بجفافها أو تحسسها. يحتوي أيضاً على مركب Bioderma’s Fluidactiv Sebum-Correcting لتنظيم إنتاج الزهم.

البشرة الناضجة: Exuviance Purifying Cleansing Gel – عندما يتعلق الأمر بمحاربة علامات الشيخوخة، كل خطوة مهمة ، بما في ذلك التنظيف. هذا المنظف الهلامي لا يسبب الجفاف ويحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وبولي هيدروكسي لتمنح البشرة توهجاً لطيفاً، بالإضافة إلى مكونات ملطفة  تهدئ و تجدد البشرة. ومثل أي مستحضر تنظيف جيد،  يزيل الماكياج والشوائب بشكل كامل.

البشرة المختلطة Dermalogica Special Cleansing Gel – البشرة المختلطة أصعب بقليل من غيرها، لأنه من المهم تنظيف المناطق الدهنية دون التسبب بحساسية المناطق الجافة أو الحساسة.
هذا الجل المطهر لا يحتوي على الصابون أو أي  منظفات قاسية و مزعجة. يحتوي على خلاصة لحاء الصابون التشيلي الطبيعي لتنظيف لطيف وعميق للبشرة، بالإضافة إلى بلسم النعناع والخزامى لتنعيمها. و هو يشكل أيضاً خياراً ممتازاً  لأي نوع من أنواع البشرة.

Advertisements