لماذا نحب حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو حمض الفواكه وجزء من عائلة AHA (أحماض ألفا هيدروكسي) اللطيفة على البشرة. وهو مستخلص بشكل طبيعي من قصب السكر، على الرغم من كون معظم أحماض الجليكوليك هذه الأيام مركبة في المختبرات. ما يجعل حمض الجليكوليك مميزاً بهذا الشكل هو إحتواؤه على جزيئات صغيرة جداً، ما يعني أنها قادرة أن تتغلغل داخل البشرة بسهولة. لذلك فإن حمض الجليكوليك هو عنصر فعال و مشهور في مستحضرات تقشير الوجه.
يعمل حمض الجليكوليك من خلال إزالة الروابط التي تحمل خلايا البشرة الميتة. عبر إذابة الروابط وتقشير الطبقة العليا من خلايا البشرة الميتة، يسمح حمض الجليكوليك بظهور خلايا جديدة على السطح. كما أنه يحفز إنتاج خلايا البشرة الجديدة و يساعد في معالجة العديد من مشاكلها، بما في ذلك فرط التصبغ، التجاعيد، حب الشباب، الرؤوس السوداء، أضرار أشعة الشمس وندبات حب الشباب.
لا بد أن كل تلك المعلومات تشكل مفاجأة سارة لك، لكن لدينا خبر أفضل بكثير! لم يعد يقتصر إستخدام حمض الجليكوليك في عيادات أطباء الأمراض الجلدية فحسب، بل أصبح هناك كميات كبيرة من المستحضرات التي يمكن إستخدامها في المنزل وهي فعالة تماماً كما العلاجات المستخدمة لدى الطبيب، من دون الحاجة إلى تضييع الوقت و إيجاد مكان لركن السيارات في وسط المدينة. فيما يلي بعد من مستحضراتنا المفضلة!

Murad Intensive Resurfacing Peel – إذا كنت ترغب بالحصول على بشرة أكثر إشراقاً وشباباً، هذا هو المستحضر المطلوب. كريم بتقشير مكثف يزيل بشكل لطيف لكن دقيق و فعال الخلايا الميتة، الرواسب، الأوساخ والزهم الزائد للكشف عن بشرة شابة. يعمل أيضاً على تحفيز إنتاج خلايا صحية جديدة لبشرة ناعمة و مشدودة.

Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Daily Face Peel – الشيء الذي نحبه أكثر من العناية الفعالة بالبشرة هو العناية الفعالة والسهلة بالبشرة. مستحضر تقشير مؤلف من مرحلتين يتكون من مناشف منقوعة مسبقاً ما يعني إنه كل ما عليك فعله هو تمريرها على كامل الوجه لعلاج البقع الداكنة، تحسين ملمس البشرة، موازنة لونها، تقليل المسام وإزالة التجاعيد.

Neostrata Oily Skin Solution – مكافحة الشيخوخة ليس الأمر الوحيد الذي يتفوق حمض الجليكوليك في القيام به. يقوم هذا المستحضر بالحفاظ على البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، نقية وخالية من العيوب. حمض الجليكوليك يقشر، يعالج حب الشباب، يتخلص من انسداد المسام ويزيل الزهم الزائد. حتى أنت لن تعرف بشرتك بعد الآن.

Derma e Refining Vitamin A and Glycolic Cleanser –  إجعل الجليكوليك جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية اليومي بالبشرة مع هذا المنظف الخالي من السلفات.  يحتوي على حمض الجليكوليك، خلاصات نباتية بحرية، خلاصة البابايا وفيتامين (أ) لتطهير عميق، تقشير خفيف، وتجديد للبشرة.

Advertisements