هل يجب إستخدام المستحضرات الخالية من البارابين؟

مستحضرات التجميل العضوية، الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية هي الأكثر رواجاً حالياً. و مع كل ما يجري على هذا الكوكب، من السهل أن نرى لماذا يميل معظم الناس نحو المكونات الطبيعية.
البارابين أصبح مكوناً يتجنبه معظم الناس. بدأ إستخدام البارابين كمادة حافظة منذ سنوات ١٩٢٠، و في حين يمكن تواجده بشكل طبيعي في الفواكه مثل العنب البري والخوخ، معظم البارابين يتم تصنيعه اليوم صناعياً.
يستخدم بشكل أساسي لمنع نمو العفن والبكتيريا كما يتواجد في معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر.
في التسعينات، تم إكتشاف أن للبارابين تأثير ضعيف على الأستروجين، وهذا يعني أنه يحاكي هرمون الأستروجين في الجسم. كما وجد الباحثون آثار بارابين في أورام الثدي الخبيثة. في حين أن هذا الأمر يبدو مخيفاً، من الضروري معرفة أن العديد من الخبراء أشاروا إلى أن وجود البارابين في الجسم لا يعني بالضرورة أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وهنالك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي قبل التأكد من أن استخدام البارابين في المنتجات له تأثير سلبي على الجسم.
إذا كنت تفضل الحل الآمن من خلال تجنب المستحضرات التي تحتوي على البارابين يهمنا أن نؤكد أنه ليس كل المستحضرات الخالية من البارابين تحتوي على العفن أو هي غير فعالة. هناك العديد من المواد الحافظة الطبيعية التي تعمل بشكل فعال كما البارابين كما أن العديد من شركات التجميل توقفت عن إستخدام المكونات الكيميائية.
لذا قبل التخلص من مستحضراتك وإعداد نفسك لحياة من البشرة المتعبة والشعر المجعد، تعرف على بعض من مستحضراتنا المفضلة الخالية من البارابين:
١. بلسم Light-Weight Deep Conditioning Creme Rinse – تركيبة خالية من البارابين. بلسم خفيف بترطيب مكثف، خالي من البارابين، يحتوي على زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا وزيت الجوز للحفاظ على حيوية الشعر، لمعانه ومنع تشابكه.
٢. كريم SkinMedica Retinol Complex الذي يثبت فعالية المستحضرات الخالية من البارابين ، كريم ليلي قائم على الريتينول يحافظ على ترطيب ونعومة البشرة ويحميها من أضرار الجذور الحرة. كما يحفز إنتاج الكولاجين ويعزز تجديد الخلايا لبشرة أنقى وأكثر شباباً.
٣. كريم Jane Iredale Glow Time Full Coverage Mineral BB Cream –  كريم خالي من البارابين، متعدد الفوائد، يحمي البشرة من العوامل الخارجية، يزيل الإحمرار والتهيج، يعيد تحديد البشرة ويؤمن تغطية مثالية خالية من الشوائب.
٤. بلسم Leirac Sunific After Sun Ultra Refreshing Balm – كريم خالي من البارابين للإستخدام بعد التعرض للشمس، يرطب ويصلح البشرة التي تعاني من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. يتميز بتركيبة مبردة تلطف البشرة بشكل فوري ويمكن إستخدامه على الوجه أو الجسم.
٥. كريم Bliss Triple Oxygen + C Energizing Cream – لبشرة مشعة، مشدودة وأكثر تألقاً. كريم هلامي خفيف الوزن خالي من البارابين يمنح الأكسجين مباشرةً لخلايا البشرة، فينشطها بشكل فوري. يحتوي أيضاً على الفيتامين C لمحاربة علامات التقدم في السن بشكل قوي.

Advertisements