الدليل الآمن لتفتيح البشرة

كلنا نطمح في الحصول على بشرة مثالية، خالية من الشوائب ومتوازنة. لا يجب أن يكون هذا الأمر صعب المنال، ولكن معظمنا، للأسف، يعاني بشكل دائم من الشوائب، البقع والأهم من ذلك كله، فرط التصبغ.
فرط التصبغ هو ما يحصل حين تنتج البشرة نسبة كبيرة من الميلانين مما يتسبب بالبقع الداكنة وتلون البشرة. بالرغم من كون هذا الأمر مزعجاً ومحبطاً، الخبر السعيد هو إنه بإستخدام المستحضرات المناسبة والنظام المناسب، يمكن معالجة فرط التصبغ بشكل كامل.
كالعادة، سلامتكم وصحتكم مهمة جداً بالنسبة لنا، لذلك وضعنا لكم بعض النصائح والإرشادات لتفتيح آمن وفعال للبشرة، لتصبح أكثر نقاوة وتوازناً.

يجب أولاً معرفة أسباب فرط التصبغ. تتعدد أسبابه بين الحمل، ندوب البثور، التعرض للشمس أو إستخدام بعض الأدوية.
إن إبراز السبب وراء فرط التصبغ يسهل العلاج بشكل كبير.

ثانياً، يجب معرفة المكونات المناسبة. عند شراء مستحضر فعال لتفتيح البشرة، يجب التأكد من عدم تبذير المال على مستحضرات لن تقوم بدورها بشكل جيد. بعض المكونات التي يجب البحث عنها هي:

  • الهيدروكينون: مكون مفتح قوي جداً يعمل من خلال تفكيك جزيئات الصباغ والحد من إنتاج الميلانين. يعمل بشكل رائع في تفتيح البقع الناتجة عن التقدم في السن. مستحضر Murad Rapid Age Spot & Pigment Lightening Serum يجمع بين الهيدروكينون و أحماض ألفا هايدروكسي للحصول على نتائج عظيمة.
  • عرق السوس: مكون طبيعي رائع لتفتيح البشرة، لطالما إستخدم في العناية الايورفيدية بالبشرة  بفضل خصائصه الملطفة و المضادة للإلتهاب. بالإضافة إلى لذلك، يساعد في تفتيح البشرة بشكل فعال خاصة لحالات فرط التصبغ الناتجة عن التعرض المطول للشمس. للحصول على بشرة أفتح، ننصح بإستخدام كريم Derma E Skin Lighten Cream الذي يحتوي على عرق السوس المفتح و نبات السلبين المريمي المرطب.
  • حمض الكوجيك: مكون طبيعي، مصدره الفطر، يمنع إنتاج الميلانين ويزيل فرط التصبغ القائم. حمض الكوجيك يعمل بشكل جيد جداً  على مساحات البشرة الواسعة التي تعاني من فرط التصبغ مثل الكلف كما يساعد في الحصول على لون متناغم للبشرة. إذا كنت ترغب بتجربة حمض الكوجيك، ننصح بإستخدام مستحضر  Exuviance Intense Lightening Complex،لموازنة لون البشرة والتخلص من بقع العمر والبقع الداكنة.
  • فيتامين C: الفيتامين C ليس مكون مفتح رائع وفعال فحسب، بل هو أيضاً غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار العوامل البيئية وتعالج الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس. سيروم Dr. Dennis Gross Hydra-Pure Vitamin C Serum Brightening Serum يستخدم كل هذه الخصائص لإستهداف فعال للبقع الداكنة و بقع العمر بالإضافة إلى تفتيح البشرة و تحسين ملمسها.

أخيراً، يجب عدم إستخدام هذه المستحضرات لوحدها. من المهم إستعمال كريمات مكملة كغسول مفتح للوجه لتعزيز فعالية مستحضرات التفتيح. كما يجب إستخدام واقي الشمس بشكل دائم، حماية البشرة من أشعة الشمس مهم جداً لمنع فرط التصبغ من الحدوث مجدداً.

Advertisements