دليل الفتاة الكسولة للحفاظ على جمالها في عمر الثلاثين والأربعين

معظم الناس يجمعون  أن المرأة في عمر الثلاثينات تكون في مقتبل حياتها. إذ تكون مستقرة أكثر وتملك ثقة بنفسها أقوى، قد تكون بدأت في رسم مسارها في مجال العمل أو تعمل حتى على إنشاء عائلة.
كما أن التغيرات في البشرة تبدأ في الثلاثينات أيضاً. سنوات من الحفلات والسهر حتى ساعات الصباح الأولى، قضاء أوقات طويلة تحت أشعة الشمس في الصيف، كل هذه الأمور تبدأ علاماتها بالظهور على البشرة في هذا العمر.
إن إختيار المستحضرات المناسبة تحدث فرقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على تألق البشرة.
في عمر الأربعين، يجب التركيز على المستحضرات التي تمنح فوائد مكافحة للشيخوخة. مقولة “سن الأربعين هو سن العشرين الجديد” أصبحت رائجة الآن لذلك لا بد أن نطبقها على البشرة أيضاً.
سنستعرض هنا بعض من منتجاتنا المفضلة و نصائح سهلة للمحافظة على جمال وشباب البشرة في عمر الثلاثين و الأربعين.

التنظيف: لقد حان الوقت للتخلص من المناديل المطهرة ومستحضرات الجل الرغوي المنظفة. يجب إستخدام بلسم مطهر فاخر يحتوي على شموع وزيوت طبيعية لإزالة المكياج وتنظيف البشرة بشكل عميق.
ننصح بإستخدام منظف Eve Lom الذي يحتوي على زبدة بذور الكاكاو لتنعيم وتلطيف البشرة.

الحفاظ على توازن البشرة: تونر رائع مثل Murad Essential-C يعمل بشكل مزدوج من خلال شد المسام وحماية البشرة من العوامل البيئية.

الترطيب: حقيقة الأمر أن البشرة المرطبة تبدو أصغر سناً. عندما تكون البشرة مرطبة جيداً، تكون أكثر صحة، نعومة وحيوية.
في عمر الثلاثين، تصبح البشرة قادرة على تحمل كريم أغنى، لذلك لا يجب الخوف من إستخدام مستحضرات بترطيب مكثف وبمكونات لمكافحة علامات التقدم في السن، مثل  Exuviance Age Reverse HydraFirm الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك والببتيدات.

عند بلوغ الأربعين، يحين وقت إستخدام المستحضرات المهمة، وسيروم عظيم هو السلاح الأمثل الذي تحتاج له البشرة. سيروم SkinMedica TNS Essential الذي يأتي برأسي تطبيق، هو الحل الأفضل. يحتوي على تركيبتين غنيتين بمضادات الأكسدة، الببتيدات والبروتينات لمحاربة الترهل،  التجاعيد، بقع الشيخوخة والبشرة الباهتة كلها في آن معاً.

الحماية: لا يفوت الأوان أبداً للعناية بالبشرة بشكل فعال ضد أشعة الشمس. ننصح بإستخدام واقي من الشمس يؤمن حماية مضادات الأكسدة لوقاية أفضل.
كريم Neostrata Ultra Daytime Smoothing هو كريم نهار خالي من الزيوت، غني بمضادات الأكسدة، يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي لتنعيم البشرة خلال النهار.

العلاج: لا شيء نحبه أكثر من مستحضرات التقشير، لا لقدرتهم على إظهار خلايا البشرة الجديدة فحسب، بل أيضاً لقدرتهم في تعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة أكثر شباباً مع مرور الوقت.
مستحضر Filorga Sleep and Peel يحتوي على أحماض أزليك والبيروفيك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الطحالب البنية والببتيدات، لتقشير البشرة، تفتيح البقع الداكنة، الحد من التجاعيد وشد البشرة، كل هذا أثناء النوم!

الجسم: ننصح بإستخدام مرطب غني  مثل Dr. Hauschka Regenerating Body Moisturizer الذي يحتوي على نبات البرسيم، ذيل الحصان و أوراق البتولا لتحفيز إصلاح خلايا الجلد وتجديد البشرة.
يجب الحرص على الإلتزام بقاعدة الثلاث دقائق: يجب دائماً إستخدام كريم الترطيب على الجسم خلال ثلاث دقائق بعد الإستحمام لحفظ الترطيب داخل البشرة.

Advertisements