أساسيات تدليك الوجه

هل يمكن لتدليك وجه بسيط أن يكون السر وراء تألق بشرة المشاهير؟
لقد تم الكشف عن أن تدليك الوجه هو السر الكامن وراء بشرة عارضات الأزياء والمشاهير المشدودة، المتألقة والخلابة. و الآن أصبح بإمكان أنت أيضاً أن تستمتع بفوائده.
إذا قمت بزيارة منتجع صحي للتمتع بعلاج لبشرة الوجه، إذاً أنت تعلم مدى تألق البشرة بعد هذا العلاج. جزء كبير من هذا التوهج يعود إلى تدليك الوجه. لحسن الحظ، يمكنك الحصول على هذا التألق في المنزل، في بضع دقائق فقط، من خلال القيام بتدليك مريح للوجه.
لتدليك الوجه فوائد عديدة سنذكر بعضاً منها الآن:
١. ينشط الدورة الدموية. التدليك يحفز الدورة الدموية مما يؤدي إلى إيصال مغذيات أساسية، أوكسجين وتدفق دم إلى سطح البشرة والحصول على إطلالة شابة ومتألقة.
٢. يساعد في التصريف الليمفاوي. هل تتناول الكثير من الملح، تبقى لأيام عديدة مستيقظاً حتى وقت متأخر من الليل أو لا تشرب كمية كافية من الماء؟ إذا كانت أي من هذه العوامل تساهم في الإنتفاخ حول عينيك أو أي مكان على وجهك، فالتدليك يمكن أن يساعد على التخلص من هذا الإنتفاخ! فمن خلال تشجيع التصريف اللمفاوي، يساعد التدليك في تقليل الانتفاخ. كما يزيل السموم  لتعزيز حيوية البشرة المتعبة.
٣. يقاوم علامات التقدم في السن. التدليك يريح العضلات، الأمر الذي يساعد في التخفيف من مظهر خطوط التعابير أو الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالاضافة الى ذلك، و من خلال إيصال المزيد من الأوكسجين إلى البشرة، فهو يعزز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة شابة و ممتلئة.
٤. يمنح شعوراً رائعاً. هل تعلم أنه يمكن أن تحمل توتر في وجهك؟ فكر فيها جيداً، فحين تكون متوتراً تشد على فكيك أو تعقد حاجبيك مثلاً. التدليك وسيلة عظيمة للتخلص من أي توتر ما يجعله علاج مثالي قبل النوم.

حتى لو كنت من النوع الذي يكتفي بغسل الوجه فقط، من المؤكد أنك تتفق معنا على أن هذه الفوائد تستحق أن نخصص لها بضع دقائق إضافية! هل أنت جاهز لبدء تدليك الوجه؟ من المهم أن تستخدم نوعاً من المستحضرات أثناء التدليك  لتجنب شد البشرة وتشجيع ظهور التجاعيد والترهل. فيما يلي سنتعرف على بعض المستحضرات للإستخدام أثناء التدليك وكيفية إستعمالها:
بلسم Elemis Pro-Collagen Cleansing Balm، الكريمات المطهرة والتدليك يعملان جنباً إلى جانب. فتركيبة البلسم الغنية تسمح بتدليك البشرة بسهولة والتدليك يساعد على تغلغل البلسم داخل المسام لتنظيف عميق للوجه وتنعيم البشرة.
زيت [AR457 Intense Argan Oil [pur إذا كنت تفضل الزيت التقليدي، ننصحك بتجربة زيت الأرغان العضوي النقي بنسبة ٩٨.٥٪. بضع قطرات كافية لتجديد، تنعيم وشد البشرة. ننصح بإستخدام هذا الزيت وحده بعد تنظيف البشرة. يدلك قبل النوم للإستيقاظ ببشرة أكثر نعومة ونقاوة وصحة.
زيت Dr. Hauschka Clarifying Day Oil، إذا كان لديك مشكلة بثور، جرب هذا الزيت المطهر والمنقي أثناء التدليك. يمكن إستخدامه بعد تنظيف البشرة ووضع التونر لتحديد إنتاج البشرة للزيوت وتصغير المسام.
إن الإستخدام المنتظم لهذا الزيت يساعد أيضاً في معالجة فرط التصبغ.

Advertisements