كيفية الحفاظ على صحتك في موسم الأعياد

موسم الأعياد قد بدء رسمياً!  عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة أصبحوا على الأبواب )حقاً، كيف مرت سنة ٢٠١٤ بهذه السرعة؟). لذلك، من المتوقع أن يحمل هذا الموسم الإجتماعي السنوي الأكثر أهمية، بضعة أسابيع من الإنشغال والتعب.
لا شيء يفوق متعة إمضاء الوقت مع العائلة والأصحاب حتى ساعات المساء المتأخرة، لكن لسوء الحظ جمع هذا الأمر، مع قلة النوم والطقس البارد، من المؤكد أن ينال منك الزكام.
إن التعرض للبرد أثناء العطلة قد يؤثر بشكل جدي على نشاطك ويجعل كل شيء حولك أقل حماس ومرح.
لأننا نريدك أن تستمتع بالكامل في الموسم الأكثر فرحاً، وضعنا بضع نصائح للحفاظ على صحتك خلال هذه العطلة:

١. شرب الماء، الماء مهم جداً على جميع الأصعدة. إن شرب الماء سيبقي البشرة نضرة وغنية بالترطيب (مما يبرر التوهج الذي نراه في وجهك!) يساعد في التخلص من السموم ويحافظ على مستوى نشاط عالي.
إشرب الماء خلال النهار لتجنب الشعور بالجفاف وليبقى أداء الجسم في أفضل مستوياته.

٢. راقب مستويات التوتر. بين العمل، العائلة، الحياة الإجتماعية، التسوق للهدايا والقيام بدور المضيف المثالي، أصبح لديك الكثير من الأشغال والواجبات. قد يؤثر التوتر على نظام المناعة الخاص بك، ما يجعلك أكثر عرضةً للمرض، لذلك من المفيد الحرص على الحصول على الراحة الكافية لإبقاء الجسم بصحة جيدة. ننصحك بتجربة شمعة إسترخاء مثل Aromatherapy Associates Relax Candle والتأمل لبضع لحظات في نهاية كل يوم.

٣. إحصل على الكثير من النوم. بالحديث عن نهاية اليوم، تأكد من أن تحصل على الأقل على ٨ ساعات من النوم كل ليلة. نعم، هذا قد يعني أنك ستضطر إلى مغادرة الحفلة في وقت مبكر قليلاً، فلا مانع حقاً إن فوت رقصة واحدة! إستخدم زيت مساج للإسترخاء مثل  Elemis De-Stress  Massage Oil    للحصول على ليلة نوم عظيمة.

٤. حارب الجراثيم بالطريقة الطبيعية. العيش في مدينة كبيرة يعني حتماً حصول إتصال مع شخص مصاب بالبرد. لذلك من المهم غسل الأيدي طوال اليوم وتجنب لمس الوجه للحفاظ على الجراثيم بعيدة عنك، لكن إذا أردت الحصول على وقاية إضافية، إبحث عن غسول الجسم الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي، مكون طبيعي مضاد للبكتيريا. نحن ننصح ب Dr. Organic Tea Tree Body Wash الذي يحتوي أيضاً على زيت النعناع المنعش.
ما هي نصائحك لإمضاء عطلة سعيدة دون التعرض للبرد؟

Advertisements