حمض الهيالورونيك – مضاد للتجاعيد

ربما قد سمعت بحمض الهيالورونيك، وهو عنصر معروف في منتجات العناية بالبشرة في أيامنا هذه. في حين أن الاسم قد يبدو مخيف بعض الشيئ، فحمض الهيالورونيك هو في الواقع مفيد جدا وبامكانه أن يساعد في جعلك تبدو أصغر سنا. تابع القراءة لاكتشاف بالضبط ما هو حمض الهيالورونيك، ولماذا ينبغي أن يكون جزءا من روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

على الرغم منه من ان اسمه يوحي بأنه عنصر يجب تجنبه، ولكن حمض الهيالورونيك هو في الواقع عبارة عن مادة موجودة في الجسم. فهو موجود تقريبا في كل خلية في الجسم، وبعض وظائفه تشمل المحافظة على الترطيب في داخل طبقات الجلد،  تليين المفاصل وإصلاح الأنسجة.

وقد كان قد سبب حمض الهيالورونيك ضجة في صناعة منتجات التجميل، وذلك لقدرته المذهلة على الترطيب، الشد ولجعل البشرة ممتلئة. في الواقع، لدى حمض الهيالورونيك خصائص رائعة لجعل مظهر البشرة ممتلئ ولذلك غالبا ما يتم استخدامه في مستحضرات حشو التجاعيد والشفاه. والجدير بالذكر، بأن حمض الهيالورونيك هو المسؤول أيضا عن طراوة بشزة الأطفال الرضع وعن مظهرها الممتلئ. ولكن للأسف، فمستويات حمض الهيالورونيك في الجلد تنخفض بشكل ملحوظ كلما تقدمنا في السن.

عندما يستخدم موضعيا على الجلد، حمض الهيالورونيك لديه قدرة سحرية لترطيب، لشد وجعل البشرة ممتلئة، لزيادة المرونة، للحد من الترهل ولعكس الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. كما بامكانه ان يساعد في عملية التئام الجروح والحروق. في عالم العناية بالبشرة، هذه الخصائص تجعل حمض الهيالورونيك عنصر رئيسي في عملية مكافحة الشيخوخة. واحدة من أفضل الأشياء عن حمض الهيالورونيك هو أنه يعمل على كل أنواع البشرة. فإذا كانت بشرتك دهنية، جافة، حساسة أو عادية، فلا يزال بإمكانك أن تحصل على البشرة الشابة والمشرقة التي طالما ما رغبت بها.

هل أنت جاهز لجعل حمض الهيالورونيك جزءا من روتينك اليومي للجمال؟ اليك بعض من منتجاتنا المفضلة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك:

Dr. Dennis Gross Hydra-Pure Firming Eye Cream كريم لشد بشرة منطقة حول العين – ربما كنت تعرف مسبقا أن المنطقة حول عينيك هي واحدة من الأماكن الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. وكريم جيد للعين سيجعل هذه المنطقة مرطبة، ولكن كريم رائع للعين مثل هذا سيشد، ينعم ويقلل الانتفاخ. ذو صيغة الجل، يحتوي على مجمع نقي للمحافظة على الترطيب وللحصول على حماية مضادة للأكسدة، بينما حمض الهيالورونيك يحارب التجاعيد، يرطب ويجعل البشرة ممتلئة.

Eucerin Hyaluron-Filler Day كريم للنهار لمحاربة التجاعيد –  هل تذكر عندما ذكرنا بأن حمض الهيالورونيك يستخدم في حشو التجاعيد؟ فهذا الكريم للنهار يستخدم خصائص حمض الهيالورونيك لشد البشرة، للتغلغل الى داخل الجلد وملئ التجاعيد، مما يتيح لك الحصول على نفس الفوائد – من دون  الإبر. كما أنه يحتوي على الجلايسين-سابونين لتحفيز الجلد إلى إنتاج المزيد من حمض الهيالورونيك المعزز للترطيب ولمكافحة الشيخوخة، كما ان ويحتوي على SPF 15 للوقاية من أضرار أشعة الشمس.

Phyto-C Icy Blue سيروم معالج للبشرة – من خلال عملية المحافظة على المياه في داخل خلايا الجلد، فحمض الهيالورونيك في هذا المصل سيعيد الترطيب المفقود على الفور الى البشرة ولتعزيز التئام الجروح. كما أن يحتوي على الفيتامين ب5 لتغذية الجلد والكينتيللا اسياتيكا، نبتة صغيرة موجودة في الأراضي الرطبة في آسيا، لتهدئة البشرة على الفور ولتقليل الالتهاب، مما يجعله خيار رائع للبشرة المتهيجة او التي تعرضت لحروق الشمس.

–  ربيكا هاريسون

Advertisements