أساسيات العناية بالبشرة

هنا في BasharaCare فإننا نعتقد أنه قضاء وقت في العناية ببشرتك هو مهم للغاية، واستخدامك للمنتجات المناسبة سيضمن ان بشرتك ستبقى شابة قدر الامكان. ومع ذلك، فاننا نعلم تماما كم ممكن ان يكون صعبا معرفة من أين تبدأ. فهناك الالاف من المستحضرات الموجودة في السوق، وذلك بامكانه ان يكون مربكا. ولذلك فقد قررنا ان نسهل الامر عليك ونقول لك من أين تبدأ. وبالاضافة سنطلعكك على أفضل المنتجات واكثرها فعالية للبدأ بنظام العناية ببشرتك. هل أنت جاهز؟

التنظيف –  استخدام غسول رائع هو أساس أي روتين جيد للعناية بالبشرة، خصوصا هنا في الخليج، حيث تتعرض بشرتنا للكثير من العوامل البيئية الضارة. فعملية تنظيفك لبشرتك مرتين في اليوم ستزيل الماكياج، الأوساخ، التلوث، وتجعل بشرتك مستعدة لبقية المنتجات الخاصة بك.

السلاح السري Elemis Tri-Enzyme Resurfacing Facial Wash غسول الوجه المجدد للبشرة  – هذا الغسول ذو الرائحة الذكية وذو درجة الحموضة المتوازنة سينظف بعمق ويجدد بشرتك على الفور. يحتوي على زيت البابوبوس البرازيلي للحفاظ على بشرة مرطبة ويناسب جميع انواع البشرة.

التقشير– عندما نتقدم في السن، عملية التقشير الطبيعية للبشرة تبدأ بالتباطؤ. وتقشيرك لبشرتك سيساعد، كونه سيزيل بلطف خلايا الجلد الباهتة، المتقدمة في العمر والميتة وذلك للحصول على بشرة جديدة وتبدو أصغر سنا. فالمقشرات تعتبر مستحضدات رائعة ولكن دائما اتبع التعليمات وتجنب استخدامها اكثر من 2 – 3 في الأسبوع.

السلاح السري JanMarini Marini Instant Refining Exfoliator مقشر منقي –  هذا المقشر الطبي يحتوي على حبيبات خاصة قابلة للذوبان وحمض الجليكوليك للكشف عن بشرة ناعمة ومتوهجة على الفور. كمل انه يحتوي على الصبار للتهدئة والترطيب.

تلطيف أو تنقية البشرة – هناك الكثير من وجهات النظر المتضاربة حول المنقيات. فالعديد من الأشخاص يعتقدون انها خطوة غير ضرورية. ولكننا نعتقد أن المنقيات هي وسيلة رائعة وسهلة لادخال المغذيات الأساسية وفوائدها الى داخل الجلد بعد عملية التنظيف.

السلاح السري  Dr. Organic Rose Otto Skin Toner منقي البشرة – هناك العديد من المنقيات الموجودة في السوق، ولكل منها فوائد مختلفة. شخصيا، نحن نحب المنقي الذي يوفر فوائد عديدة في منتج واحد. فهذا المنقي يحتوي على زيت ورد الاوتو العضوي، ماء الورد، الهازل والألوفيرا لتنقية البشرة وتحضريها للترطيب.

الترطيب –  الترطيب هو خطوة سريعة أخرى مع العديد من الفوائد. تحتاج بشرتك للبقاء مرطبة لتعمل ولكي تبدو في افضل حال.  شرب الماء يساعد، ولكن إضافة دفعة موضعية من الماء هو أسرع وأكثر وسيلة فعالة للحفاظ على بشرة ممتلئة، نضرة وناعمة.

السلاح السري Derma e Vitalizing Moisturizer SPF 15 with Tamanu and Pomegranate مرطب بالرمان – هذا المستحضر لا يرطب فحسب، ولكنه أيضا يحارب الجذور الحرة بقوة، وذلك بفضل المكونات مثل الشاي الأخضر، والفيتامينات “ج” و”ه”.  وهو لطيف للغاية وسيحمي بشرتك من الشمس، مما يجعله مثالي للوضع تحت المكياج، خلال النهار.

 الأمصال –  إذا كانت شيخوخة البشرة هي مصدر قلق لك، فعليك باستخدام سيروم. فالأمصال معبئة كليا بمكونات مركزة لمكافحة الشيخوخة والتي من شأنها إعطاء بشرتك دفعة فورية.

السلاح السري  SkinMedica TNS Essential السيروم الأساسي – هذا السيروم ذو العمل المزدوج يناسب جميع أنواع البشرة، ويحتوي على صيغتين فعاليتين تعملان معا لإصلاح الضرر، للحد من الالتهاب، لتنعيم الخطوط الدقيقة وللشد.

الماسكات – ليست الماسكات مجرد وسيلة للاسترخاء، ولكنها جزء أساسي من روتين فعال للعناية بالبشرة. اعتمادا على احتياجاتك، فماسكات الوجه تتظف بعمق، تقشر، ترطب، تهدئ، تنشط الدورة الدموية وتجعل البشرة مشرقة وكل ذلك في آن واحد. ودعونا نكون صادقين، فهي طريقة رائعة للاسترخاء. ننصح باستخدام الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع، ولا تنسى العنق والصدر!

السلاح السري Lierac Radiance Mask ماسك للإشراق – هذا الماسك لونه برتقالي بفضل البرتقال الأحمر المقتح  ومقتطفات الخشخاش. كما أنه يحتوي على زبدة الشيا لإعطاء البشرة المتعبة دفعة الترطيب التي تشتد الحاجة إليها. رائع  للاستخدام قبل أي مناسبة كبيرة، كما يعتبر أيضا إضافة رائعة الروتين الأسبوعي للعناية ببشرتك.

كريمات النهار و كريمات الليل  –  إذا كنت تريد الاعتناء أكثر ببشرتك، حاول إضافة كريم للنهار أو كريم للليل. كريمات النهار توفر علاجات مرطبة وحماية من البيئة، في حين ان كريمات الليل هي طريقة رائعة للترطيب ولمكافحة الشيخوخة أثناء النوم.

–  ربيكا هاريسون

Advertisements