تخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة

الخطوط الدقيقة والتجاعيد هي من الأشياء التي تهم الى حد كبير كل امرأة. وبينما يبدو أنها تظهر فجأة، هناك بعض العلامات التي بامكانك ان تبحث عنها وبعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتفادي ظهور تلك الخطوط والتجاعيد.

بطبيعة الحال، بشرتنا مع التقدم في السن تصبح رقيقة وتفقد الإيلاستين والكولاجين واللذان هما مهمين كونهما مسؤولان عن بنية الجلد، عن ابقاءه ناعم ومشدود.

 وبمجرد أن نبدا بفقدان الايلاستين والكولاجين، تبدأ بشرتنا بالارتخاء ونبدأ برؤية الخطوط الدقيقة والتجاعيد في إزدياد. مدى شدتها تعتمد على الكثير من العوامل، مثل نوع الجلد، علم الوراثة والبيئة (فالتعرض لأشعة الشمس هو واحد من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة، لذلك تأكد من استخدام الكثير من الواقي من الشمس!) حتى الحركات اليومية مثل الابتسام، الضحك أو تقطيب الحاجبين بامكانها ان تجعل الامور أسوء.

في حين أن الخطوط  والتجاعيد هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التحكم بها. عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، هناك بعض المكونات التي بإمكانها أن تحدث فرق عليك أن تبحث عنها للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اليك بعض من أفضل تلك المكونات والمنتجات الرائعة لدينا، وكل واحد منها متوفر هنا في BasharaCare

حمض الهيالورونيك: على الرغم من أن اسمه قد يبدو مخيفا، ولكن حمض الهيالورونيك هو عنصر مضاد للتجاعيد لطيف للغاية، ولكن فائق القوة. هو يعمل عن طريق ترطيب البشرة، وجعلها ممتلئة ونضرة. Eucerin Hyaluron-Filler DayCream كريم للنهار بحمض الهيالورونيك يحتوي على حمض الهيالورونيك لتنعيم التجاعيد من الداخل. كما أنه يوفر قاعدة ممتازة للماكياج وحماية من أشعة الشمس، مما يجعله خيار رائع للنهار.

الفيتامين “ج” : الفيتامين “ج” هو أحد مضادات الأكسدة القوية، مما يعني أنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة الناجمة عن البيئة. Phyto-C Supreme Serum سيروم للوجه معبئ  كليا بالفيتامين “ج” وسيحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وللتخلص من فرط التصبغ والخطوط الدقيقة. وذلك سيزيد أيضا إنتاج الكولاجين، مما سيساعد على تخفيف الندوب وحتى علامات التمدد. استخدم هذا المصل على وجهك باكمله، على العنق والصدر لبشرة مشدودة، ذات لون متجانس وتبدو أصغر سنا.

الكافيين: الجلد حول عينيك رقيق بشكل لا يصدق وعادة ما يكون اول مكان تظهر الخطوط الدقيقة عليه. بامكان الكافيين أن يساعد على شد وجعل البشرة ممتلئة، مما يجعله رائع للتخلص من الانتفاخ، العيون المتعبة والدوائر السوداء. يحتوي  Reviderm Eye C Perfection كريم لتجاعيد العين على الكافيين لشد البشرة على الفور ولتنعيم الخطوط الدقيقة. كما أنه يحتوي على مزيج خاص من المكونات التي تعزز مستويات ترطيب الجلد، وبذلك تجعل العينين تبدوان أكثر شبابا.

الريتينول: إذا أصبحت الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخاصة بك عنيدة، اذن فقد حان الوقت لاستخدام مستحضرات أقوى. الريتينول هو مشتق من الفيتامين “أ” وهو مكون قوي ليس لازالة أضرار أشعة الشمس والتجاعيد فحسب ولكنه يزيد من إنتاج الكولاجين كذلك. Murad Time Release Retinol Concentrate for Deep Wrinkles سيروم مركز للتجاعيد العميقة يجمع ما بين الريتينول، الببتيدات لملئ البشرة والفيتامين “ه” العلاجي للحد بشكل واضح من التجاعيد العميقة بنسبة 45٪ في غضون 6 أسابيع فقط.

–  ربيكا هاريسون

Advertisements