بشرتك والوردية

الوردية هي حالة جلدية شائعة جدا تسبب احمرار مستمر على الأنف، الجبين، الخدين والذقن. بامكان الأشخاص الذين يعانون من الوردية ان تظهر لديهم أيضا أورام  صغيرة وبثور بجانب البقع الحمراء، وفي حالة عدم معالجتها، بامكانها أن تكون السبب بخشونة وتورم الوجه. الوردية عادة تظهر لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30-50، وهي أكثر شيوعا عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. على الرغم من أن الوردية هي أكثر شيوعا لدى النساء، ولكن الرجال يميلون إلى تطوير حالات اكثر شدة.

أسباب الوردية غير معروفة تماما، لكنه يعتقد عموما أن الوراثة والبيئة كلاهما يلعب دورا. الوردية هي حالة مزمنة وبعض المؤثرات مثل الأطعمة الغنية بالتوابل، أشعة الشمس، الحرارة والإجهاد بامكانها أن تسبب تهيجا.

لحسن الحظ، هناك طرق للتحكم بالوردية ولتفادي التهيج. الأشياء مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس، حماية وجهك من البرد، تجنب المنتجات مع الكحول واستخدام منتجات لطيفة بامكانها ان تساعد في التحكم بالوردية. كذلك قد تكون فكرة جيدة الانتباه الى الأطعمة والمنتجات التي تسبب التهيج، لتفاديها في المستقبل. إذا كنت في حاجة الى حل سريع، كريم ماكياج تمهيدي أخضر تضعه تحت كريم الأساس الملون يساعد على إخفاء أي احمرار. في حالات الوردية الشديدة، قد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية مضادات حيوية أو علاجات لحب الشباب.

للتحكم بالوردية، ننصح باستخدام المنتجات التالية:

Reviderm Cleansing Milk غسول حليبي – غسول ذو صيغة الحليب، متوازن الحموضة، يزيل ماكياجك (حتى ماكياج العين) وينظف بشرتك من دون التسبب بأي تهيج. مكوناته الفعالة مهدئة للغاية بحيث أنك لن تشعر وكأنك تغسل وجهك.

Cellucur Couperose Therapy Crème كريم علاجي – كريم كثيف ذو صيغة خصيصا لعلاج الجلد الذي يعاني من الوردية. وهو يعمل عن طريق تقوية جدران الأوعية، زيادة مرونة جدار الخلايا، الحد من احمرار وجعل الجلد مقاوم لأي تأثير خارجي.

SVR Rubialine SPF 50 كريم مع حماية من الشمس – انك تعرف كم هو مهم حماية بشرتك من الشمس. هذا الكريم الذي يحتوي على حماية من الشمس صمم خصيصا للبشرة الحساسة والبشرة العرضة للاحمرار، لذلك فهو سيحمي ويهدئ البشرة في آن واحد.

–   ربيكا هاريسون

Advertisements