جل أو كريم العيون – أي منهما عليك استخدامه؟

هل حدث أن نظر إليك شخص وقال لك متعب؟ عند ذلك، قد تضطر إلى إلقاء اللوم على عينيك. الجلد حول عينيك حساس للغاية وغالبا ما يكون اول منطقة تكشف عن عمرك، الإجهاد، قلة النوم، أو أي شيء آخر تعاني منه. ثق بنا، فالمنطقة حول عينيك تحتاج الى عناية خاصة ويجب عدم اهمالها.

لحسن الحظ، في السنوات القليلة الماضية تضاعفت خيارات المنتجات المعالجة لتلك المنطقة. ولكن مع العديد من المنتجات المتاحة، بامكانه أن يكون صعب الاختيار. هل الفرق ما بين كريم العيون وجل العيون يربكك؟ وأي منها الأفضل بالنسبة لك؟ سنتحدث عن الموضوع بالتفصيل كي تعرف بالضبط كيفية حماية مرآة وجهك.

غالبا، العلاج يعتمد على عمرك، نوع بشرتك والمشاكل التي تواجهها حول عينيك. في حين أن كلا الكريمات والمواد الهلامية للعين لديها مزاياها الخاصة، فمن المهم معرفة اي منها الأفضل لبشرتك.

كريم العين او جل العين

جل العيون – جل العيون غالبا ما يكون مثالي للأشخاص ذوي البشرة اليافعة. فصيغته أخف من كريم العين، وكذلك تعمل بشكل جيد للأشخاص ذوي البشرة الدهنية. هو أيضا رائع إذا كانت عيونك متعبة كونه لديها تأثير مبرد للجلد ويخفف الانتفاخ تحت العين. جل العيون الذي يحتوي على الفيتامين “ج”، “ك” و”ه” سيساعد على شد المنطقة حول العينين.

كريم العيون – عندما تتقدم بالعمر، تبدأ الغدد الدهنية بإنتاج نسبة أقل من الزهم أو الزيت. واستخدام كريم للعينين مع مكونات مرطبة يساعد على منع الجفاف في منطقة العين. فاستخدام كريم للعينين غني سيبقي منطقة العين مرطبة ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والتي ممكن ان تزيد مع الجفاف. كما أنه يشجع إنتاج الكولاجين، ينعم الخطوط الدقيقة ويشد الجلد.

الآن وبعد أن أصبحت تعرف الفرق ما بين كريم العيون وجل العيون، اليك بعض من الكريمات والمواد الهلامية للعين المفضلة لدينا:

كريم لمحيط منطقة العين Filorga Optim Eyes Contour – كريم للعينين ثلاثي المهام، لتفتيح الهالات السوداء، لزيادة التصريف اللمفاوي، لتقليل الانتفاخ ولتخفيف التجاعيد في خطوة واحدة فقط.

جل للعيون Phyto-C Eye Return Gel – نسبة ال 7% من الفيتامين “ج” الموجودة في هذا الجل ليست فقط مليئة بمضادات الأكسدة لحماية بشرتك ومنع الشيخوخة فحسب، بل تحفز أيضا إنتاج الكولاجين لشد منطقة العين.

مجدد لمنطقة محيط العين Elemis Pro-Collagen Eye Renewal –  قوة هذا “الجل-كريم” تكمن في مكونات البادينا بافونيكا والكلورا ألجير التي تشد البشرة، للتخلص من المواد الضارة وللحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 60٪ في 28 يوما فقط.

ربيكا هاريسون

Advertisements