كل ما تحتاج لمعرفته عن البشرة الدهنية

هل تتسائل عما اذا كانت بشرتك دهنية ولماذا؟
تتميز البشرة الدهنية في المقام الأول بمسام كبيرة مفتوحة، برؤوس سوداء وببثور.
قد تختلف الأسباب من تغيير في مستويات الهرمونات (على سبيل المثال: الحمل أو الدورة الشهرية)، تغيير في المناخ إلى تغيير في النظام الغذائي.
اذن فإعادة التوازن لمستويات الزيت أساسي للاهتمام بالبشرة الدهنية مما يجعلها واحدة من أصعب أنواع البشرة.

البشرة الدهنية عادة ما تكون أكثر شيوعا بين الأشخاص ذوي البشرة الداكنة وغالبا ما تكون وراثية. في حين أن كل هذا لا يبدو رائعا، ولكن النبأ السار هو أن البشرة الدهنية تتقدم في السن أبطأ من ذوي البشرة الجافة. والسبب ان التجاعيد لا تظهر بوضوح عندما تكون البشرة مرطبة أكثر.

الاهتمام بالبشرة الدهنية

يتطلب تعلم كيفية العناية بالبشرة الدهنية بعض الوقت والصبر للعثور على المنتجات الأفضل لك. اليك بعض النصائح للأخذ في الاعتبار:

  • دائما غسل اليدين قبل تنظيف وجهك لحماية بشرتك من البكتيريا.
  • استخدم غسول ذو صيغة الجل من 2 إلى 3 مرات في اليوم.
  • استخدم الماء الدافئ، وليس الساخن كون ذلك يزيد من إنتاج الزيت.
  • استخدم منقي للوجه على الأجزاء الدهنية من وجهك.
  • الترطيب – البشرة الدهنية تحتاج الى الترطيب مثل أي نوع من البشرة، ولكن اختار مرطب خفيف خالي من الزيت.

حماية البشرة الدهنية

كسائر أنواع البشرة الأخرى، البشرة الدهنية بحاجة للحماية من أشعة الشمس. فللأسف، بامكان الكريمات الواقية من الشمس ان تكون مضرة للبشرة الدهنية، ان تسد المسام وتسبب بظهور البثور. بدلا من ذلك، حاول استخدام واقي من الشمس ذو صيغة الجل أو خالي من الزيت.

غسول الوجه – أطباء الأمراض الجلدية متفقون على أن الطريقة الأكثر فعالية للتحكم بالبشرة الدهنية هي بتنظيف وجهك صباحا ومساءا على حد سواء. دائما استخدم غسول لطيف كونه بامكان الصابون القوي أن يجعل الجلد يزيد من إنتاج الزبت.

المنقيات  – إذا كان لديك بشرة دهنية أو معرضة لظهور البثور، يجب توخي الحذر خصوصا عند شراء المنقي. أفضل المنقيات للبشرة الدهنية أو المعرضة لظهور البثور هي تلك التي مكوناتها تساعد على إصلاح سطح الجلد، تجعل الجلد انعم والمسام أصغر والتي تساعد على التعامل بالزيت الزائد بفعالية أكثر. تجنب استخدام المنقيات التي تحتوي على مهيجات (مثل الكحول، الهازل أو المنثول) كونها ستسبب بضرر لعملية شفاء جلدك.

ورقة النشاف – أوراق النشاف التجميلية توفر خيار رائع لإزالة الزيت كونها لن تسبب الجفاف لبشرتك. ضعها على المناطق الدهنية، مثل الجبين، الأنف والذقن. لا تفرك جلدك بورق النشاف. بدلا من ذلك، ببساطة اضغط بها على المنطقة الدهنية لوقت بما فيه الكفاية لامتصاص الزيت، عادة من 15 إلى 20 ثانية.

النظام الغذائي للبشرة الدهنية

اتباع نظام غذائي صحي شيئ جيد لجسمك بأكمله وسيحسن مظهر بشرتك. تناول نظام غذائي غني بالأطعمة المضادة للأكسدة مثل التوت، السبانخ، الجزر وغيرها من الفواكه والخضار ذات الألوان الزاهية. احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون الأوميغا 3 مثل السلمون، التونة، الماكريل، الجوز، اللوز والبندق لتحسين نسيج الجلد. تقليل الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكر وزيادة البروتينات والكربوهيدرات المعقدة. بالاضافة الى الإكثار من شرب الماء للحفاظ على بشرة مرطبة.

تنصح BasharaCare بالمنتجات التالية للبشرة الدهنية:

SkinMedica Ultra Sheer Moisturizer مرطب البشرة الخفيف – صيغة غير زيتية وخفيفة توفر حماية ضد الأضرار البيئية بينما ترطب، تشد الجلد وتوازن إفرازات الزيت.

NeoStrata Oily Skin Solution محلول البشرة الدهنية – هذا العلاج يساعد على تنقية المسام وازالة الزيت والزهم الزائد من سطح البشرة الدهنية او المعرضة لظهور حب الشباب. حمض الجليكوليك يقشر بلطف ويساعد على فتح وتنقية المسام.

Exuviance Moisture Balance Toner منقي الوجه لترطيب وتوازن البشرة – هذا المنقي للوجه المهدئ والمنعش ذو صيغة لاستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية ولتعزيز النقاوة العامة لبشرتك. مناسب لجميع أنواع البشرة، العادية، المختلطة، الجافة والدهنية.

انجيل فروز

 

 

Advertisements