هل تحتاجين إلى منقي للوجه؟

منقيات الوجه هي على الارجح واحدة من منتجات التجميل التي تعتبر غير معروفة لدى العديد من الاشخاص. متى يجب إستخدامها؟ طريقة إستخدامها؟ والأهم من ذلك ، لماذا عليك بإستخدامها؟

وكي أكون صادقة، حتى وقت قريب، كنت اظن أن منقي الوجه هو خطوة غير ضرورية في روتيني الطويل للعناية بالبشرة. عندما أتذكر منقيات الوجه، أتذكر منقيات قوية للغاية، مثل التي كنت أستخدمها في سن المراهقة. وصدقوني، ليس ممكن أن أستخدم هذه المستحضرات مجددا!  لحسن الحظ، فقد تطورت مستحضرات التجميل كثيرا منذ ذلك الوقت، ومنقيات اليوم هي أخف ولا تؤدي إلى التسبب بتلف الطبقة العليا من جلدك.

منقيات الوجه هي منتجات يتم إستخدامها بعد التنظيف، وممكن وضعها على البشرة من خلال إستخدام قرص من القطن أو مباشرة على الجلد. وأساسا، كانت قد أستخدمت منقيات الوجه لاستعادة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة بعد التنظيف، ولكن اليوم، منقيات الوجه تأتي مع مجموعة كاملة من المكونات الرائعة لكل نوع من الجلد، وحتى ممكن إعتبارها العلاج في حد ذاتها. بإمكان منقيات الوجه أن تزيل الآثار المتبقية من الماكياج، وكما ممكن ان تكون بمثابة مغذي ومرطب للبشرة، وبإمكانها أن تساعد على التخلص من البقع الداكنة. إعتبريها كالخطوة الصغيرة التي بإمكانها أن تحدث فرقا كبيرا.

إذا كنت ترغبين في إضافة منقي الوجه إلى روتينك (ونحن ننصح بشدة) فقد وضعنا قائمة بمنقيات الوجه لكل نوع من البشرة.

للبشرة الجافة، منقي الوجه المرطب Athena Lab Hydration Tonic – إعطي بشرتك دفعة إضافية من الترطيب مع هذا المنقي المصنوع من الجوجوبا المرطبة الرائعة وزيوت الأركان. كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك، وهو العنصر الذي يستمد الترطيب من البيئة ويعطيه لبشرتك.

للبشرة المختلطة، منقي الوجه اليومي لإزالة السموم Bliss Daily Detoxifying Facial Toner – هذا المنقي سوف يرطب المناطق الجافة وفي نفس الوقت يزيل السموم وينقي المناطق الدهنية أو المعرضة لظهور حب الشباب. كما أنه يحتوي على مستخلصات النباتات لحماية البشرة من الأضرار البيئية اليومية.

للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب، منقي الوجه SkinMedica Purifying Toner – يحتوي على مكونات رائعة لمكافحة حب الشباب مثل حمض الصفصاف، زيت شجرة الشاي ومستخلص الصفصاف والتي تجتمع لفتح المسام ولعلاج البثور، ومن دون التسبب بتهيج الجلد. إستخدمي  هذا المنقي 2-3 مرات في اليوم لمكافحة البثور، لتقليل المسام ولتقليل إنتاج كمية الزيت الزائدة.

للبشرة الحساسة، منقي الوجه المهدىء للبشرة Aromatherapy Associates Soothing Skin Tonic – هذا المنقي المهدئ هو لترطيب، لتوازن ولتهدئة البشرة الحساسة. البابونج الروماني هو واحد من مكونات الطبيعة الأم المهدئة وكما انه يجتمع مع زهرة العطاس وجذرعرق السوس للحد على الفور من أي التهاب أو تهيج. حاولي ان تحتفظي بهذا المنتج في الثلاجة وإستخدميه بعد العودة من البحر لتهدئة الجلد الذي تعرض لحروق الشمس .

للبشرة العادية، منقي الوجه Dr. Hauschka Facial Toner – إذا كان لديك بشرة العادية، فأنت محظوظة ! حافظي عليها من خلال إستخدام منقي يومي للوجه مثل هذا، والذي يحتوي على بندق الساحرة لصقل البشرة والانسليس للعلاج. كما بإمكانك إستخدامه على مدار اليوم لتنقية بشرتك وماكياجك.

–  آسية عتيق

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s