دليلنا لبشرة من دون لمعان

يقولون أن تكون بشرتك دهنية فهذا يعتبر شيء جيد كونه يعني أن بشرتك لن تصبح جافة أوان تظهر التجاعيد في سن مبكر مثلما يحدث مع  أنواع البشرة الأخرى. وحتى لوكان الأمر كذلك، فهناك فرق بين مظهر ‘ ندي ‘ وان تبدين وكأنه “بامكانك أن تقلين بيضة على جبهتك” . وكوني من الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، فعبر السنين جربت واختبرت عدد لا باس به من المستحضرات للتحكم باللمعان، والبعض يقدم  نتائج أفضل من غيرها.  ومع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي قريبا سوف تصل الى مرحلة لا تطاق هنا في الشرق الأوسط، فاني أظن أن الآن سيكون الوقت المثالي لكي اشاطركم فيه بعض من أفضل النصائح التي وجدتها. تابعي القراءة لمعرفة خطواتي التي ثبتت لمكافحة لمعان وجهك  ولمظهر متألق.

اختاري الغسول المناسب – تحكمي باللمعان منذ البداية. اختاري غسول  من شأنه أن يقلل نسبة الزيت و من دون التسبب بالجفاف الزائد لبشرتك ( كون ذلك بامكانه أن يكون السبب في إنتاج كمية زيت اضافية للتعويض). منظف الوجه Murad Clarifying Cleanser يحتوي على حمض الصفصاف بكمية مناسبة لإزالة الزيت ولتنظيف عميق للمسام الخاصة بك، دون التسبب بتهيج جلدك.

استخدمي مستحضر يستهدف اللمعان – استخدمي منتج قوي  لمكافحة اللمعان مثل جل البشرة Exuviance Matte Perfection، والذي يحتوي على حمض المندليك المستمد من اللوز للتحكم بانتاج الزيت الزائد.  فهذا المستحضر يحتوي أيضا على أحماض هيدروكسي بولي لتنعيم الجلد وللتخلص من البقع الداكنة، وممكن ان يوضع تحت الماكياج ككريم تمهيدي أو بكمية صغيرة فوق الماكياج للأوقات التي يظهر فيها اللمعان خلال النهار.

الترطيب بحكمة – استخدمي مرطب خفيف والذي سوف يرطب وجهك عند الحاجة ، لكن لا تضعي الكثير على بشرتك كون ذلك سوف يسد المسام الخاصة بك . جربي شيء مثل كريم ترطيب  Neostrata Sheer Hydration SPF 15، والذي هوخفيف بما يكفي لتحمل درجات الحرارة المرتفعة في الإمارات، و يحتوي أيضا على نيوغلوزامين ، وهو العنصر الذي يحصل على براءة اختراع أيضا التخلص من البقع الداكنة والتجاعيد وكما يحتوي على النيم و جذور الأرقطيون الجذر لتقليل الزيت .

عالجي بشرتك – مرة واحدة في الأسبوع، استخدمي ماسك اساسه الطين مثل الماسك المنقي للوجه Purifying Mask، والذي يحتوي على الطين الأبيض لامتصاص الزيت ، وأحماض  البابايا لتقشير بلطف سطح الجلد ولشد المسام، والخزامى للتنظيف والتهدئة .ضعي الماسك على البشرة الجافة بعد الاستحمام ، فالحرارة سوف تفتح المسام وتسمح للماسك بالقيام بعمله الرائع.

تخلصي من اللمعان على الفور – حتى مع كل الاحتياطات التي ذكرناها أعلاه ، فمن الممكن لقليل من اللمعان أن يظهر، وخاصة في الحرارة. تخلصي من اللمعان الزائد باستخدام بودرة معدنية وطبيعية مثل بودرة للوجه Dr. Hauschka Translucent Face Powder Compact Powder. فهو يحتوي على التلك و مسحوق الحرير لامتصاص الكمية الفائضة من الزيت ويعطيك مظهر رائع من دون أي شوائب. ننصح بوضعه من خلال استخدام فرشاة ناعمة كبيرة ومن ثم ضعيه مجددا كلما استدع الامر للحصول على مظهر رائع ومن دون أي لمعان وشوائب.

– آسية عتيق

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s