للتخلص من علامات تمدد الجلد

للتخلص من علامات تمدد الجلد

في مرحلة ما خلال حياتنا جميعنا كان قد عان من تلك الخطوط القبيحة الغير المرغوبة فيها على أجسادنا وتمنينا أن تختفي بطريقة أو بأخرى . بإمكان أن تكون علامات التمدد مصدر إزعاج كبير للاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.  علامات التمدد الأكثر شيوعا تحدث أثناء التغيرات المفاجئة في حجم الجسم ، مثل أثناء الحمل ، سن البلوغ ، أو عند زيادة الوزن بشكل سريع. على الرغم من أن التمدد السريع للجلد هو السبب الرئيسي ، ولكن بإمكان علامات التمدد أن تؤثر على بعض الناس أكثر من غيرهم ، مما يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى علاج علامات التمدد. لدى تسعين في المئة من النساء الحوامل علامات تمدد للجلد على البطن حول الوركين والفخذين ، ولسوء الحظ ، يبدو أنها  وراثية – إذا كانت والدتك قد عانت من علامات تمدد الجلد  ، فالإحتملات أنك سوف تعانين منها أيضا

ما هي علامات تمدد الجلد ؟
تظهر علامات تمدد الجلد كخطوط على الجلد الذي كان قد تمدد أكثر من الطبيعي وتظهرعلى شكل خطوط عامودية.  فإنها تبدأ على شكل خطوط حمراء مسطحة ، ومع مرورالوقت تظهر كشرائط بيضاء .  فإنها تكون عادة موجودة على  الإبطين ، على الفخذين والبطن والصدر.

ما الذي يسبب ظهور علامات تمدد  الجلد؟
تحدث علامات التمدد في الطبقة الوسطى القوية  للجلد . وتتكون هذه الطبقة من ألياف تسمح للجلد بالتمدد مع نمو الجسم، ولكن إذا تمدد الجلد بسرعة فعند ذلك تصبح الألياف رقيقة  وممكن أن تتكسر ، مما يؤدي إلى ظهور علامات تمدد الجلد .

إذا حدث تمزق ، فعند ذلك يصبح بإمكاننا أن نرى الأوعية الدموية ، وهذا ما يعطي علامات التمدد مظهر لونها  الاحمر والأرجواني ، مما يؤدي إلى الحاجة إلى العلاج لإزالة علامة التمدد .

كيفية التخلص من علامات تمدد الجلد ؟
كما يقولون الوقاية هي دائما خير من العلاج . عند ظهور علامات التمدد  فيكون من الأفضل علاجها في أقرب وقت ممكن . وقد أظهرت الأبحاث أنه في المراحل المبكرة من علامات التمدد ، عندما تكون  حمراء أو أرجوانية ، فإنها تستجيب  بسهولة للعلاج.

إستخدمي حمض الجليكوليك . فوضعك لحمض الجليكوليك على الجلد الذي يظهر عليه علامات التمدد  بإمكانه أن يزيد من إنتاج الكولاجين ، مما يجعل بشرتك أكثر مرونة بشكل عام. وكونه  يعتبر من أحماض الألفا هيدروكسي (  alpha-hydroxy acid AHA ) ، فهو في  نفس عائلة المركبات التي غالبا ما تستخدم في المقشرات الكيميائية للبشرة.

حاولي أن تستخدمي الفيتامين ه.  ويقال أن الفيتامين ه هو في كثير من الأحيان علاج سحري لعلامات التمدد، وعلى الرغم من أن دراسة واحدة قد أثبتت أنه أكثر فعالية على النساء الذين كانوا حوامل من قبل .

إحرصي على زيادة كمية الفيتامين ج. فأطباء  الأمراض الجلدية ينصحون بتناول 500 ملغ من الفيتامين ج، تؤخذ كمكمل  غذائي، وبإمكانها أن تساعد على التقليل من ظهور علامات تمدد الجلد .

وإليك بعض من أفضل المنتجات لدينا لإزالة علامات تمدد الجلد وما هو دورها:

 Dr. Organic Vitamin E Restoring Skin Care Set (with free gift) مع هدية مجانية- مجموعة كاملة تهدف إلى ترطيب البشرة بعمق والحد من ظهور علامات التمدد ، ومعبأة بالفيتامين ه ومكونات عضوية أخرى .

 Elemis Japanese Camellia Body Oil Blend–  سر فيكتوريا بيكهام لمنع ظهور علامات تمدد الجلد أثناء فترة الحمل ، كما بإمكانك إستخدام هذا المزيج من الرأس إلى القدمين لتحسين حالة الجلد .

Alex Cosmetic Essential Body Oil  – زيت غني للوجه وللجسم ممكن أن يستخدم من قبل كل شخص يرغب في الحصول على فعالية الترطيب والتلطيف المكثفة من الزيوت الطبيعية . مزيج من خمسة زيوت طبيعية تحسن حالة الجلد بشكل واضح  بينما العطور الخفيفة النباتية تقوم بتهدئة حواسك ولتوفر إنتعاش طويل الأمد لبشرتك .

إنجيل فيروز

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s