طريقة سهلة لكي تظهر اليدين أصغر سنا

 

مثل الخواتم حول جذع شجرة ، فالخطوط ، التجاعيد والبقع الداكنة ، و انتفاخ الأوردة الدموية على ظهر يديك هي الدلائل  الصغيرة المخفية التي تشير إلى عمرك. كيف بإمكانك تجنب ذلك؟ ولكن لدينا الجواب لك .

اليدين هما من أجزاء الجسم الأولى حيث نرى علامات الشيخوخة ، و أيضا جزء مهمل من قبل معظم الناس عندما يتعلق الأمر بعناية بالبشرة . وهذا يحدث نتيجة لعدة أسباب ، وليس فقط لأنها تتعرض باستمرارلأشعة الشمس ، الهواء، المواد الكيميائية وغيرها من العناصر ، ولكن ايضا كوننا نستخدمها بإستمرار. وبالإضافة إلى ذلك ، فالجلد في الجزء الخلفي من أيدينا هو أرق من الجلد على بقية أجسامنا ، وبالتالي أكثر عرضة للشيخوخة و الضرر .

ولكن لحسن الحظ ، هناك طرق لتجنب كل ذلك، و الحفاظ على يدين تبدو أكثر شبابا.  اتبعي الخطوات التالية للحصول على يدين تبدوان ناعمة وصحية .

الترطيب
الجلد على يديك هو أكثر عرضة للجفاف من وجهك أو أي مكان آخر . لمنع التشققات و للحفاظ على يدين ناعمتين ، قومي بفرك كريم يد سميك أو زبدة الجسم على يديك يوميا . إحتفظي بقرورة  في حقيبة اليد و في المكتب.

التقشير
قومي بفرك اليدين بمقشرمن الملح من حين الى آخر لإزالة أي خلايا ميتة جافة . فبقيامك  بهذه العملية سوف تحصلين على بشرة ناعمة مشرقة و ذلك سوف يجعل يديك تبدوان أصغر سنا على الفور .

إستخدمي واقي من الشمس
لمنع بقع التقدم في العمر والتجاعيد، لا تبخلي في إستخدامك لواقي من الشمس ! ضعي على اليدين والجسم واقي من الشمس يحتوي على حماية لا تقل عن 30 SPF قبل الخروج إلى الشمس. ولا تنسي أن تعاودي وضعه عند الحاجة.

البقاء بعيدا عن الماء الساخن
بإمكان التعرض المستمر للماء الساخن تجريد يديك من الزيوت الطبيعية وذلك سوف يكون قوي للغاية على جلدك.  لمنع حرق وجفاف بشرتك، إستخدمي الماء الفاتر قدر المستطاع، و قومي بإرتداء  القفازات عند إستخدامك للماء الساخن .

إستخدمي القفازات
عندما يكون الطقس باردا ، إرتداءك للقفازات خارجا يساعد على منع تشقق الجلد. ولكن إذا كان فصل الشتاء قد انتهى فهذا لا يعني أنه حان الوقت لوضع بعيدا كل قفازاتك. عند غسلك للأطباق، عندما تقومين بعملية التنظيف من خلال إستخدامك للمواد الكيميائية والمنظفات أو عندما تعملين خارجا، فيكون من الأفضل حماية يديك من الضرر مع قفازات اللاتكس أو المطاط .

تمتعي بجلسة تجميل الأظافر في الصالون
من حين إلى آخر، تنظيف وتنعيم الجلد الميت حول الأظافر يستحق القليل من الإنفاق. بالاضافة الى ذلك، عندما يتم تقليم أظافرك وطلائها  بلون ربيعي مشرق ، سوف تبدو يديك أصغر سنا على الفور. فتدليك اليدين الذي تقوم به المنيكريست هو أكثر من مجرد إسترخاء ، فإنه يعزز تدفق الدم في يديك ، مما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة و للحفاظ على مرونة الجلد.

عالجي  يديك خلال الليل
دللي  يديك خلال الليل من خلال وضعك لقفازات مرطبة. فهذا النوع الخاص من قفازات المنتجعات سوف تمتص السائل المرطب، وكذلك ممكن أن تحتوي على زيوت، معادن وغيرها من المكونات لتغذية يديك ولمساعدتها  على المحافظة على الترطيب.

Revitalise Me Hand Lotion by Elemis: هذا السائل المرطب لليدين يحتوي على  الجوجوبا الغنية والمرطبة، زيت ممتع لتليين وترطيب الجلد.
Glamour Gloves by Bliss: قفازات رائعة  للأيدي الفاتنة والناعمة. إستخدمي هذه القفازات وإستعدي للحصول على يدين ناعمتين وحريريتين للغاية.
Hand Crème SPF 10 by Eve Lom: كريم لليدين يرطب ، ويجعل بشرة اليدين مشرقة ويهذب اليدين للحصول على مظهر أكثر شبابا .

– إنجيل فيروز

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s