إختيار طريقة أكل للحصول على بشرة جميلة

إختيار طريقة أكل للحصول على بشرة جميلة

رجل حكيم قال ذات مرة: “أنت ما تأكله”، وكان محقا. هنالك صلة  مهمة بين ما تأكله وشكلك. جميع ما تأكله يصبح ليس فقط جزءا من جسمك الداخلي بل الخارجي أيضا. وكل ما كانت الأطعمة التي تتناولها صحية أكثر، فإن بشرتك سوف تبدو أفضل. وبما ان الجلد هو أكبر عضو في الجسم، فبإمكان بشرتنا أن تستفيد من نفس التغذية التي نحصل عليها من الأطعمة التي يكون لها أثر إيجابي على قلوبنا والأجهزة الرئيسية الأخرى. في الواقع، تشير البحوث الجديدة أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وبعض الفيتامينات والمعادن قد يكون مفيد جدا لمكافحة آثار الشيخوخة.

وكون الناس في جميع أنحاء العالم تنفق مليارات الدولارات على مستحضرات العناية بالبشرة كل عام، فنظن أن شركات مستحضرات التجميل قد أعادت خلق ينبوع الشباب. وفي حين أن مستحضرات البشرة تساعد في تحسين نسيج الجلد ولكنها ليس بإمكانها ان تقوم بالمهمة لوحدها.وكما هو الحال مع معظم المسائل الصحية، فذلك يتعلق بنمط حياتك؛ ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، والحصول على قسط كافي من النوم وتناول الطعام بشكل جيد وكل ذلك يلعب دورا مهما حاسما للغاية في تحسين نسيج وملمس بشرتك وجعلها متجانسة ونقية.

هل ترغب في الحصول على بشرة حقا رائعة – مشرقة، نابضة بالحياة، ونعم، تبدو أصغر سنا؟ إذن تأكد من أنك تضع في طبقك الأطعمة المناسبة.

ما هي الأطعمة المناسبة للحصول على بشرة صحية ؟
ويقول معظم الخبراء أن إتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل طريقة للحصول على حصتك من الطعام الجيد للحصول على بشرة صحية. ولكن مع ذلك فهنالك أطعمة معينة بإمكانها أن تعطيك دفعة من البشرة الصحية الجيدة والمشرقة.

أفضل شيء يمكنك القيام به لصحة جلدك هو إتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة. هذه هي العناصر الغذائية التي تعمل على الدفاع عن خلايا الجسم بما في ذلك خلايا الجلد ضد الضرر من الأكسدة. ربما كنت تعرف عن مضادة الاكسدة مثل فيتامين ج ، فيتامين ه والسيلينيوم وفيتامين أ. ولكن بعضها ربما لم تسمع عنها مثل phytochemicals   والموجودة عادة في الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور و الفاصوليا.

والآن تعرف على الأطعمة التي تساعدك في الظهور في أفضل شكل مع BasharaCare

الحمضيات:
تناولك للمزيد من الأطعمة الغنية بالفيتامين ج، مثل الفراولة والبرتقال يساعد على إخفاء التجاعيد والتخلص من الجفاف المرتبط بالعمر.  قد يكون تأثير الفيتامين ج على تنعيم البشرة نظرا لقدرته على إمتصاص الجذور الحرة التي تنتج من الأشعة فوق البنفسجية وأيضا دورها في صنع  الكولاجين.

التوفو:
التوفو يساعد على المحافظة على الكولاجين الذي يقوم بشد الجلد كونه غني في الايسوفلافون. الايسوفلافون يمنع تكسر  الكولاجين وبذلك تصبح البشرة ناعمة ومن دون أي تجاعيد.

سمك السلمون:
الأحماض الدهنية الأوميغا 3 DHA و EPA الموجودة في سمك السلمون تحمي جدران الخلايا من ضرر الجزئيات الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. إحرص على تناول وجبتين من الأسماك الدهنية أسبوعيا: الأوميغا 3 ليست  فقط جيدة لبشرتك، ولكنها جيدة لقلبك أيضا.

الخضروات الحمراء والخضراء
عليك بإستهلاك الخضار الحمراء والبرتقالية والخضراء مثل الجزر والبطاطاس الحلوة والسبانخ. الخضروات البرتقالية والحمراء مليئة بالبيتا كاروتين. أجسامنا تقوم بتحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين  أ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، ولمنع تلف الخلايا والشيخوخة المبكرة.

منتجات الألبان القليلة الدسم:
واحد من أهم الأساسيات لصحة الجلد هو الفيتامين أ. وأفضل مصدر  للحصول عليه هو  منتجات الألبان القليلة الدسم. في الواقع، يقول الخبراء بأن صحة خلايا الجلد لدينا يعتمد على الفيتامين أ الذي نحصل عليه من الغذاء.
فما تنتظرون؟ فما عليكم إلأ الذهاب إلى أقرب متجر للبقالة، والحرص على وضع جميع الأطعمة التي ذكرناها اعلاه في سلة التسوق  للحصول على بشرة جميلة و صحية.

-إنجيل فروز

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s