دليل المكونات: أحماض ألفا هايدروكسي

دليل المكونات: أحماض ألفا هايدروكسي

أحماض الألفا هيدروكسي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة منذ مدة لذلك ربما قد تكونين قد سمعت بالفعل عنها.  وأحماض ألفا هايدروكسي ممكن إعتبارها كمعجزة من الطبيعة. هي مجموعة من الأحماض الطبيعية التي يمكن إستخدامها بأمان على الجلد، و معظمها موجود في الأطعمة.  وأحماض ألفا هايدروكسي الأكثر شيوعا هي حمض الجليكوليك، الموجود  في قصب السكر، وحمض اللاكتيك، والذي يأتي من الحليب، وحامض الستريك من الحمضيات، وحمض المندليك من اللوز

عند إستخدامها بتركيزات مختلفة، أحماض ألفا هايدروكسي تقوم بتقشير بلطف الطبقات العليا من الجلد وبذلك تحصلين على بشرة أكثر نقاوة وشبابا. وكمرحلة أولى تعمل عن طريق تسهيل عملية إزالة خلايا الجلد الميتة. و هذا يسمح لخلايا الجلد الجديدة لتظهر على السطح، للتخلص من ندبات حب الشباب، وبقع الشمس أو أي بقع خشنة في الجلد. أحماض ألفا هايدروكسي تساعد أيضا في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، اللذان هما مسؤولان عن عملية شد الجلد. عند زيادة كمية  إنتاج الكولاجين والإيلاستين، تحصلين على بشرة مشدودة أكثر، أنعم وأصغر سنا. أحماض ألفا هايدروكسي هي الخيار الأمثل لأي شخص يعاني من أضرار أشعة الشمس أو أي شخص لديه قلق من الشيخوخة، ويرغب في الظهور عشر سنوات أصغر.

ولكن لا تأخذي كلمتنا في الأعتبار فحسب، جربي بعض من منتجات أحماض الألفا هايدروكسي المفضلة لدينا:
مقشر الوجه  Dr. Dennis Gross’ Alpha Beta Daily Face Peel  هو من المستحضرات المفضلة حول العالم. هو مقشر على  مرحلتين يحتوي على حمض اللبنيك لمكافحة  المسام الكبيرة، والتجاعيد والبقع الداكنة وحتى البثور.  كما أنه يأتي في شكل أقراص أكبر لاستخدامها على جسمك.

جل الليل   Exuviance Night Renewal HydraGel يأتي في تركيبة خفيفة ومثالي للبشرة الدهنية. فهو  يحتوي على حمض المندليك لتحسين ملمس البشرة  ولجعل الجلد متجانس لتقليل المسام ولتقليل إنتاج الزيت وبذلك تستيقظين ببشرة ناعمة ونقية.

إذا كنت قلقة من الخطوط الدقيقة حول العينين فمستحضر العينين Skin Active Intensive Eye Therapy by NeoStrata  هو كريم فعال جدا وآمن للإستخدام حول العينين. وكونه مصنوع من حمض الستريك، هذا الكريم للعين هدفه ليس فقط للتجاعيد حول العين، ولكنه أيضا يرفع ويشد الجلد  في هذه المنطقة بأكملها .

وأخيرا، لفتة تنبيه سريعة. كون أحماض ألفا هايدروكسي تعمل عن طريق تقشير بشرتك وزيادة تجديد الخلايا فبإمكانها أيضا أن تجعل بشرتك  حساسة قليلا لأشعة الشمس وأكثر عرضة لحروق الشمس. لذلك حاولي أن تستخدميها ليلا وتذكري دائما أن تضعي واقي من الشمس قوي طوال اليوم.

-آسية عتيق

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s