نصائح للتغلب على مشاكل الأكزيما وإلتهاب الجلد

نصائح للتغلب على مشاكل الأكزيما وإلتهاب الجلد

أي شخص كان قد عانى من الأكزيما أو إلتهاب الجلد يعرف جيدا كم ذلك يكون محبط. فالحالتين تؤثران على أكبر عضو لدينا، والذي هو الجلد، والمشكلتين ليس بإمكاننا علاجهما تماما، وهذا  للأسف يعني أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات عرضة  لظهور أعراضها وفجأة. ولكن قبل أن نسبب لك بالإنزعاج أكثر حيال ذلك، فنحن هنا لمساعدتك. التالي أفضل نصائح للسيطرة على الأكزيما وإلتهاب الجلد

ما هو الفرق بين الأكزيما وإلتهاب الجلد؟
الأكزيما هي مشكلة تصيب الجلد والتي هي السبب في الحصول على بقع سميكة، جافة وحمراء وتسبب حكة في الجلد. فهذا يعتبر خلل وراثي، والأسباب التي تؤدي إلى ظهورها عديدة  مثل الإجهاد، والحساسية، وتغيرات في درجة الحرارة، أو حتى التعرق المفرط.  فالأشخاص الذين يعانون من الأكزيما غالبا ما يكون لديهم تاريخ عائلي من الربو أو الحساسية.

إلتهاب الجلد هو مصطلح أوسع يستخدم لوصف التهيج في الجلد أو الإلتهاب في الجلد. .فهذه الحالة ممكن أن يكون سببها عند لمس مصدر تهيج البشرة أو مسبب الحساسية، أو أنها ممكن أن تكون موجودة من الطفولة (كما هو الحال في معظم حالات الأكزيما)، وتظهر أكثر في أوقات المرض أو التوتر.

ومن أكثر أنواع إلتهاب الجلد شيوعا هو إلتهاب الجلد الدهني. وينفرد هذا النوع من الإلتهاب بوجود بقع حمراء، متقشرة على فروة الرأس والوجه أو على طيات الجلد وهذه البقع تسبب الحكة.والسبب الرئيسي لإلتهاب الجلد الدهني ليس معروفا، ولكن الحالة تظهر في المناطق التي يتم إنتاج كمية زائدة من الدهون فيها، والذي هو السبب في الحصول على المظهر اللامع لهذه البقع في بعض الأحيان. و مثل الأكزيما،هذا النوع من إلتهاب الجلد ممكن أن يكون وراثي كما ممكن أن يتفاقم من وقت لآخر.

الآن وقد عرفتوا الأعراض لهذه التهيجات في الجلد، دعونا نتحدث عن علاج لهم. وعلى الرغم من أن هذه االحالات لا علاج لها،  ولكن ليس هناك حاجة للقلق لأنه من السهل جدا السيطرة عليها مع إستخدام المستحضرات المناسبة.

كيف بإمكانكم التعامل مع هذه الحالات؟
على الرغم من أنه ليس بإمكاننا علاج هذه الحالات تماما، ولكن فإنه ممكن السيطرة عليها. ذلك يكون بتجنب الماء الساخن أو منتجات الجسم المعطرة والإبتعاد عن التوتر قدر الإمكان. وإليكم بعض من  منتجاتنا المفضلة التي ممكن إستخدامها لتهدئة بشرتك.

كريم الأكزيما الذي يحتوي على واقي من الشمس  Hamilton Sunscreen’s Eczema Cream   قد تم إبتكاره خصيصا للمساعدة على تهدئة الجلد ولتخفيف أعراض الأكزيما. فهو خالي من الانولين وهو لطيف للغاية بحيث ممكن إستخدامه بشكل يومي،  وحتى على أكثر أنواع البشرة حساسية .

إذا كانت الأكزيما تظهر على الوجه، ممكن تجربة المصل المنعم للبشرة Murad’s Sensitive Skin Smoothing Serum  .  فهو يحتوي على بذور العنب ومستخرجات الخيار لتهدئة الجلد ولزيادة مستويات الترطيب. بالاضافة الى ذلك، فإن صيغة المصل خفيفة لدرجة أنكم لن تشعرون بأي ثقل على الوجه.

Seborrhoe Control Solution by Cellucur هو جل مضاد للبكتيريا والذي تم إبتكاره خصيصا لعلاج البشرة الدهنية التي غالبا ما ترافق إلتهاب الجلد الدهني. فهو يحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي لتنقية البشرة بلطف ولحصول على نسبة إنتاج دهون طبيعية.

إذا كنتم تعانون من إلتهاب الجلد الدهني على فروة الرأس، ممكن تجربة شامبوPhilip B’s Anti-Flake Relief Shampoo  فهو يحتوي على  المريمية  والألو فيرا لتهدئة فروة الرأس ولتقليل الحكة، وكذلك قطران الفحم وزيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة  وللحصول على إنتاج طبيعي للخلايا.

-آسية عتيق

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s