تقييم المسام: الحقيقة وراء المسام الكبيرة

تقييم المسام: الحقيقة وراء المسام الكبيرة

المسام الكبيرة هي بالتأكيد واحدة من أكبر المخاوف التي تتعلق بالبشرة  لدى النساء. فلبعض النساء النظر في المرآة، قد يبدو وكأنها حفر عملاقة تحدق فيهن. الحقيقة هي، أن الجميع لديه مسام، ولكن بفضل عوالم مثل علم الوراثة أو الهرمونات، المسام لدى بعض الناس تكون أكثر وضوحا من الغير

هرموناتك تنظم كمية الدهون التي تفرزها  الغدد الدهنية الخاصة بك (وهذه موجودة عند الجميع، حتى عند الأشخاص ذوي البشرة الجافة). في البداية، يكون حجم المسام الخاصة بك  مثالي للسماح للتدفق العادي للزيت. أما  إذا كان كانت  الغدد الخاصة بك تفرز الكثير من الزيت، فعند ذلك  بإمكان الزيت أن يمزج مع خلايا الجلد الميتة وسد المسام الخاصة بك. عندما يحدث هذا، فإن المسام يتوسع وذلك للسماح بالزيت بالتدفق، مما يؤدي الى الحصول على المسام الكبيرة. وإذا كان لا يزال الزيت محصور، فذلك يؤدي ألى أن يتأكسد عند تعرضه للهواء ووبذلك تظهر  الرؤوس السوداء. ولهذا السبب تكون المسامات الكبيرة والرؤوس السوداء عادة موجودة مع بعضها البعض.

والآن تعلمون لماذا بعض الناس لديهم المسام الكبيرة، فدعونا نتحدث عن طريقة تصغيرها.

أول شيء عليك القيام به هو التخلص من أي من المنتجات الموجودة في  خزانتك  والتي تسد المسام. إستخدمي المنتجات التي هي ‘non-comedogenic’  ، وهذا  يعني أنها لن تسد المسام. عليك أيضا بتجنب المنتجات التي تعتبر دهنية جدا أو ثقيلة.   HelioNature’s Mattifying Gel Cream   هو كريم للنهار من شأنه أن يجعل  البشرة ناعمة ومرطبة، مع إبقاء المسام الخاصة بك نقية ووجهك من غير لمعان.

في السابق كانوا يقولون أن إستخدام المنظفات التي تجفف البشرة كثيرا  هو الحل للتخلص من الدهون الزائدة على بشرتك. وهذا في الواقع له تأثير عكسي: عندما تصبح  بشرتك جافة جدا ومن دون ترطيب ، ذلك يسبب بإفراز  المزيد من الدهون للتعويض عن ذلك. فلذلك يكون مهم جدا إختيار منظف يدخل إلى عمق المسام الخاصة بك، ومن دون أن يجرد بشرتك  من الزيوت الطبيعية أو من الطبقة الواقية. منظف منقي مثل Neostrata Clarifying Facial Cleanser  يأتي بتركيبة خالية من الصابون والتي سوف تقوم بتنظيف المسام الخاصة بك دون أن تسبب بتهييج أو تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

 أقراص القطن  Bliss Steep Clean Mattifying Toner Padsهي بالتأكيد السلاح السري الذي يجب أن تمتلكينه. هذه الأقراص تحتوي على مستخرج الأناناس والجريب فروت لتنظيف عميق ولتقشير البشرة، مما يجعل المسام الخاصة بك تتقلص بسرعة.  كما أنها تنظم إفراز الزيت، وذلك يجعل بشرتك  ناعمة مثل الحرير.

إذا كنت ترغبين بإخفاء المسام الخاصة بك مباشرة  ،  Murad Skin Perfecting Primer هو الحل. وهذا المستحضر الأساسي سوف ينعم  بشرتك، يحد من اللمعان ولعلاج أي بثور لديك. من الذي لا يرغب بالحصول على منتج متعدد الوظائف؟

-آسية عتيق

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s