فوائد المواد المضادة للأكسدة للعناية بالبشرة

فوائد المواد المضادة للأكسدة للعناية بالبشرة

من منا لا تريد الحصول على بشرة ناعمة وصحية المظهر؟ جميعنا يرغب في ذلك. وهنا يأتي دور المواد المضادة للاكسدة. فإدخال المواد المضادة للأكسدة إلى النظام الغذائي الخاص بك، وهذا بالاضافة الى إستخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة كل ذلك ممكن أن يكون له تأثير إيجابي على بشرتك. المواد المضادة للأكسدة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة بإمكانها أن تفعل الكثير لصحة ومظهربشرتك، بما في ذلك تقليل علامات الشيخوخة. لدى المواد المضادة للأكسدة فوائد كبيرة من مصادر طبيعية، مثل شد و تجميل البشرة و تهدئة الملتهبة منها.

ما هي المواد المضادة للأكسدة؟

المواد المضادة للأكسدة هي مواد فعالة تساعد على محاربة مواد في الجسم تسبب الإلتهابات وتعرف باسم الجزئيات الضارة. وتشكل هذه الجزئيات أو تخرج من الجسم عند عملية الهضم و تدخل إلى الجسم عند  تعرضه للمؤثرات الضارة، مثل دخان السجائر، التلوث او الإشعاعات. المواد المضادة للأكسدة مثل الفيتامين ه، الفيتامين أ او البيتا كاروتين ممكن أن توضع على الجلد للحد من ضرر هذه الجزئيات.

 فوائد مختلفة
عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتك، بإمكان المواد المضادة للأكسدة أن تساعد في حماية البشرة من آثار الشمس الضارة. وعلى عكس الكريمات التي تقي من الشمس وكريمات الترطيب، بإمكان المضادات للأكسدة أن تحمي   بشرتك من الداخل الى الخارج وبذلك حماية الخلايا الخاصة بك من التلف.

شد البشرة: واحدة من فوائد المواد المضادة للأكسدة التي تدخل في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة هي شد الجلد. بإمكان المواد المضادة للأكسدة  أن تخفي آثار الشيخوخة من خلال تعزيز صحة الجلد وتجديد مظهره. أنزيم  Q10 أو CoQ-10  هو نوع من مواد المضادة للأكسدة المعروفة ورائعة للإستخدام في كريمات العين والمنتجات المخصصة لتجميل البشرة.

تقليل نسبة ظهور التجاعيد: على الرغم من أنه قد  يكون مستحيلا إخفاء التجاعيد ، ولكن بإمكان  منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة أن تساعد في جعل مظهر البشرة  أجمل و جعلها تبدو أكثر شبابا. معظم المواد المضادة للأكسدة هي فعالة جدا  لتقليل نسبة  ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكن الفيتامين ه و الفيتامين ج  مفيدان بشكل خاص.

لعلاج الندبات : إستخدام المواد المضادة للأكسدة في مستحضرات العناية بالبشرة  يفيد أيضا للحد من ظهورالندبات.  فلدى نسيج الندبة  بنية مختلفة عن خلايا البشرة الصحية. العديد من أنواع المواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك تلك الموجودة في الصبار ومستخرج من البصل يسمى الآليوم، تزيد من تدفق الدم إلى أنسجة الندبة، والتقليل من مظهرها وتمتزج في بناء جلد جديد.

 لعلاج أضرار أشعة الشمس: وجميعنا يعلم أن التعرض لأشعة الشمس بنسبة كبيرة أمر خطير، ولكنه يمكن أيضا أن يكون سيئا لمظهر بشرتك، فتصبح جافة  وتضر الخلايا .كما أن  أضرار أشعة الشمس ممكن أن تجعل الجلد يبدو قاسيا  ومتجعدا. المواد المضادة للأكسدة التي تحفز تدفق الدم في الجلد ممكن أن تساعد في تعزيز  نمو الخلايا الجديدة وجعل شكل الجلد المتضرر من أشعة الشمس  يبدو أصغر سنا. العديد من منتجات التجميل الغنية بالمضادة للأكسدة  هي  لعلاج أضرار أشعة الشمس، بما في ذلك منظفات البشرة وكريمات الترطيب التي ممكن إستخدامها على الجسم بأكمله

 وإليك بعض من مستحضرات العناية بالبشرة الرائعة من BasharaCare  التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة:

1. Jan Marini Age Intervention Regeneration Mask: هذا الماسك المركز يجعل  سطح البشرة يبدو أكثر إشراقا.
2. Exuviance Age Reverse Eye Contour :  : لشد ولجعل العيون التي بدأت تبدو عليها علامات الشيخوخة تبدو براقة  وسوف تظهر النتائج في غضون 4 أسابيع فقط.
3. Murad Energizing Pomegranate Cleanser : لتنظيف المسام للحصول على إشراق صحي  مع الرمان.

 -إينجيل فروز

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s