كيف بإمكانك الحصول على يوم في منتجع صحي – من دون مغادرتك للمنزل

كيف بإمكانك الحصول على يوم في منتجع صحي – من دون مغادرتك للمنزل

جميعنا يعشق قضاء يوم في منتجع صحي، ولكن لا يمكن الانكار، أنه في مثل هذه الأوقات يكون الجو حار جدا لدرجة أنه في الواقع لا أحد يرغب بمغادرة المنزل.
فمجرد فكرة ركوب سيارتي، الانتظار حتى انخفاض حرارتها الداخلية والقيادة إلى المنتجع الصحي والوصول بمنظر غير مرتب و متعرق فذلك غير جذاب بتاتا. ولهذا السبب فنحن نعشق تمضية أيام الإسترخاء في المنزل. بإمكاننا التدلل، التزين والتأنق وكل ذلك في جو المكيف البارد. إذا كنت غير متأكدة من أين تبدئين، فإتبعي الدليل التالي!

ويكون من الأفضل القيام ببعض التحضيرات مسبقا (هذا إذا كنت لا تريدين أن يلهيك أو يقف في طريق استرخائك أي شيئ!) قطعي بعض من شرائح الخيار وانقعي  بعض الشاي بالزنجبيل، واختاري أكثر ثوب حمام رقة وخفة لديك وهذا بالاضافة الى البعض من المناشف. كما أنك ستحتاجين إلى وعائين كبيرين من المياه الحارة ولكن ليس المغلية.

للبدء، قومي بملئ حوض الاستحمام الخاص بك بالماء الدافئ وضعي بضع القطرات من زيت الحمام المهدئ والمزيل للسموم، مثل مستحضر الحمام  للإسترخاء Elemis Quiet Mind Relaxing Bath Elixir. وعند دخولك الى حوض الاستحمام  وعند شعورك بالاسترخاء التام، انقعي منشفة وجه في وعاء من الماء الدافئ. بإمكانك أيضا إضافة بضع من قطرات الزيت المهدئ لتجربة المنتجع الصحي الكاملة.  دلكي القليل من الغسول على وجهك ومن ثم استخدمي منشفة الوجه الدافئة لإزالته.  غسول ومطهر الوجه من الدكتور دينيس    Dr. Dennis Gross All-in-one Facial Cleanser and Toner  رائع كونه يحتوي على المواد المضادة للاكسدة وزيت بذور الكاميليا لتنظيف ، تطهير وترطيب بشرتك في آن واحد.

إشطفي وإعصري المنشفة الثانية وضعيها برفق على وجهك، وبذلك تسمحين للبخار بفتح جميع المسامات في وجهك. خذي نفسا عميقا عدة مرات واتركي المنشفة لمدة حوالي 3-5 دقائق، ثم ضعيها  مرة أخرى في الوعاء. ضعي على وجهك  مقشر لطيف مثل  Jan Marini Instant Refining Exfoliator، والذي يحتوي على نوع من الخرز الخاص المقشر والقابل للذوبان  وعلى حمض الجليكوليك، ودلكي المقشر بلطف على بشرتك في حركات دائرية صغيرة. وعند الانتهاء من ذلك، قومي بعصر المنشفة مرة أخرى واستخدميها لإزالة المقشر. وإذا كنت تعتقدين بأن ملمس بشرتك رائع الآن، فإنتظري حتى النهاية !

والآن وقد أصبحت بشرتك نظيفة و ناعمة ، فقد حان الوقت للحدث الرئيسي – الماسك. الماسك من ايف لوم  Eve Lom Rescue Mask    يحتوي على اللوز وطين الكاولين المشرب بالعسل، وهو المفضل لدى النجوم لقدرته على فتح المسامات بالكامل وإعادة تنشيط البشرة في غضون دقائق.  أما إذا كانت بشرتك تميل أكثر إلى النوع الجاف ، فحاولي استخدام الماسك للإسترخاء  Alex Cosmetic High Performance Relaxing Mask . فهو  يحتوي على فول الصويا وفيتامين ه  لتعزيز مستويات الرطوبة في البشرة وفورا. ضعي طبقة سخية من الماسك المفضل لديك على وجهك، ومن ثم ضعي ​​بضع من  شرائح الخيار المبردة على عينيك، خذي نفسا عميقا عدة مرات وإسترخي. و مثل معظم النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعلى الأرجح فأنت تتقنين فن تعدد المهام، ولكن هذه المرة للإسترخاء وللتركيز على نفسك فقط.

وعندما تكونين مستعدة، افتحي عينيك، إغسلي أي آثار للماسك واخرجي من حوض الاستحمام. وعند انتهاءك من تنشيف جسمك، احتفظي برطوبة جسمك من خلال وضعك لزيت الجسم  Aromatherapy Associates Nourishing Enrich Massage & Body Oil والذي هو مليئ كليا  بزيوت جوز الماكاديميا وزيوت جوز الهند. ضعي بعض من كريم الترطيب المكثف  مثل Murad Hydro-dynamic Ultimate Moisture على وجهك، وبلطف ضعي مستحضر لعلاج العيون  مثل مصل العيون Elemis Absolute Eye Serum حول عينيك لأقصى درجة من الإشراق.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s