الهيدروكينون

 

هل إنزعجت يومًا ما من الإفراط في التصبغ، بالتأكيد سمعتي عن الهيدروكينون. سواء كانت بقع شمسيّة أو كلف أو ندبات حبّ الشباب يعتبر الهيدروكينون من أهم العناصر الموجودة في المستحضرات والأكثر فعاليّة عندما يعود الأمر الى حلّ هذه المشاكل.

ينعت بعض الأشخاص الهيدروكينون «بالبطل» بسبب فعاليّته لتفتيح البشرة بالإضافة إلى تقديمه نتائج سريعة. ولكن ما هو الهيدروكينون؟ كيف يعمل؟ أين نجده؟ يخاف العديد من الناس من إستعمال منتجات تحتوي على الهيدروكينون لأنهم غير واثقين منها، لذا سنعطيكم معلومات وإرشادات عنه.

فالنبدأ من الأسس. إنّ جسم كل إنسان يحتوي على الميلانين الذي يعمل لحماية البشرة من الشمس ويعطيها لوناً مناسبًا. كلما كان الميلانين أكثر كلما أصبحت البشرة أكثر إسمراراً. هناك عدة عوامل تؤدي الى زيادة الميلانين في الجسم مثل التعرض للشمس وحبّ الشباب أو إضطرابات هورمونية وبالإضافة إلى أنّها تتسبب بظهور بقع أو لاطخات داكنة. هنا يبدأ عمل الهيدروكينون. عندما يضع على الجلد يكبح الهيدروكينون إنتاج الميلانين هذا يعني أنّه يمنع البشرة من إنتاج مفرط للميلانين وفعليًا يفتح المناطق الداكنة.

 

يعتير الهيدروكينون من العناصر الأكثر فعاليّة عندما يعني الأمر القضاء على البقع السوداء. غير أنّ حتى العناصر الأفضل تعمل بشكل أحسن عندما تمزج بعناصر أخرى. نحن نوصي بإستعمال منتجات تجمع بين الهيدروكينون مع مقشر ناعم للبشرة مثل الغليكوليك لتفتيح فعّال. جربي Glo-Theraputics’ Triple Action Serum «سيروم غلوتيرابوتيكس تريبل أكشين» وNeostrata’s Skin Lightening gel، «جيل نيوستراتز سكين لايتنينغ».

 

أخيرًا، إذا لا تنسوا أن الهيدروكينون والواقي الشمسي يتماشيان مع بعضهما البعض. إنّ الشيء الأخير والأهم هي حماية بشرتك من الشمس. فإن إستعمالك لواق شمسي قوي مثل Clinicians Complex Total Sun Protection Lotion «غسول كلينشين كومبليكس توتال سان بروتكشين» سيعتني ببشرتك ويبقيه ناعمًا موحد اللون وخال من البقع.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s