سر مكافحة الشيخوخة

الشيخوخة بالنسبة للعديد من النساء هو شيء يصعب قبوله. شعرة أو شعرتان بيضاوتان بين شعر أسود يمكن أن تمر من دون ملاحظة الآخرين، وعلى أكثر تقدير بإمكانك أن تقضي وقتاً إضافياً عند المزين النسائي ليصبغ شعرك. في المقابل، من الصعب إخفاء التجاعيد وفرط التصبغ والخطوط الرفيعة التي تبدو كأخاديد عن قرب. بالرغم من أنّ التجاعيد هي إشارة إلى الحكمة والتعقل لكنّها تظهرنا نبدو أكبر في السنّ.

iStock_000012615840Small

بحسب نمط حياتك وجيناتك يمكن أن تظهر التجاعيد بعد بلوغك سن العشرين. بما أنّ بشرتك تتغير، يمكنك أن تمضي وقتاً في وضع الماكياج لتغطية التجاعيد الموجودة حول شفتيك، والبقع على خديك والتجاعيد على جبينك. بالإضافة إلى علامات الشيخوخة هذه، يأتي دور فرط التصبغ وهو عبارة عن ظهور لطخات سوداء على البشرة وتغير في لونها. ستصبح المرأة في الشرق الأوسط أكثر تحسساً لفرط التصبغ بسبب تعرضها للشمس. حتى الإبتسامة من الحركات الأكثر إستمتاعاً بالنسبة إلى الناس يمكنها أن تسبب التجاعيد!

الريتينول

شكل أطباء الجلد وشركات مستحضرات التجميل فريقاً واحداً لتطوير مستحضرات مقاومة للشيخوخة لجميع أنواع البشرة. تكاد جميع المستحضرات المقاومة للشيخوخة هذه تحتوي على مكون قوي واحد وهو الريتينول.

أشادت المجلة النسائية الرائدة وهي مجلة «فوغ» بالريتينول التي تحدثت عن عجائبه مع العديد من إختصاصي بالأمراض الجلدية. قالت الإختصاصيّة بالأمراض الجلديّة جينيفر ليندر من أريزونا إلى «فوغ» أنّ «الفيتامين أ هو عنصر مكون  في العناية بالبشرة»، بإشاراتها إلى الريتينول. يستخرج الريتينول من  الفيتامين أ الذي نجده بطبيعته في زيت السمك وزيت كبد القُد  وهو موجود في أجسامنا كمغذ مهم. تقترح أوبرا أيضاً إستعمال الريتينول لا سيما في مستحضرات التجميل الصيدلانية التي لا تتطلب وصفة طبية من الإختصاصي بالأمراض الجلدية. إن علاج الريتينول من دون وصفة هو أقل فعاليّة من خيارات الوصفات وهو يعمل ببطء ولكنّه ناعم على بشرة صحية. يمكن أن تؤدي بعض الوصفات القوية الى الإحمرار وتحسس للضوء، لذا على من تستعمل مستحضراً يحتوي على الريتينول أن تضعه في الليل قبل الخلود إلى النوم.

يعتبر الريتينول مكون أساسيّ في كافة مستحضرات العناية بالبشرة الذي يوعدنا بإعادة ترميم الكولاجين وتنشيط نمو الخلية وإعادة تجديد شباب البشرة. تكافح وظائف مكافحة الشيخوخة هذه الخطوط الرفيعة وزيادة التصبغ والتجاعيد بالإضافة إلى حبّ الشباب. 

من ينبغي أن يستعمله؟

على الرغم من أنّ إستعمال الواقيات الشمسية هو من أفضل الحلول لتفادي التجاعيد، ولكن في غالب الأحيان  يكون قد فات الأوان عندما نرى أنفسنا في المرآة ونجد الخطوط الرفيعة تظهر فجأة. هنا في دبي والشرق الأوسط، تعتبر المرأة معرضة بشكل خاص لأشعة الشمس الضارة. سواء كانت مواطنات أو مغتربات في بلدان مجلس التعاون الخليجي، تعاني السيّدات في الخليج بإستمرار من بشرة جافة ومتقشرة. تشيخ البشرة بشكل سريع ويصبح العنصر المكون كالريتينول أكثر قيمة.

كلنا نعمل على إكتشاف طرق لكي نحافظ على بشرة مشدودة وقوية بطرق سهلة. وفي ما يتعلق الأمر بالتجاعيد وفرط التصبغ، أعدّ تركيب الريتينول في تركيزات مختلفة لكي يتناسب مع جميع أنواع البشرة. فهذا العنصر المكون موجود منذ عدة سنوات وقد أثبت فعاليته لكي يكون مستحضراً تجميلياً صيدلانياً قوياً يثمر نتائج جيدة.

 

هل تفكرن بإستعمال منتجات تحتوي على الريتينول؟ قمن بتجربة Murad Time Release Retinol Concentrate    أو SkinMedica Tri-Retinol Complex  للتجاعيد العميقة ولمعرفة المنتج  المناسب لكنّ.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s